تداول الفوركس – الفرق بين امر حد الشراء وامر وقف الشراء

في تداول الفوركس، هناك مجموعة من الطرق التي يمكن للمتداول المحترف أن يضع بها أمر شراء أو أمر بيع. وإذا كان المتداول مبتدئًا، فقد يكون هذا أمرًا شاقًا بعض الشيء في البداية.

مع ذلك، بمجرد أن تبدأ في التعرف أكثر على الأنواع المختلفة من الاوامر، ستدرك لماذا من المفيد أن تكون على دراية بها، لأنها تحتوي على تعليمات مختلفة تشرح بالضبط ما ترغب في توصيله كمتداول إلى وسيط التداول الخاص بك، حتى يستعد لتنفيذ طلبك وفقًا لذلك.

تداول الفوركس - الفرق بين امر حد الشراء وامر وقف الشراء

الأوامر المعلقة وأوامر السوق

يمكن الإشارة إلى أوامر الإيقاف وأوامر الحد او الحدّية على أنها “أنواع الأوامر الأساسية”، وهي شائعة الاستخدام في تداولات الفوركس. بالإضافة إلى ذلك، قد تراها أحيانًا يشار إليها باسم “الطلبات المعلقة”. في أي سوق مالي، ستصادف دائمًا الطلبات المعلقة وأوامر السوق.

 

أوامر السوق

تشير أوامر السوق إلى الحالات التي تشتري فيها أمر بأفضل سعر في السوق. يميل المتداولين المحترفين إلى تفضيل هذا النوع من الأوامر عندما يعرفون بالفعل أفضل مكان لدخول السوق – أي الوقت وما الذي يستثمرون فيه وما إلى ذلك، بالإضافة إلى المكان الذي ينوون الخروج منه.

 

الأوامر المعلقة

تشير الأوامر المعلقة إلى الأوامر التي يضعها المتداولين المحترفين المخصصة لغرض شراء أو بيع أحد الأصول المالية، عندما يصل السعر إلى المستوى الذي يراه المتداول مناسبًا – أي أنه مربح، وبالتالي يستحق التصرف بناءً عليه.

تعتبر الأوامر المعلقة مفيدة بشكل خاص إذا لم يكن لديك الوقت لتتبع الصفقة – أي مراقبة مخططات التداول الخاصة بك، أو إذا كان المتداول يفضل تعيين سعر الدخول ثم العودة إلى التداول لاحقًا.

 

ضمن الطلبات المعلقة، هناك فئتان متميزتان:

  • أوامر الإيقاف
  • أوامر الحد

 

أوامر حد الشراء مقابل أوامر إيقاف الشراء

أوامر الإيقاف

عندما يضع المتداول هذه الأوامر فانه يتوقع أن يتحرك سعر العملة في نفس الاتجاه بشكل مستمر. ان أمر الإيقاف هو نوع من الأوامر المعلقة. مع ذلك، يصبح أمر من أوامر السوق عندما يتم تنفيذه. واعتمادًا على اتجاه الاتجاه التصاعدي او التنازلي، يمكنك وضع أمر إيقاف البيع أو أمر إيقاف الشراء.

بالإضافة إلى ذلك، عندما تضع أمر إيقاف شراء، فإنك تضع أيضًا أمرًا للبيع في نفس الوقت. والسبب في ذلك هو أنك تغطي نقطة ما يشار إليه أساسًا باسم “اللاعودة”. إذا تجاوزت هذه النقطة، تبدأ صفقتك في تحقيق خسارة ويتم إغلاقها لتقليل خسائرك.

 

أوامر الحد

الأوامر الحدّية هي بالضبط ما تبدو عليه الأمر، عندما تحدد حدًا لطلبك فيما يتعلق بالسعر الأقصى أو الأدنى الذي تكون على استعداد لتنفيذ الأمر- أي النقطة التي ترغب عندها في شراء أو بيع مركزك.

عادةً ما يتم وضع أوامر الحد أعلى أو أسفل السعر الحالي لزوج العملات، إما عند النقطة التي يتناقص فيها سعر العملة، أو عند النقطة التي يتزايد عندها السعر.

علاوة على ذلك، مع أمر الحد، يتوقع المتداول أن ينخفض ​​السعر لفترة وجيزة قبل عكس الاتجاه – أي الاتجاهات التصاعدية والتنازلية.

اعتمادًا على الحركة التي ترغب في إجرائها – شراء أو بيع، سيحدد هذا أيضًا كيفية الإشارة إلى الأمر. لذلك ستحدد إما أمر حد الشراء أو أمر حد البيع. سيتغير الأمر بعد ذلك إلى أمر سوق عند تنفيذه.

 

استخدم أوامر إيقاف الشراء وأوامر حد الشراء مع ميتاتريدر 4 – MetaTrader 4

إذا كان لديك الفهم الكافي لأوامر وقف الشراء وأوامر حد الشراء، فلماذا لا تختبرها باستخدام منصة التداول ميتاتريدر 4 – MetaTrader 4؟

يمكنك البدء بفتح حساب تداول تجريبي مجاني، حيث يمكنك اختبار هذه الأوامر وممارسة استراتيجية التداول التي اخترتها قبل استخدامها في الأسواق المالية بالفعل.

ضمن الحساب التجريبي، يمكنك استخدام الأموال الافتراضية بدلاً من رأس المال الخاص بك، إلى جانب معلومات التداول في الوقت الفعلي من أسواق الفوركس الفعلية، وكل ذلك ضمن بيئة تداول افتراضية.

أنت تتحكم بشكل كامل فيما يتعلق بإدارة المخاطر الخاصة بك، بحيث يمكنك التدرب طالما من خلال حساب التداول التجريبي، حتى تكون مستعدًا للانتقال إلى حساب تداول حقيقي.

 

الفرق بين امر حد الشراء وامر إيقاف الشراء – ملخص

سواءً كنت بحاجة إلى ملخص، أو تخطيت الجزء الأكبر من المقالة للوصول إلى هذه النقطة، فإليك الإجابة المختصرة: الفرق بين هذين النوعين من الايقافات هو أن أمر حد الشراء يتم وضعه عندما يتوقع المتداول أن السعر سينخفض ​لفترة وجيزة قبل الانعكاس وبالتالي، يتم وضع الطلب أعلى السعر أو أسفله مباشرة، اعتمادًا على الاتجاه الذي يتجه إليه السعر – تصاعديًا او تنازليًا.

على النقيض من ذلك، يتم وضع أمر إيقاف الشراء عند النقطة التي يعتقد المتداول أن التداول سيتوقف عندها. وبالتالي لا يتوقع المتداول انخفاضًا طفيفًا في السعر، ويتوقع فعليًا أن يتوقف السعر عند نقطة معينة. هذه النقطة إما ان تكون الحد الأدنى للسعر الذي ستنخفض عنده العملة، أو الحد الأقصى للسعر الذي سترتفع إليه العملة.

 

تفاصيل اضافية

ان اوامر تداول الفوركس هذه هي من بين أكثر الطلبات شيوعًا المتوفرة في الأسواق المالية ومجال التداول. عند استخدام الأوامر المعلقة، من المهم أن تتذكر أن غالبية وسطاء التداول سيطلبون منك شراء حد أدنى من النقاط بسعر السوق الحالي، قبل أن تضع أمرًا معلقًا.

تعمل منصات التداول مثل منصة ميتاتريدر – MetaTrader 4 على تسهيل الأمر عليك كثيرًا، من خلال عرض تفاصيل مهمة تتعلق بأوامرك المعلقة والاختلافات بين حد الشراء وإيقاف الشراء. على عكس العديد من منصات التداول الأخرى التي لن تعرض لك هذه المعلومات، لأنهم يتوقعون منك بالفعل معرفة الاختلافات بين نوعي الطلبات.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد