كيفية تداول العقود مقابل الفروقات على العملات الرقمية بدون عمولة

إذا كنت تفكر بتداول العملات الرقمية، فقد يكون هناك شيء واحد يعيقك: الرسوم والعمولات الباهظة التي تفرضها بعض المنصات الخاصة بتداول العملات الرقمية. إذا كنت تحتفظ بالعملات الرقمية لفترة طويلة، فقد لا تبدو هذه الرسوم مشكلة كبيرة بالنسبة لك. ولكن إذا كنت تخطط للشراء والبيع في كثير من الأحيان، فيمكن ان تكون الرسوم مشكلة تعيق التداول بالعملات الرقمية.

لحسن الحظ، في العام الماضي أو نحو ذلك، أطلقت العديد من المنصات صفقات تداول العملات الرقمية بدون عمولات. هل هذا النشاط التداولي شرعي او قانوني؟ وإذا كان شرعي، فما مقدار الأموال التي من الممكن توفيرها وعدم انفاقها على رسوم التداول؟

كيفية تداول العقود مقابل الفروقات على العملات الرقمية بدون عمولة - موقع تداول

أنواع العمولات الموجودة في بورصات ومنصات التداول

قبل أن ننتقل إلى كيفية إجراء صفقات بدون عمولة، دعنا نفحص أنواع الرسوم التي تخضع لها معاملاتك المشفرة الرقمية عادةً. إذا كنت جديدًا في عالم التشفير، فقد تتفاجأ بعدد الرسوم التي يمكن فرضها على التداول.

  • رسوم منصة التداول

تحتاج منصات التداول إلى كسب المال، وللقيام بذلك، يفرض معظمها رسومًا على كل صفقة تقوم بها على المنصة. علاوة على ذلك، فهم عادةً ما يفرضون رسوم على كل من:

  1. رسوم الإيداع: عندما تقوم بالإيداع في منصة التداول، قد يتم تحصيل رسوم ثابتة أو نسبة مئوية من قيمة الإيداع. قد تزيد الرسوم إذا كنت تقوم بالإيداع عن طريق بطاقة الائتمان.
  2. رسوم السحب: عند إجراء عملية سحب من منصة التداول، قد يتم تطبيق رسوم ثابتة أو نسبة مئوية هنا أيضًا.
  3. رسوم صناع السوق – Makers fees: عند تقديم طلب – للشراء أو البيع – في السوق لم يتم الوفاء به على الفور فأنت تعتبر “صانع للسوق”. عادةً ما تكون رسوم المُصنع أقل من الرسوم الأخرى لتحفيز المتداولين على توليد السيولة.
  4. رسوم المستفيدين – Takers fees: عند تقديم طلب في السوق يتم الوفاء به على الفو، ستفرض عليك رسوم المستلم بدلاً من رسوم الصانع.
  5. عمولات التداول: تتقاضى معظم منصات التشفير رسومًا ثابتة بالإضافة إلى نسبة مئوية لكل معاملة، سواء كنت تشتري أو تبيع.
  6. رسوم الإدراج – Listing Fees: من المحتمل ألا ينطبق هذا عليك، ولكن إذا كنت ترغب في إدراج عملتك الرقمية الخاصة بك على منصة التداول، فقد يكلفك ذلك مئات الآلاف من الدولارات.

عليك أيضًا أن تفكر في فرق السعر بين العرض والطلب. هذه ليست “رسوم” تفرضها منصة التداول. بدلاً من ذلك، يكون الفرق بين أعلى سعر يرغب المشتري في دفعه وأدنى سعر يقبله البائع. يشار إلى الفرق بين السعرين على أنه السبريد وهو تكلفة المعاملة. يجب أن تضع في الاعتبار أن رسوم السبريد ليست صفرية.

  • رسوم الشبكة – Network Fees

إذا كنت تتداول على منصة لامركزية، فسيتعين عليك أيضًا حساب رسوم الشبكة. هذه الرسوم مدفوعة للشخص الذي قام بالتعدين للتحقق من معاملة البلوك تشين – blockchain. نظرًا لأنه سعر السوق، يتأثر المبلغ بشدة بالطلب؛ ستواجه رسومًا أعلى إذا كانت الشبكة مزدحمة.

هل التداول بدون عمولة مشروع او قانوني؟

كما يمكنك أن تتخيل، يمكن إضافة جميع الرسوم المذكورة أعلاه بشكل كبير. وإذا كنت تتداول على شبكات ذات حركة مرور كثيفة مثل ايثيريوم – Ethereum وبيتكوين – Bitcoin، فستزداد الأمور سوءًا. في عام 2021، تراوح متوسط ​​رسوم المعاملات اليومية من 1.78 دولارًا إلى 62 دولارًا. تحدد الحد الاعلى من هذا النطاق أثناء انقطاع الأشخاص الذين يقومون بتعدين العملات الرقمية في الصين – لذلك حتى لو كنت تتداول بأحجام صغيرة، فلا يزال يتعين عليك دفع رسوم باهظة.

بعد قراءة كل هذا، قد تتساءل عما إذا كانت هناك طريقة شرعية لإجراء صفقات بدون عمولات وخفض رسوم المعاملات. وفي الواقع، هناك طرق للقيام بذلك. اولًا، تحتاج إلى تحديد منصة تداول. إذا كنت تعمل بنظام لامركزي، فستواجه رسوم الشبكة.

ثانيًا، ستحتاج إلى إنشاء حساب جديد على منصة تداول تعلن عن عمليات تداول بدون عمولة ويتم تنظيمها من قبل لجنة الأوراق المالية، مثل هيئة الأوراق المالية والاستثمارات في قبرص – CySEC. عند التداول باستخدام منصة تداول حاصلة على ترخيص يمكن التحقق منه، يمكنك أن تطمئن إلى أن أي ادعاءات بتداول العملات الرقمية بدون عمولة دقيقة ويتم فرضها.

طرق تداول العملات الرقمية بدون رسوم

هناك أربع طرق محددة نود تضمينها لأغراض هذه المقالة.

  • عروض شركات التداول الترحيبية

تقدم بعض البورصات تداول العملات الرقمية بدون رسوم كعرض ترحيبي مقدم من الشركة للمستخدمين الجدد. قد تكون هذه العروض مؤقتة، أو يمكن أن تأتي مع قيود وشروط معينة. على سبيل المثال، قد تحتاج إلى إيداع مبلغ معين من المال خلال أول 30 يومًا.

  • عرض دائم

مع هذا النوع من العرض، سيكون التداول خالي من الرسوم. قد لا تزال بحاجة إلى دفع رسوم الإيداع أو السحب.

  • حصة الأرباح

لا تفرض منصة التداول رسومًا على كل معاملة. بدلاً من ذلك، يتم تحصيل نسبة مئوية منك فقط إذا أجريت صفقة رابحة.

  • كبار الشخصيات – VIP

إذا كان لديك أحجام تداول كبيرة، فقد تكون مؤهلاً لتصبح عضوًا مهمًا – VIP في منصات تداول معينة. اعتمادًا على المنصة، يمكنك دفع رسوم مخفضة أو عدم دفع أي رسوم على الإطلاق.

ملخص

يمكن أن تحدث رسوم المعاملات تأثيرًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بتداولات العملات الرقمية، وهذا هو السبب في أن العديد من منصات التداول تقدم الآن عمليات تداول بدون عمولات. بعد كل شيء، لن يرغب أي متداول إلا في التعامل مع الشركات التي لديها شروط تنافسية وموجهة نحو العميل. قبل التعمق في السوق، خذ وقتك وقارن بين أنماط الرسوم البيانية لمنصات التداول المختلفة.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا

ينصح موقع تداول بالتداول مع واحدة من أفضل شركات التداول ادناه.

افضل شركات التداول

الأسئلة المتكررة

هل يمكنني تداول العملات الرقمية بدون رسوم؟

نعم، يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات على العملات الرقمية بدون عمولة عن طريق اختيار شركة تداول تقدم عرض لتداول العملات الرقمية بدون عمولة. تقدم بعض هذه المنصات هذا كعرض مؤقت، بينما البعض الآخر يقدم هذه الخدمة بشكل دائم.

لماذا رسوم تداول العملات الرقمية مرتفعة للغاية؟

تعتمد رسوم تداول العملات الرقمية على السوق. عندما يقوم الكثير من الأشخاص بالقيام بمعاملات تداول العملات الرقمية في نفس الوقت، يمكن أن ترتفع الرسوم بشكل كبير. وقد يتم فرض رسوم إضافية في بعض المنصات. وان الحفاظ على منصة التداول من الاعطال، والحفاظ على الترخيص، وتوظيف فرق قانونية.. وما إلى ذلك يكلف أموالًا.

كيف أتجنب الرسوم في تداول العملات الرقمية؟

إذا كنت تستخدم منصة تداول لامركزية، فيمكنك خفض رسوم الشبكة عن طريق تجنب الصفقات عندما تكون شبكة العملات الرقمية مزدحمة. عند اختيار منصة مركزية، اختر منصة ذات شروط رسوم سلسة وملائمة لك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد