الدولار الأمريكي ينخفض والأسواق تترقب خطاب رئيس البنك الفيدرالي

انخفاض الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم أمام العملات الأجنبية والذهب مع ترقب الأسواق خطاب رئيس البنك الفيدرالي في جاكسون هول.

وتراجع مؤشر الدولار  الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل العملات الأجنبية بنسبة 0.27% الى 108.30 وقت كتابة التقرير. فيما صعد اليورو الى مستوى التكافؤ أمام الدولار.

من الرسم البياني الموضح شارت 4 ساعات لزوج العملات اليورو دولار يتداول ضمن القناة السعرية الهابطة وارتفع اليورو الى نطاق القناة السعرية ولامس مستوى 1 دولار بعد بيانات النمو في الاقتصاد الألماني. وارتفع الناتج المجلي الاجمالي الألماني بنسبة 0.1% على أساس فصلي أفضل من الربع الأول.

اختراق زوج العملات اليورو دولار لمستوى 1.0050 سيؤدي الى مزيد من الايجابية نحو 1.0150 بينما كسر مستوى 0.9900 قد يدفع لاختبار 0.9650.

زوج العملات يورو دولار
الرسم البياني لليورو دولار

وانخفض الدولار الأمريكي مقابل الجنيه الاسترليني بنسبة 0.36 بالمئة فيما صعد الين الياباني بنسبة 0.30% للدولار.

وقفز الذهب في تعاملات اليوم الصباحية الى مستوى 1759 دولار للأوقية وبارتفاع مقداره 0.45% فيما صعدت الفضة أكثر من 1%. مع ترقب الأسواق خطاب جيروم باول.

سيتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في ندوة السياسة الاقتصادية في وايومنغ.

في السابع والعشرين من الشهر الماضي تحدث جيروم باول رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي بعد ان تقرير الوظائف القوي.

من المتوقع أن لا نشهد أي تغيير في تعليقاته عما تحدث به في السابع والعشرين من الشهر الماضي يوليو. منذ يوليو كان تقرير الوظائف الأمريكي قوياً وارتفعت الأجور. وشهد معدل التضخم الأمريكي ارتفاعاً 8.5% في يوليو بعد أن تراجع من ذروة 40 عام في يونيو عند 9.1%.

النقاط التي قد يتحدث بها جيروم باول:

من المتوقع أن يتحدث عن سوق العمل القوي وان الطلب الكلي ما زال قوياً أضافة الى أن التضخم مرتفع عن هدف البنك الاحتياطي الفيدرالي.

سيتحدث جيروم باول على أن البنك الفيدرالي ملتزم باعادة التضخم الى المستويات المستهدفة عند 2 بالمئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد