انواع شركات تداول الفوركس: صناع السوق Market Makers مقابل وسطاء التنفيذ المباشر STP

|

قد يكون اختيار وسيط او شركة تداول فوركس مهمة صعبة تتطلب منك أولاً معرفة نوع الوسيط الذي تريد التداول معه. إلى جانب منصات التداول وأدوات التداول وأدوات إدارة المخاطر التي توفرها شركات تداول الفوركس، تحتاج أيضًا إلى مراعاة نوع نموذج التنفيذ، بمعنى الطريقة التي تنفذ بها شركة تداول الفوركس صفقاتك في حساب التداول الحقيقي الخاص بك. لذلك، في هذا المقال، سنقوم بعرض من انواع شركات تداول الفوركس الذين يمكن تقسيمهم إلى صناع السوق Market Makers، ووسطاء التنفيذ المباشر STP، كلاهما له إيجابياته وسلبياته. لذلك، مع وضع ذلك في الاعتبار، دعنا نبدأ ونرى أي نوع من شركات تداول الفوركس هو الأفضل بالنسبة لك.

من هم صناع السوق Market Makers

صناع السوق Market Makers هم نوع من شركات تداول الفوركس الذين يمررون الجانب الآخر من صفقات عملائهم، من خلال تثبيت سعر العرض والطلب. بشكل أساسي، يربح وسطاء تداول الفوركس الذين يتعبرون صناع للسوق عن طريق الشراء بأسعار منخفضة والبيع بأسعار أعلى، والاستفادة من الفروق بين سعر العرض والطلب.

في معظم الحالات، يحتفظ صناع السوق بأمر الشراء الخاص بك، ضمن مجمعات السيولة – liquidity pool الخاصة بهم، ولا ينفذه في سوق تداول الفوركس الحقيقي. هذا يعني أن تنفيذ صناع السوق يعتمد في الغالب على ثقتك في وسيط التداول الخاص بك. عادة، يوفر لك وسطاء التداول القدرة على استخدام مزودي السيولة ولديهم فروق أسعار متغيرة، مثل وسطاء الفوركس NDD.

آلية عمل صناع السوق Market Makers

لنفترض أنك قدمت طلب شراء لزوج يورو/ دولار أمريكي – EUR/USD لوت واحد مع وسيط تداول الفوركس الخاص بك.

لملء امر التداول الخاص بك، سيحاول صانع السوق أولاً العثور على أمر بيع مطابق من عملاء وسطاء تداول الفوركس الآخرين أو تمرير صفقاتك إلى مزودي السيولة الخارجيين في سوق ما بين البنوك، الذي يضم المؤسسات المالية الأخرى، البنوك، إلخ. من خلال القيام بذلك، فإنهم يقللون من مخاطرهم، حيث يربحون من السبريد دون تنفيذ الطرف الاخر من صفقتك. في حالة عدم وجود أوامر مقابلة متطابقة، فسوف ينفذون الجانب الاخر من صفقتك.

ما هو وسيط التنفيذ المباشر STP؟

كما يدل الاسم، لا يقوم وسيط التنفيذ المباشر بتمرير أوامر عملائه من خلال مكتب للمعاملات. بدلاً من ذلك، يرسلون أوامر الشراء والبيع مباشرة إلى سوق الفوركس، وذلك عبر مزودي السيولة والبنوك والوسطاء الآخرين، إلخ. فكر في وسيط التنفيذ المباشر كعامل بناء للجسور. إنه يطابق صفتين متعاكستين لمتدولين ومختلفين ويصل بينهما ليضعهما مع بعضهما البعض.

الأسعار التي تراها في منصة تداول الفوركس الخاصة بك هي عروض أسعار مباشرة من البنوك العالمية، فإن السعر الذي تحصل عليه عند النقر هو السعر النهائي لمركزك.

ما هي انواع وسطاء التنفيذ المباشر؟

يقوم وسطاء الفوركس الذين يقدمون التنفيذ المباشر STP بتوجيه أوامر عملائهم مباشرة إلى مزودي السيولة لديهم الذين يمكنهم الوصول إلى أسعار السوق بين البنوك في الوقت الفعلي. عادةً ما يتعاملون مع مجموعة متنوعة من مزودي السيولة، حيث يقوم كل مزود بتقديم أسعار العرض والطلب الخاصة به وتنفيذ صفقات تداول الفوركس الخاصة بعملائه.

على سبيل المثال، لنفترض أن وسيط STP الخاص بك لديه وصول مباشر إلى ثلاثة مزودي سيولة مختلفين في سوق ما بين البنوك. هذا يعني أنه في نظام منصة التداول الخاصة بهم، سيرون ثلاثة عروض أسعار مختلفة للعرض والطلب لكل زوج من أزواج العملات.

ما هي انواع وسطاء او شركات تداول الفوركس؟

تقسم انواع وسطاء او شركات تداول الفوركس الى قسمين: صناع السوق Market Makers، وسطاء التنفيذ المباشر STP.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :