انخفاض أسعار السلع وقلق بشأن النشاط الاقتصادي

|

انخفضت أسعار السلع مع تزايد حالات مرض كورونا في الصين وتزايد الاحتجاجات الى تراجع النشاط الاقتصادي في ثاني أكبر اقتصاد عالمي.

انخفضت المعادن في الصين وانخفض النحاس بنسبة 1% وتراجع سعر الحديد بنسبة 2% قبل ان يرتفع السعر قليلاً وانخفضت أسعار النفط.

قامت الصين الأسبوع الماضي في خفض الاحتياطات النقدية من اجل تحفيز الاقتصاد. ولكن المخاوف اليوم ألقت بظلالها على إجراءات التحفيز مؤخراً. ومن المتوقع أن تؤثر الاضطرابات في بكين والمدن الأخرى الى تراجع الطلب على أسعار النفط من أكبر مستورد في العالم.

أدت عمليات الاغلاق مع ظهور وباء كورونا في فبراير 2020 الى تراجع كبير في أسعار السلع. ومن المتوقع أن تؤدي عمليات الاغلاق الأكثر شدة تقلص النشاط الاقتصادي. وانخفاض أسعار السلع لأكبر مستورد من النفط والحديد وفول الصويا.

النفط يهبط لأدنى مستوى منذ 2021 بسبب الاضطرابات في الصين

يؤثر الاغلاق الحكومي في الصين بشكل كبير على المصانع ونقص الطلب على المواد الخام مثل المعادن والنحاس بالإضافة الى تراجع في الطلب على النفط.

وأدت الاضطرابات بعد وفاة عشرة أشخاص الأسبوع الماضي. مما قد يدفع حكومة بكين الى التخفيف قليلاً مع ارتفاع الأصوات باستقالة الرئيسي الصيني.

وأثرت بشكل كبير على أسواق الأسهم في الصين وأسيا وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية. وتراجعت مؤشرات الأسهم في أوروبا وسط التفاف الأسواق نحو الملاذ الامن الين الياباني.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :