تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة في يوليو والدولار يهوى

تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة والأسواق تتفاعل اليك التفاصيل

ارتعفت أسواق الأسهم الأوروبية أمس الأربعاء بعد تباطؤ أسعار المستهلكين الرئيسي في الولايات المتحدة من 9.1% الى 8.5% في يوليو.

فيما بقيت الأسعار الأساسية ثابتة عند 5.9%. مما دفع المتداولون الى تقليص التوقعات برفع أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل من البنك الاحتياطي الفيدرالي الى 50 نقطة من 75 نقطة أساس.

الأخبار السارة من أوكرانيا أضافت المزيد من المكاسب للأسهم الأوروبية بعد اعلان إعادة تشغيل تدفقات النفط في الجنوب.

في جلسة التداول الأسيوية اليوم الخميس ارتفعت الأسهم الاسيوية انظر هنا

افتتحت أسواق الأسهم الأمريكية على ارتفاع بعد بيانات التضخم الأمريكية.

بيانات التضخم الأمريكية والتي جاءت أضعف بكثير من الشهر السابق. وأدى الى مزيد من الارتفاع في الأصول ذات العائد المنخفض والصفري مثل الذهب والين.

يراهن المستثمرين على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ زياداته في أسعار الفائدة وسط علامات تباطؤ النشاط الاقتصادي. واحتمال أننا رأينا ذرروة التضخم. يشير الانخفاض الكبير في أسعار السلع والنفط الخام والسلع الأخرى الى أن الضعوط التضخمية ستضعف في الأشهر المقبلة مما يقلل من احتمال رفع الفائدة 75 نقطة اساس.

وانخفضت احتمال رفع اسعار الفائدة الأمريكي في سبتمبر المقبل الى 31% بعد أن كانت 68 بالمئة.

مؤشر ناسداك يقود المكاسب حيث تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية وشهدت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 2 سنة انخفاضاً حاداً.

وباع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ايلون ماسك بشكل غير متوقع أسهماً في الشركة بقيمة 6.9 مليار دولار بعد اغلاق جلسة التداول بسبب القلق من أنه قد يضطر الى اكمال استحواذه على تويتر.

هوى الدولار الأمريكي بعد بيانات التضخم الأمريكية وتسارعت خسائر الدولار أمام العملات الأجنبية واخترق اليورو 1.0300 بينما كان الين الياباني الرابح الأكبر بسبب اتساع عائدات السندات الأمريكية واليابانية.

ارتفعت أسعار الذهب لفترة وجيزة فوق 1800 دولار للأوقية لأعلى مستوى في شهر بعد أرقام التضخم.

التضخم هو ارتفاع مستوى العام للأسعار.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد