انواع حسابات تداول الفوركس، خصائصها، واي منها يناسبك!

|

حساب تداول الفوركس هو حساب صرف أجنبي يستخدم للاحتفاظ بالعملات الاجنبية وتداولها. يتم فتح حسابات تداول الفوركس مع وسيط تداول فوركس، ويمكن استخدامها لشراء وبيع أزواج العملات. هناك عدة أنواع مختلفة من حسابات تداول الفوركس، بما في ذلك حسابات التداول الحقيقية، وحسابات التداول المُدارة، وحسابات السنت.

كيف تفتح حساب تداول فوركس؟

فتح حساب تداول فوركس أمر سهل. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالوسيط الذي تريد التداول معه والتسجيل معه. كل ما تحتاجه هو اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. بمجرد التسجيل، ستتمكن من فتح حساب مع وسيط تداول فوركس. قد يطلب بعض الوسطاء حدًا أدنى للإيداع يبلغ 1000 دولار، لكن العديد منهم سيسمح لك ببدء التداول بأقل من ذلك.

ما هي أنواع حسابات تداول الفوركس؟

عندما يتعلق الأمر بتداول الفوركس، هناك العديد من أنواع الحسابات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها. الحسابات القياسية والمصغرة والمدارة هي الأكثر شيوعًا، ولكل منها مزاياها الخاصة. توفر الحسابات القياسية أكبر قدر من المرونة وتسمح لك بالتداول بمجموعة متنوعة من العملات. توفر الحسابات المصغرة مرونة أكثر من الحسابات القياسية وتسمح لك بالتداول بمبلغ أقل من المال. توفر الحسابات المُدارة أقل قدر من المرونة ولكنها توفر لك القدرة على التداول مع متداول محترف.

الحسابات التجريبية او الديمو Demo Accounts

يعد حساب فوركس التجريبي أداة رائعة للمستثمرين لاختبار منصة التداول قبل تمويل الحساب. الفرق الأساسي بين الحساب التجريبي وحساب التداول الحقيقي هو أنه لا يوجد رأس مال معرض للخطر عند التداول في حساب تجريبي. الحسابات التجريبية هي حسابات تداول تتيح لك التداول في الأسواق الحية بأموال وهمية. يمكنك استخدامها لممارسة التداول بجميع أنواع الأدوات المالية، بما في ذلك الفوركس والأسهم والعقود الآجلة.

حسابات ميكرو Micro Account

حسابات Micro هي حسابات تداول فوركس تسمح للمستخدمين بالتداول بحجم عقد يبلغ 1000 وحدة فقط. يقدم حساب Micro Account Forex التداول باستخدام Micro Lot بدلاً من اللوت الكامل أو العقد، مما يوفر فرصة للتداول بهامش أقل. الحساب المصغر هو نوع شائع من الحسابات يستخدمه المستثمرون للوصول إلى سوق الفوركس وتعلم كيفية التداول. الحساب المصغر هو الخيار الأفضل لمتداولي التجزئة الجدد لتعلم كيفية التداول. 

الحسابات القياسية Standard Account

إذا كنت تبحث عن تجربة فوركس تقليدية، فإن الحساب القياسي هو السبيل للذهاب. مع فروق الأسعار التنافسية ومنصات التداول المتقدمة، تقدم الحسابات القياسية كل ما تحتاجه للبدء في سوق الفوركس. ولأنها أبسط أنواع الحسابات وأكثرها سهولة في الوصول إليها، فهي مثالية لجميع المتداولين، بغض النظر عن مستوى الخبرة. لذلك إذا كنت مستعدًا لاتخاذ خطواتك الأولى في عالم تداول الفوركس، فإن الحساب القياسي هو المكان المثالي للبدء.

حسابات ECN

إذا كنت تبحث عن حساب فوركس يوفر فروق أسعار ضيقة وأكبر مجموعة من ميزات التداول، فإن حساب ECN هو الخيار المناسب لك. مع حسابات ECN، يمكنك الحصول على عدد من المزايا التي لا جدال فيها، بما في ذلك تنفيذ مطابقة الأوامر الخالصة، وظروف التداول المتقدمة، والوصول إلى خدمة التداول الاجتماعي.

حساب إسلامي Islamic Account

يقدم تداول الفوركس مجموعة متنوعة من أنواع الحسابات، ولكل منها مزاياها وميزاتها. أحد أنواع الحسابات التي تزداد شيوعًا هو الحساب الخالي من الفوائد أو الحساب الإسلامي. هذا النوع من الحسابات لا يتقاضى أو يكسب فائدة على التداولات وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. وهذا يجعله خيارًا مثاليًا للمتداولين المسلمين الذين يتطلعون إلى التداول بطريقة تتوافق مع معتقداتهم الدينية. 

الحسابات المدارة

حساب فوركس المُدار هو نوع من أنواع حسابات تداول العملات التي يتداولها متداول محترف أو فريق إدارة أموال نيابة عن صاحب الحساب. تزداد شعبية حسابات الفوركس المُدارة لدى المستثمرين الذين يرغبون في تنويع محافظهم الاستثمارية والاستفادة من سوق الصرف الأجنبي الذي تبلغ قيمته تريليون دولار.

حسابات PAMM

عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في الفوركس، فإن أحد أفضل الخيارات المتاحة هو من خلال حساب PAMM. تسمح حسابات PAMM للمستثمرين بتخصيص الأموال لمديري الأموال ذوي الخبرة الذين سيتداولون بعد ذلك نيابة عنهم. يوفر هذا عددًا من الفوائد، بما في ذلك القدرة على جني الأرباح دون الاضطرار فعليًا إلى التجارة بنفسه. بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم حسابات PAMM من قبل هيئات مالية من الدرجة الأولى، مما يضيف طبقة إضافية من الحماية والأمان.

ما هي فوائد امتلاك حساب تداول فوركس؟

يعد حساب فوركس طريقة رائعة لتداول العملات وتحقيق ربح. يتيح لك الحساب الاحتفاظ بالفوركس وتداولها، والتي يمكن أن تكون مربحة للغاية. يتيح لك الحساب أيضًا الوصول إلى أكبر سوق مالي في العالم، والذي يتميز بالسيولة العالية وبأسعار منخفضة.

كيفية إيداع وسحب الأموال من حساب تداول الفوركس؟

لدى متداولي الفوركس بعض الخيارات عندما يتعلق الأمر بكيفية إيداع الأموال في حساباتهم، من بطاقات الائتمان إلى التحويلات البنكية. ومع ذلك، إذا كانوا يريدون سحب الأموال من حسابهم، فسيتعين عليهم ملء نموذج متاح عبر الإنترنت مع الوسيط.
عندما يحين وقت سحب الأموال، تكون العملية بسيطة. حدد “سحب الأموال” من القائمة المناسبة ثم اختر الطريقة التي ترغب في تحويل الأموال بها. يقدم العديد من الوسطاء تحويل ACH، والذي يسمح لك بسحب الأموال مباشرة من الوسيط الخاص بك إلى حسابك المصرفي.

ما هي الرسوم المرتبطة بحساب تداول الفوركس؟

عندما تتداول في سوق الفوركس، هناك العديد من الرسوم التي قد تتحملها. وتشمل هذه الفروق والعمولات ومعدلات المقايضة وتكاليف التمويل بين عشية وضحاها ورسوم التخزين ورسوم الحفظ. ليست كل هذه التكاليف قابلة للتطبيق على كل حساب، لذلك من المهم مراجعة وسيطك لمعرفة الرسوم التي سيتم فرضها على حسابك.

السبريد هو الفرق بين سعر العرض والطلب لزوج العملات. تختلف باختلاف زوج العملات الذي يتم تداوله وظروف السوق الحالية. يتقاضى الوسطاء العمولات عن كل صفقة يتم إجراؤها. أسعار المبادلة هي أسعار الفائدة التي يتم تطبيقها عند الاحتفاظ بالمركز بين عشية وضحاها. يتم تحميل تكاليف التمويل الليلي عند فتح المركز بعد الساعة 5 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. قد يتم فرض رسوم التخزين إذا تم الاحتفاظ بالمركز لفترة طويلة من الوقت. قد يتقاضى بعض الوسطاء رسوم حفظ مقابل فتح حساب معهم.

ما هي الرافعة المالية والهامش في تداول الفوركس؟

الرافعة المالية والهامش مفهومان مهمان يجب على كل متداول فوركس فهمهما. الهامش هو مبلغ المال المطلوب لفتح مركز، وعادة ما يتم التعبير عنه كنسبة مئوية من القيمة الكاملة للتداول. تسمح الرافعة المالية للمتداولين بالتحكم في المراكز الكبيرة بكمية أقل من أموال التداول الفعلية، وهي ضرورية في تداول الفوركس. الهامش المطلوب لفتح كل صفقة مشتق من حد الرافعة المالية المرتبط بزوج الفوركس الذي ترغب في تداوله. على سبيل المثال، إذا كان حد الرافعة المالية لديك هو 50: 1، فستحتاج إلى توفير 2٪ من إجمالي قيمة التداول كهامش للدخول في الصفقة.

ما هي المخاطر التي ينطوي عليها تداول الفوركس؟

هناك عدد من المخاطر التي ينطوي عليها تداول الفوركس والتي يمكن أن يكون لها تأثير على قيمة الاستثمارات. وتشمل مخاطر أسعار الفائدة ومخاطر أسعار الصرف ومخاطر السيولة ومخاطر الائتمان. تشير مخاطر أسعار الفائدة إلى احتمال ارتفاع أسعار الفائدة، مما قد يؤدي إلى سحب الاستثمار وعملة أقل قيمة. 

مخاطر سعر الصرف هي احتمالية تقلب قيم العملات بسبب التغيرات في الظروف الاقتصادية الأساسية. مخاطر السيولة هي احتمال ألا يتمكن المستثمرون من تداول عملتهم مقابل النقد أو الأصول الأخرى عندما يحتاجون إلى ذلك. مخاطر الائتمان هي فرصة تخلف المقترض عن سداد قرضه، مما قد يؤدي إلى خسارة رأس المال.

لماذا يجب أن أفتح حساب تداول تجريبي؟

يجب عليك فتح حساب تداول تجريبي لأن هذا الحساب يتيح لك ما يلي: فهم منصة التداول التي تستخدمها بناء الإستراتيجيات وتجربتها زيادة ثقتك بنفسك كل ذلك دون المخاطرة بأموالك الحقيقية.

هل يمكنني الحصول على حسابين تداول فوركس في نفس الوقت؟

نعم، لا يوجد حد لعدد حسابات الفوركس أو الوسطاء الذين يمكنك امتلاكهم. فطالما لديك رأس مال يمكنك تداول الفوركس فيه، يمكنك فتح عدد لا محدود من الحسابات.

هل أستطيع سحب أموال من حساب تجريبي؟

لا، لأن الأموال المتاحة في الحساب التجريبي ليست أموالاً حقيقية وإنما هي أموال افتراضية. ويمكنك التحويل إلى حساب تداول حقيقي في أي وقت. بعد أن تكون قد تدربت وتمرست على التداول باستخدام الحساب التجريبي او الديمو، سيكون الانتقال إلى حساب حقيقي أمرًا سلسًا وبسيطًا. ليس عليك إلا النقر على زر “إنشاء حساب حقيقي” وإتباع التعليمات التي ستظهر أمامك على الشاشة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :