تداول البيتكوين والعملات الرقمية عام 2023

|

انخفضت البيتكوين والعملات الرقمية اليوم وتتداول في نطاق ضيق بدون اتجاه واضح بعد الانخفاضات الكبيرة على مدار العام 2022.

تعرضت الأصول لهبوط كبيرة مثل الذهب والبيتكوين والأسهم والتي انخفضت بسبب قوة الدولار الأمريكي. مع ارتفاع معدل التضخم لمستويات قياسية في الولايات المتحدة لم نشهده منذ 40 عاماً.

هناك العديد من المستثمرين الذين يملكون نسب متفاوتة في محافظهم من البيتكوين والذهب والأسهم وبالتالي بالتأكيد سيكون رأس مالهم في وضع لا يحسد عليه.

معظم الأصول تسجل خسائر باستثناء أسهم الطاقة مع ارتفاع النفط والغاز بسبب انقطاع امدادات الغاز من روسيا لأوروبا

انخفض وتداول البيتكوين على انخفاض بنسبة كبيرة فاقت 65% من أعلى مستوياته في العام 2022. بينما سجلت العملات الرقمية الأخرى خسائر بنسب متفاوتة وقريبة من عملة BTC فيما انخفض الايثريوم ثاني أكبر عملة رقمية بنسبة 70%

بيتكوين

أدى ارتفاع الدولار الأمريكي والذي ارتفع لأعلى مستوى منذ ثلاثة عقود الى تراجع كبير في الأصول والعملات الأجنبية. وكان الدولار هو الأصل ذات الأكثر أماناً.

السؤال الكبير هل من عودة للبيتكوين والعملات الرقمية نحو مستويات قياسية جديدة؟؟؟

سؤال الكثير يطرحه ولكن لا إجابة حقيقية في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي ودخول الاقتصاد العالمي في مرحلة صعبة وركود اقتصادي متوقع.

نتوقع أن تبدأ البيتكوين الارتفاع مجدداً مع بداية العام المقبل 2023 وسط تكهنات ببدء رفع أسعار الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي. بوتيرة أقل. مع تباطؤ التضخم الى 8.6% من ذروة 9.1% في يونيو 2022.

في سوق العملات المشفرة وغير الواضح من المتوقع أن نشهد تقلبات كبيرة ويستحسن التركيز على الدولار الأمريكي. وقرارات البنك الفيدرالي ومتى سيبدأ بالتوقف عن رفع سعر الفائدة.

حين اذ نستطيع القول أن تداول البيتكوين وأخواتها قد تجد قاعدة لها نحو الصعود والارتفاعات ولو بنسب جيدة

العملات الرقمية هي مجموعة من البيانات المشفرة المتسلسلة، تشير إلى وحدة العملة. منظمة ومراقبة بواسطة البلوك تشين، وتتمتع باللامركزية.

محفظة العملات الرقمية – Cryptocurrency Wallet

يتم التحكم بالعملات الرقمية عن طريق محفظة خاصة بها، وهي عبارة عن برنامج يعمل على العديد من الأجهزة الذكية (الحواسيب، الهواتف الذكية)، او جهاز منفصل. يتم من خلال المحفظة القيام بالمعاملات الخاصة بها من قبل المالك الخاص بها، من ارسال واستلام وحفظ. وتسمى ايضًا محفظة البلوك تشين.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :