الأسهم تنخفض مع ارتفاع عائدات السندات والدولار

| |

انخفضت الأسهم وارتفعت عائدات السندات مع ارتفاع قطاع الخدمات مما اثار توقعات بأن يبقي البنك الفيدرالي متشدداً لمحاربة التضخم.

هبطت الأسهم وانخفض سهم تسلا بنسبة 3.5% بعد أن أعلنت أن الشركة تخطط لخفض الإنتاج في مصنعها في شنغهاي.

ارتفعت عائدات السندات في الولايات المتحدة وانخفضت سندات الخزانة وأظهرت الرهانات على رفع أسعار الفائدة وارتفع الدولار الأمريكي.

انخفض مؤشر اس اند بي 500 أكثر من 2% وتراجع مؤشر الداو جونز الصناعي 500 نقطة أو 1.5% ونزل مؤشر ناسداك التكتولوجي 1.8% الى 11750 من النقاط.

ارتفع مؤشر الدولار الأميركي الذي يقيس أداء العملة الخضراء بقوة بعد بيانات مؤشر مديري المشتريات وقطاع الخدمات وطلبات المصانع.

قفزت عائدات سندات الخزانة في الولايات المتحدة لأجل 10 سنوات نحو 3.6% واكتسبت مزيداً من الإيجابية مع الارتداد من المستوى الفني 3.5% يوم الجمعة الماضي بعد تقرير الوظائف الغير زراعي الأميركي.

من المتوقع أن تكون الارتفاعات شاقة للأسهم والذي سيساعد عملة الدولار لتحقيق المزيد من المكاسب أمام العملات والمعادن.

هبط المعدن الأصفر الذهب أكثر من 35 دولار للأوقية دون 1770 وفشل في الحفاظ على مكاسبه في جلسة التداول في أسيا صباح اليوم الباكر.

من الناحية الفنية يبدو أن الذهب في طريقه لتسجيل خسائر بعد أن فشل في الارتفاع فوق متوسط 200 يوم ومستوى المقاومة النفسي 1800 دولار. مع احتمال أن نختبر مستوى 1720 مجدداً

أدى ارتفاع الدولار لانخفاض الأسهم والعملات وهبط اليورو الى دون 1.0500 دولار أمريكي مع توقعات بمزيد من السلبية للعملات.

في التحليل السابق أشرنا الى شراء الدولار من المستويات الفنية في التقرير المفصل هنا والى بيع المعدن الأصفر.

سيكون الأسبوع الجاري هاماً للمتداولين مع صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأميركي والذي يعطي إشارة للبنك الفيدرالي حول أرقام التضخم.

بيانات مؤشر أسعار المنتجين ستكون أحد النقاط الرئيسية التي يترقبها البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قبل الاجتماع المرتقب في 14 ديسمبر.

كانت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين إيجابية للبنك المركزي الأمريكي مع تباطؤ معدلات التضخم والتي ما زالت مرتفعة.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :