تداول العقود مقابل الفروقات على الايثيريوم Ethereum

يعد الايثيريوم Ethereum حاليًا ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين Bitcoin. هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل التعمق في سوق العقود مقابل الفروقات على الايثيريوم. بمجرد أن تعرفهم، يمكنك تحديد ما إذا كان هذا مناسبًا لك وما هو الوقت المناسب للبدأ. سنغطي أساسيات توسيع وتنويع نشاط محفظة تداول الايثيريوم الخاصة بك من خلال الاطلاع أولاً على بعض المعلومات الأساسية ثم التركيز على إحدى العملات الرقمية الأكثر تداولًا اليوم.

تداول العقود مقابل الفروقات على الايثيريوم Ethereum

ما هي عملة الايثيريوم Ethereum؟

غالبًا ما تتم مقارنة الايثيريوم بالبيتكوين، نظرًا لانتشارها في سوق التشفير بدءًا من عام 2015. ايثيريوم هي منصة ولغة برمجة مفتوحة للمطورين لبناء تطبيقاتهم اللامركزية، أوdApps. يقوم المشاركون في dApps بتشغيل هذه التطبيقات في بلوك تشينز – Blockchains، التي تسمى العقود الذكية – Smart Contracts. في هذه الحالة، تشير كلمة “ذكي” إلى المستوى العالي من صقل أنظمة أمان العقود والتاريخ الرقمي، مما يجعلها قابلة للتدقيق والفحص المالي. نتيجة لذلك، يميل المزيد من الأشخاص إلى الوثوق بالعقود الذكية دون القلق بشأن الاحتيال.

إن أصل العقود الذكية يرجع الى الرغبة برقمنة العقود القانونية. يمكنهم تخزين نفس المتغيرات التي سيتم استخدامها في العقود الواقعية، ونقل الأصول في أشكال الرموز، وأكثر من ذلك بكثير. بشكل أساسي، يمكن للمطورين إنشاء مؤسسات رقمية دون وجود أي شخص في الوسط للحفاظ على ثباتها.

الأيثر مقابل الايثيريوم

بالنسبة إلى العملة الرقمية ايثيريوم، غالبًا يتم الخلط بينها وبين اسم المنصة. في الواقع، ترمز ETH إلى ايثر Ether. غالبًا ما يُطلق على ايثيريوم رمز فائدة – Utility Token. هذا يعني أنه بالإضافة إلى العملة الرقمية نفسها، يمكن للمالكين الوصول إلى الخدمات المتاحة على المنصة. أبرزها هو نظام التشغيل اللامركزي. أفضل جزء هو أنه لا يلزم بالضرورة ربط هذه العملات الرقمية بمشروع واحد حتى يستطيع مالكيها استخدامها.

تاريخياً، انطلقت ايثيريوم في عام 2013، عندما حدد مبرمج هدف بناء تطبيقات لامركزية dApps على شبكة البلوك تشين، ليستخدمها الأشخاص بدلاً من إنشاء البلوك تشين الخاصة بهم. في عام 2017، أعلنت العديد من الشركات الناشئة، بالإضافة إلى شركات Fortune 500، عن إنشاء Enterprise Ethereum Alliance (EEA). من خلال هذه المنظمة، استطاعت صناعات التكنولوجيا المالية – fintech تسريع وتيرة تبني مشروع Enterprise Ethereum.

كيف تبدأ تداول العقود مقابل الفروقات على الايثيريوم ETH؟

كما هو الحال مع أي عقود مقابل الفروقات، يمكن للمتداولين المضاربة على فرق السعر المستقبلي للايثيريوم عند بدء التداول.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن ايثيريوم Ethereum يعمل بشكل مختلف عن بيتكوين Bitcoin. تم تطوير كلا العملتين بطرق مختلفة. هذا يؤدي إلى أن الطريقة التي يتم بها التعامل مع العرض والكمية تختلف اختلافًا كبيرًا أيضًا. تسمح بيتكوين باستخراج أو إنشاء عدد محدود منها فقط. من ناحية أخرى، فإن ايثيريوم غير مقيد في هذا الصدد ويمكن إنشاء عملات ETH إلى أجل غير مسمى.

بالنسبة للمتداولين، سيكون من غير الضروري السير في طريق التعدين وربما حتى إنشاء عملة بديلة خاصة بهم داخل شبكة Ethereum. الشيء الوحيد المناسب للمتداولين هو اختيار منصة تداول العملات الرقمية الخاصة بهم والتسجيل للحصول على حساب.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الأسئلة المتكررة

هل يمكن تداول العقود مقابل الفروقات على العملات الرقمية مثل الايثيريوم ETH؟

نعم، بالطبع! يمكنك تداول مجموعة ضخمة من العملات الرقمية عن طريق العقود مقابل الفروقات.

ما هي القيمة السوقية الحالية لعملة الايثيريوم؟

يعد الايثيريوم Ethereum حاليًا ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين Bitcoin.

هل يوجد عدد محدود من عملة الايثيريوم في العالم؟

لا، ايثيريوم غير مقيد في هذا الامر ويمكن إنشاء عملات ETH إلى أجل غير مسمى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد