الأسهم الأسيوية تتراجع مع انخفاض وول ستريت

انخفضت الأسهم الأسيوية اليوم عقب الانخفاض في أسهم وول ستريت بعد تحسن البيانات الاقتصادية والتي عززت من رفع سعر الفائدة.

وانخفضت أسهم اليابان والصين فيما ارتفعت اسهم تايوان وكوريا الجنوبية. في هذه الأثناء ينخفض مؤشر شنغهاي الصيني بنسبة 0.33%. ومؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.49% فيما يتداول مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي مرتفعاً بنسبة 0.72% ويسجل مؤشر بورصة تايوان الرئيسي مكاسب ب 0.95%.

وانخفضت أسهم وول ستريت أمس بسبب ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية والتي أتت بدعم من بيانات الاقتصاد الأمريكي. التي عززت من بيع الأسهم الأمريكية وادت الى ارتفاع الدولار الأمريكي.

وأغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية منخفضة ولليوم الثالث على التوالي مؤشر داو جونز متراجعاً بنسبة 0.83% أو 266 نقطة.  فيما انخفض مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 1.05% أو ما يعادل 40 نقطة. ونزل مؤشر ناسداك أكثر حدة مع تراجع أسهم التكنولوجيا وبنسبة 1.2%.

وتراجعت أسهم التكنولوجيا وهبط سهم شركة أمازون العملاقة وأسهم شركة انفيديا كبرى شركات معالجة الرسومات.

وتواصل الأسهم الأمريكية تراجعها للجلسة الثالثة وانخفض مؤشر داو جونز واس اند بي 500 أدنى مستوى في أربعة أسابيع.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لاجل 10 سنوات الى 3.152% وسجلت أعلى مستوى في شهرين. بدعم من بيانات الاقتصاد الأمريكي اليوم.

وكانت بيانات الاقتصاد الأمريكي قوية وارتفعت ثقة المستهلك الأمريكي في أغسطس بأفضل من توقعات خبراء الاقتصاد. واكتسبت وظائف يوليو JOLTS مزيداً من التقدم والتي أثرت بالسلب على الأسهم الأمريكية.

وارتفعت فرص العمل في أمريكا لشهر يوليو الى 11.239 مليون مما يبين بسوق عمل قوي بعد إضافة الاقتصاد الأمريكي 528000 وظيفة في يوليو الماضي.

وعززت البيانات الاقتصادية الايجابية الأمريكية أمس من رفع سعر الفائدة في سبتمبر 75 نقطة أساس عندما يجتمع الفيدرالي في 21 سبتمبر.

وأغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة أمس الثلاثاء بينما ارتفع مؤشر داكس وحيداً مع تركيز المستثمرين نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأوروبي.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الألماني امس لشهر أغسطس والتي ارتفعت لأعلى مستوى منذ 50 عاماً عند 8.8%. مع تركيز المستثمرين نحو بيانات التضخم في منطقة اليورو.

من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو اليوم الى 9% مستوى قياسي. مما يدفع المتداولين للتركيز نحو اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل مع صدور أسعار الفائدة بعد تعليقات أعضاء مجلس ادارة البنك المركزي في الأيام الماضيية.

يوم امس تحدث عضو مجلس إدارة البنك المركزي في هولندا وكان متشدداً وقال اه يميل نحو 75 نقطة أساس لسعر الفائدة بينما قال كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين ان هناك حاجة لمزيد من الزيادات في سعر الفائدة

عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ايزابيل شنابل خلال عطلة الأسواق يوم السبت قالت انه يجب رفع معدلات الفائدة حتى في حالة الركود. وأكملت شنابل حتى لو دخلنا حالة ركود فليس أمامنا خيار سوى رفع سعر الفائدة.

على صعيد الأجندة الاقتصادية في الولايات المتحدة تشير توقعات الاقتصاديين الى الى مزيد من التجسن في سوق العمل مع اضافة 300 ألف وظيفة اليوم في القطاع الخاص.

اليورو دولار EURUSD يتداول بالقرب من مستوى التكافؤ وما زال يواجه مستوى مقاومة قوي عند 1.0150.

يبقى مرجحاً لمزيد من السلبية بثبات 1.0200.

الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD يتداول على انخفاض مع توقعات بمزيد من الهبوط نحو 1.1600 ومن ثم 1.1500.

الباوند دولار
الجنيه مقابل الدولار
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد