تداول السلع Commodities بالعقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة

|

السلع هي العناصر الأساسية للاستهلاك في الاقتصاد العالمي. ويتم تداول السلع في جميع أنحاء العالم في بورصات مختلفة وعادة ما يتم تداولها كعقود آجلة. يقدم وسطاء تداول السلع العقود مقابل الفروقات، وهي عقود لا تمنح ملكية السلع المادية. هذا يعني أنك لست مضطرًا لامتلاك الأصل فعليًا، ومع ذلك يمكنك تداوله وقتما تشاء. من المريح جدًا أنك لن تضطر إلى توصيل 100 برميل من النفط الى حديقة منزلك! وربما ليس آمنًا جدًا وجود الكثير من الذهب مخزنة في منزلك! بدلاً من ذلك، سوف تتكهن فيما إذا كنت تعتقد أن سعر الأصل سيتحرك لأعلى أو لأسفل.

ما هي السلع؟

السلع هي المواد الخام التي تستخدم في الأعمال التجارية. يجب أن تفي كل سلعة، عند تداولها في البورصة، بالمعايير والدرجات. قد يكون كل منهما مختلفًا قليلاً، ومع ذلك، في النهاية يكونان متماثلين بين جميع المنتجين. هناك نوعان مختلفان من السلع، اللينة والصلبة:

  • السلع اللينة

وهي المنتجات الزراعية مثل السكر والذرة والقمح والبن والمزيد. هذه المواد التي ينتجها المزارعون حساسة للغاية للتغيرات المناخية والطقس، ولها أنماط أسعار دورية تمليها المواسم.

  • السلع الصلبة

يشير هذا إلى العناصر التي يتم استخراجها، مثل الذهب والمعادن الثمينة الأخرى والماس والنفط، إلى جانب منتجات الطاقة الأخرى.

ما الذي يؤثر على أسعار السلع؟

يمكن لعوامل مختلفة أن تؤثر على أسعار السلع وتساهم في تذبذبها بشكل كبير.

  • العرض والطلب

في حالة توازن العرض والطلب، يجب أن تظل الأسعار كما هي. ومع ذلك، في أي وقت يتوقع محللي سوق التداول أن العرض سيكون أقل بسبب الطقس أو انخفاض الإنتاج، تميل الأسعار إلى الارتفاع والعكس صحيح؛ الإمدادات المرتفعة للمواد الخام تؤدي إلى انخفاض الأسعار.

  • المخزون

يمكن أن يتأثر إنتاج أسعار هذه السلع بما يلي؛ الطقس، وأمراض المحاصيل، وقضايا الإنتاج مع الموظفين، والبيئات السياسية والاقتصادية التي تشكل رسومًا إضافية مثل الضرائب، والقوانين التجارية، والإعانات من الحكومات وما إلى ذلك.

  • قوة العملة

تعتبر الروابط بين بعض السلع الأكثر تداولًا في العالم وأزواج العملات الأجنبية شائعة. على سبيل المثال، يرتبط الدولار الكندي CAD بأسعار تداول النفط لأن كندا مصدر كبير للنفط. إذا كنت على دراية بهذه الروابط الشائعة، فإن مراقبتها وتداول السلع في الوقت المناسب مهمان لاتخاذ القرارات الصحيحة في التداول. وتجدر الإشارة إلى أن معظم السلع مسعرة بالدولار الأمريكي، وبالتالي سيكون من الحكمة مراقبة مؤشر الدولار من أجل التنبؤ بشكل أفضل بديناميكيات الأسعار.

  • التضخم

عندما يكون هناك تضخم، يتغير سعر السلعة عادة وفقًا لذلك.

لماذا يتم تداول السلع؟

بعض المزايا لتداول السلع هي:

  • يمكنهم الحماية من التضخم

عندما تعاني الاقتصادات من التضخم، تميل أسعار السلع إلى الارتفاع.

  • يمكن استخدام المعادن الثمينة كملاذ آمن للتحوط من الأصول الأخرى

غالبًا ما يرتبط الذهب ارتباطًا سلبيًا بالدولار الأمريكي والأسهم الأمريكية، لذلك عندما لا تتدفق الأموال من هذه الأصول المالية، فإنها تميل إلى الذهب.

  • يمكن أن تكون الأرباح كبيرة

يتم تداول العقود مقابل الفروقات على السلع على الهامش، مما يعني عوائد محتملة أعلى بالإضافة إلى مخاطر.

 لماذا من الأفضل تداول السلع باستخدام العقود مقابل الفروقات؟

الطريقة التقليدية لتداول السلع هي عن طريق العقود الآجلة. ومع ذلك، فهذه ليست دائمًا أفضل طريقة لتداول السلع. ويتطلب تداول العقود الآجلة استثمارًا مقدمًا كبيرًا إلى حد ما. بالإضافة إلى أن العقود الآجلة تنطوي على رافعة مالية، وبينما يمكن أن يؤدي ذلك إلى تضخيم المكاسب، إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى تضخيم الخسائر. يمكن تجنب كل هذه المشكلات باستخدام العقود مقابل الفروقات لتداول السلع. السيولة ليست مشكلة أبدًا مع العقود مقابل الفروقات، يمكنك البدء بمبلغ بسيط من المال، وأنت تتحكم في نسبة الرافعة المالية، عند تداول العقود مقابل الفروقات.

ما هي السلع؟

السلع هي المواد الخام التي تستخدم في الأعمال التجارية. يجب أن تفي كل سلعة، عند تداولها في البورصة، بالمعايير والدرجات.

ما هي أفضل السلع للتداول؟

أكثر السلع شعبية بالنسبة للمتداولين هي الذهب والنفط. هذا لأن كلاهما يتمتع بسيولة عالية وممتازة. ومع ذلك، فهذه ليست بالضرورة أفضل السلع التي يمكن تداولها.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :