شراكة بين بينانس – Binance وماستركارد – Mastercard لإطلاق بطاقة للدفع بالعملات الرقمية

مؤخرًا، أعلنت شركة البطاقات والمدفوعات العملاقة ماستركارد – Mastercard عن شراكة مع أكبر منصة تبادل عملات رقمية في العالم بينانس – Binance. وذلك لإطلاق بطاقة يمكن للمستخدمين من خلالها الدفع بالعملات الرقمية في المتاجر وعبر الإنترنت. بينما شهدت منافستها شركة فيزا – Visa اقبالًا مكثفًا على بطاقات الدفع بالعملات الرقمية الخاصة بها.

عقد شراكة بين بينانس – Binance وماستركارد – Mastercard لإطلاق بطاقة للدفع بالعملات الرقمية - موقع تداول

تستعد شركة ماستركارد – Mastercard لإطلاق بطاقة يمكن الافراد من خلالها الدفع بالعملات الرقمية. من خلال هذه البطاقة، سيتمكن مالكي العملات الرقمية المستقرة المرتبطة بالدولار الأمريكي، مثل بيتكوين – Bitcoin وايثيريوم – Ethereum، وبينانس كوين – BNB وكاردانو – cardano وسولانا – solana والريبيل – XRP، بالدفع عن طريقها بسهولة.

تم العمل بالبطاقة التي ستصدر من شركة ماستركارد – Mastercard فورًا بعد عقدها لصفقة تعاونية مع شركة بينانس – Binance. وهي أكبر شركة لتداول الأصول الرقمية مثل العملات الرقمية وغيرها في العالم حاليًا.

ماركوس سوتيريو – Marcus Sotiriou، المحلل في شركة وساطة الأصول الرقمية Global Block، علق قائلًا: خطة شركة ماستركارد لإدراج العملات الرقمية في عمليات الدفع يمكن ان تكون “خطة ماستركارد لدمج العملات الرقمية في عمليات الدفع يمكن أن تكون فكرة جذابة للشركات المنافسة لها مثل فيزا – Visa، التي قد تتبع خطى ماستركارد – Mastercard لقيادة مجال الدفع عبر العملات الرقمية.”

ستتيح بطاقة الدفع العملات الرقمية – Crypto Card لمستخدميها الدفع مقابل عمليات الشراء اليومية باستخدام العملات الرقمية الموجود لديهم في حساباتهم لدى شركة بينانس – Binance الخاصة بهم. تقوم البطاقة بتحويل العملات الرقمية إلى العملات الورقية عند نقطة البيع.

سيتم إطلاق البطاقة لأول مرة في الأرجنتين. وسيتم طرح مخطط على نطاق أوسع والذي سيدعم حوالي 90 مليون متجر عبر الإنترنت، ومتاجر على ارض الواقع ايضًا.

كتب مايكل ميباتش – Michael Miebach، الرئيس التنفيذي لماستركارد، في تعليق على منشور على منصة التواصل الاجتماعي اللينكد ان – LinkedIn: “يمكننا اتاحة الإمكانات الكاملة لتقنية البلوك تشين – blockchain عندما نجعل الوصول إليها أسهل، وجعل استخدامها سهلًا ايضًا”. “إحدى طرق القيام بذلك هي جعل العملات الرقمية تأخد دورًا مهمًا في عمليات الشراء اليومية.”

قامت شركة بينانس – Binance بإعادة نشر تعليقاته، معلقةً: “المستقبل هنا”.

في ذات الوقت، بدأت شركة رايبيو – Ripio للتشفير في أمريكا اللاتينية في طرح بطاقة ائتمان مسبقة الدفع في البرازيل، تدعم الدفع بالعملات الرقمية وتمنح المستخدمين مكافآت استرداد النقود من عملة البيتكوين، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة رايبيو – Ripio، سيباستيان سيرانو – Sebastian Serrano، لـ كوين ديسك – CoinDesk هذا الأسبوع.

قال سيرانو: “هذا هو أول مشروع كبير للرموز الرقمية وأول شركة كبيرة جدًا في أمريكا اللاتينية تدمج العملات الرقمية في عمليات الدفع، لكننا نعتقد أيضًا أن هذا شيء سيصبح أكثر انتشارًا في المستقبل”

في يناير، كشفت شركة فيزا – Visa عن قيام مستخدميها بسداد 2.5 مليار دولار من خلال بطاقاتها المرتبطة بالعملات الرقمية في الربع الأول من عام 2022. رقم ضخم!

قال فاسانت برابهو – Vasant Prabhu، كبير المسؤولين الماليين بشركة فيزا – Visa، لشبكة CNBC في ذلك الوقت: “يشير هذا إلى أن المستهلكين يرون فائدة في وجود بطاقة فيزا – Visa المرتبطة بحساباتهم على منصات الأصول الرقمية”. “هناك فائدة كبيرة جدًا في القدرة على الوصول إلى تلك المعدلات من السيولة، وتمويل المشتريات وإدارة النفقات، والقيام بذلك على الفور وبسلاسة.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد