ما هي إيجابيات وسلبيات الاستثمار والتداول في البيتكوين Bitcoin؟

|

كانت العملات الرقمية هي أكثر الأصول المالية شهرة في عام 2017، ولا تزال حركة أسعارها ترتفع للأعلى. في الأعوام الماضية، تم تداول البيتكوين Bitcoin، الذي يعتبر الممثل الرئيسي للعملات الرقمية، بحوالي 1000 دولار. اليوم، لا يزال سعر البيتكوين مرتفعًا بأكثر من 700٪ مقارنة بما كان عليه، وهو عائد على الاستثمار لا تستطيع العديد من السلع توفيره.

ما هي إيجابيات وسلبيات الاستثمار والتداول في البيتكوين Bitcoin؟

بدأت قصة العملات الرقمية في عام 2009 باختراع البيتكوين Bitcoin، وهي عملة لا مركزية يتم تقييمها فقط من خلال العرض والطلب وبدون دعم او تحكم من أي بنك مركزي في أي دولة في العالم، مما يجعل مفهوم العملات الرقمية مشابهًا جدًا للذهب والمعادن الثمينة الأخرى.

ومع ذلك، لا يزال العديد من المتداولين لا يفهمون الإيجابيات والسلبيات الرئيسية للاستثمار في العملات الرقمية، ولهذا السبب قمنا بتجميع قائمة من أبرز الإيجابيات والسلبيات التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند شراء البيتكوين Bitcoin والاستثمار او التداول به.

إيجابيات الاستثمار والتداول في البيتكوين Bitcoin

  1. يمكن استخدام البيتكوين Bitcoin في عمليات الشراء الحقيقية

يقبل عدد كبير من الشركات والمواقع الإلكترونية البيتكوين Bitcoin مقابل سلعهم وخدماتهم. إذا كان عمالقة التكنولوجيا مثل Microsoft وDell يقبلون بالفعل العملة الرقمية لشراء منتجاتهم، فلا شك في أن الشركات الأخرى ستقوم بذلك ايضًا.

  1. يمكن للبلوك تشين Blockchain تغيير العالم

تسمى التكنولوجيا الأساسية وراء البيتكوين Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى بالبلوك تشين blockchain، وقد تم التعرف على إمكاناتها بالفعل من قبل عدد من الصناعات، والتي أحدث بعضها ثورة بالفعل في عالم البلوك تشين blockchain. تعتمد Fintech وغيرها من الشركات الناشئة بشكل متزايد على الـ blockchain لإضافة قيمة إلى العميل النهائي.

  1. كل معاملة مجهولة المصدر

جميع المدفوعات التي تجريها باستخدام البيتكوين Bitcoins مجهولة المصدر تمامًا، حيث لا يوجد مكان مركزي للاحتفاظ بسجلات كل معاملة. يمكن فقط تحديد مبلغ البيتكوين Bitcoin المرسل إلى عنوان، وليس المرسل أو المستلم أو مقدار البيتكوين Bitcoin الذي يحتفظ به أي فرد.

سلبيات الاستثمار والتداول في البيتكوين Bitcoin

  1. العملات الرقمية متقلبة للغاية

نظرًا لكونها جديدة تقريبًا في عالم التداول، فإن البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى تشهد تقلبات كبيرة في الأسعار يوميًا. ومع ذلك، مع قوى العرض والطلب وتغير الأسعار بانتظام، يمكن أن يخلق هذا العديد من فرص التداول للمتداول المتمرس.

  1. تواجه البيتكوين Bitcoin منافسة شديدة

هناك المئات من العملات الرقمية المدرجة حاليًا في بورصات العملات الرقمية، ويبدو أن هنالك عملات جديدة تدخل السوق كل يوم. لا تواجه البيتكوين Bitcoin فقط منافسة كبيرة من العملات الرقمية الأخرى، ولكن حتى البيتكوين Bitcoin نفسها تم تقسيمها إلى عملتين مختلفتين – Bitcoin وBitcoin cash – في محاولة لزيادة الأمان وسرعة المعاملات.

ملخص

بينما أحدثت البيتكوين Bitcoin وغيرها من العملات الرقمية ثورة في مدفوعات الإنترنت، وأن البلوك تشين blockchain على وشك الدخول في حياتنا اليومية، لا تزال هناك مخاطر مرتبطة بالاستثمار والتداول في العملات الرقمية وبالتكنولوجيا نفسها. علاوة على ذلك، مع التقلبات الكبيرة في الأسعار، تحتاج إلى تحليل استثمارك وتداولك في العملة الرقمية بأدق التفاصيل من أجل حماية نفسك من الخسائر الكبيرة.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :