7 نصائح لتداول الذهب مقابل الدولار – XAU/USD

أصبح تداول الذهب مقابل الدولار الأمريكي – XAU/USD أكثر شيوعًا، حيث يبحث متداولو الفوركس أو الفضة أو متداولو المعادن عن صفقات من المحتمل أن تتعارض مع التضخم أو تقلبات السوق. يمكن للمتداولين استخدام تداول الذهب عبر الإنترنت كتحوط ضد المراكز المفتوحة الأخرى، حيث يمكن أن يكون أقل تقلبًا من العملات الأخرى. يقدم وسطاء الفوركس مثل تداول المعادن عبر الإنترنت وتداول الذهب مقابل الدولار الامريكي XAU/USD، مما يسمح للمتداولين باستخدام الذهب في إستراتيجية التداول الخاصة بهم. الذهب له حجم عالمي ثابت ولا يمكن زيادته، على عكس ان الحكومات بإمكانها طباعة الأوراق المالية وزيادة حجمها بسهولة.

7 نصائح لتداول الذهب مقابل الدولار - موقع تداول

إذا كنت ترغب في الاستفادة من تداول المعادن عبر الإنترنت أو تداول المعادن الثمينة أو استغلال فرص التداول بالذهب، فإليك:

7 نصائح تداول يجب اتباعها اثناء تداول الذهب مقابل الدولار الأمريكي – XAU/USD

  1. ساعات التداول في نيويورك ولندن

بشكل عام، يعتبر الذهب من الأصول المالية ذات السيولة العالية إلى حد ما. ومع ذلك، غالبًا ما يكون لها أكبر تقلب في الأسعار في بداية جلسة لندن عند الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش، وتقلبات أكبر عندما تبدأ جلسة نيويورك في الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش. نظرًا لارتفاع الحجم والسيولة والتقلب أثناء تداخل أسواق لندن ونيويورك – بين الساعة 12:00 ظهرًا والساعة الـ 4:00 مساءً بتوقيت جرينتش، فهذه نافذة زمنية جذابة بشكل خاص لتداول الذهب مقابل الدولار XAU/USD اليومي.

  1. استهداف الارتفاعات والانخفاضات السابقة

تتمثل الإستراتيجية منخفضة المخاطر في استهداف الارتفاعات والانخفاضات السابقة حيث يميل XAU/USD إلى التداول في نطاقها. نظرًا لأنه أصل مستقر، فسوف يصل إلى هذه المستويات المرتفعة/ المنخفضة السابقة بمرور الوقت. ومع ذلك، قد يستغرق هذا وقتًا وهو ليس مثاليًا للتداول اليومي.

  1. استخدام تقاطعات المتوسط ​​المتحرك

المتوسطات المتحركة هي مؤشرات تستخدم في التحليل الفني وتساعد على فرز التقلبات قصيرة المدى من أجل لفت الانتباه إلى الاتجاه طويل المدى. تقاطع المتوسط ​​المتحرك البسيط – SMA هو إشارة لشراء أو بيع الأصل الأساسي، وهو الذهب في هذه الحالة. على سبيل المثال، سيقوم المتداولين ببناء إشارة تداول بناءً على تقاطعات المتوسط ​​المتحرك، من خلال اتخاذ مركز طويل المدى إذا كان المتوسط ​​المتحرك الاقصر أعلى من المتوسط ​​المتحرك الأطول والعكس صحيح.

  1. الأحداث الجيوسياسية

عندما يكون هناك عدم يقين سياسي أو اقتصادي، يلجأ المتداولين إلى الذهب كأصل آمن، او كما يطلق عليه “الملاذ الامن”. نظرًا لأن الذهب يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالدولار الأمريكي والعملات المستقرة الأخرى مثل الين الياباني، فإن فتح مركز وتداول العملات الأجنبية مقابل الذهب – XAU/USD يمكن أن يكون وسيلة موثوقة لحماية أصولك من تقلبات سوق الفوركس.

  1. استخدام نمط المثلث المتماثل

يُظهر نمط المثلث المتماثل تحرك السعر في نطاق أضيق وهو “نمط استمراري”. هذا يعني أنه بعد اكتمال النمط، سيستمر السعر في الاتجاه الذي كان يتحرك فيه قبل النمط. الآن، المثلث المتماثل هو تشكيل الرسم البياني حيث يجتمع كل من ميل ارتفاعات السعر وميل انخفاضات السعر معًا لتشكيل نقطة تشبه المثلث. هذه معركة بين المشترين والبائعين حيث لا يرفع أي منهما السعر بشكل كبير، لذلك لدينا اتجاه واضح. مع اقتراب الميلين من بعضهما البعض، يكون الاختراق قريبًا، لكن اتجاه الاختراق غير واضح.

  1. الطلب على الذهب

يمكن أن تتأثر الأسعار بالطلب على الذهب، سواء كان ذلك زيادة في طلب السوق على الذهب للشراء والاقتناء أو للاستخدام في الصناعات الطبية والتقنية. علامة أخرى مثيرة للاهتمام هي عندما تبدأ البنوك المركزية في شراء الذهب بكميات كبيرة. قد يشير هذا إلى أن الحكومات تتوقع انخفاض قيم العملات. عندما تشتري البنوك المركزية الذهب، فإن هذا يدفع سعر الذهب للأعلى، على الأقل في المدى القصير، مما يخلق فرصة تداول.

  1. ارتباط سعر الفائدة بالذهب

تميل أسعار الذهب إلى الارتفاع عندما تنخفض أسعار الفائدة، وتنخفض أسعار الذهب مع ارتفاع أسعار الفائدة. تاريخيًا، ارتفعت أسعار الذهب عندما انخفض سعر الفائدة الحقيقي إلى أقل من 1٪. من خلال مشاهدة سعر الفائدة هذا وهو يتغير بمرور الوقت، يمكنك اكتشاف فرص تداول العملات الأجنبية مقابل الذهب.

إذا كان سعر الفائدة الحقيقي أعلى من 2٪، فإن قيمة الذهب تنخفض. سيقترح العديد من الخبراء البيع الـ XAU/USD إذا وصل سعر الفائدة الحقيقي إلى هذا المستوى.

ملخص

على الرغم من أن سعر الذهب يتأثر بعوامل مختلفة عن تلك الخاصة بالفوركس، إلا أن العديد من القواعد التي تنطبق على الفوركس تنطبق أيضًا على الذهب. يجب على المتداولين الذين يرغبون في تجربة تداول عقود الفروقات على الذهب اعتبار XAU/USD بداية جيدة. من خلال تحليل تحركات أسعار الذهب، يمكنهم البدء في تطوير استراتيجية تداول لاستكشاف فرص التداول.
إذا بدأت في تداول العقود مقابل الفروقات أو تداول العملات الأجنبية أو تداول الذهب مقابل الدولار، فإن التسجيل مع وسيط موثوق به مع مجموعة واسعة من الموارد التعليمية يعد طريقة رائعة لاستكشاف فرص التداول. عادةً ما يوفر الوسطاء المعترفون والرائدون بحثًا وتحليلاً داخليًا ومستقلًا للسوق، يمكنك استخدامه لتطوير إستراتيجيتك الخاصة وتوسيع نطاق معرفتك.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد