انخفاض الذهب وارتفاع الدولار

انخفض الذهب في تعاملات الأسبوع الماضي فيما ارتفع الدولار الأمريكي بعد تصريحات رؤساء البنك الاحتياطي الفيدرالي منتصف الأسبوع.

وسجلت المعادن الثمينة خسائر حادة في تداولات الأسبوع الماضي بسبب قوة الدولار الأمريكي وقلق المستثمرين من تباطؤ اقتصادي.

وتراجعت أسعار الذهب للجلسة الخامسة على التوالي وسجل أطول سلسلة خسائر منذ يوليو 2022، وانخفض الذهب 52 دولاراً للأوقية في تداول الأسبوع الماضي بنسبة هبوط 2.9%.

وارتفع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى منذ خمسة أسابيع وسجل مكاسب بنسبة 1% بينما انخفضت العملات الأجنبية أمام الدولار خاصة عملة اليورو والجنيه الاسترليني.

وانخفض اليورو 1.0030 دولاراً امريكياً بينما انخفض الجنيه البريطاني امام الدولار الأميركي الى 1.1790.

تصريحات رؤساء البنك الاحتياطي الفيدرالي أدت الى ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية الى فوق 3% وأغلقت عند 2.97 بالمئة. صرح أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي وشددوا على رفع أسعار الفائدة.

وصرح السيد جيمس بولارد رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية سانت لويس أنه يفضل رفع 75 نقطة أساس في الاجتماع المقبل المقرر عقده في السادس والسابع والعشرين من سبتمبر المقبل.

بينما قالت السيدة ماري دادلي الخميس الماضي أن نسبة الرفع 50% أو 75% في سبتمبر ستكون مقبولة.  بينما أكدت استر جورج العضو في ولاية كانساس لن نتوقف عن رفع أسعار الفائدة والتشديد في السياسة النقدية. الى ان تنخفض معدلات التضخم.

يذكر أن التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفع لأعلى مستوى منذ اربعين عاماً ووصل في يونيو الى 9.1% بينما انخفض في يوليو الى 8.5%..

اقرأ ايضاً : الدولار يرتفع بعد خفض سعر الفائدة في الصين

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد