كيف تحافظ على امان حسابك على منصة ميتاتريدر

تُستخدم منصة ميتاتريدر MetaTrader على نطاق واسع من قبل متداولي الفوركس، وتقدم العديد من الميزات التي تجعل التداول أسهل وأكثر كفاءة. ومع ذلك، مثل أي منصة تداول، هناك مخاطر محتملة مرتبطة باستخدامها. يعد الحفاظ على أمان حساب التداول الخاص بك على ميتاتريدر أمرًا مهمًا لضمان بقاء أموالك ومعلوماتك الشخصية آمنة. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على امان حسابك على منصة ميتاتريدر.

استخدم كلمة مرور قوية

كلمة المرور الخاصة بك هي خط الدفاع الأول لحسابك على ميتاتريدر. تأكد من استخدام كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها تتضمن مزيجًا من الأحرف والأرقام والرموز. تجنب استخدام الكلمات أو العبارات الشائعة التي يسهل تخمينها. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك تغيير كلمة المرور الخاصة بك بانتظام لزيادة تعزيز أمان حسابك.

لتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك على ميتاتريدر، اتبع الخطوات التالية:

  • انقر على قائمة “أدوات” في الجزء العلوي من الشاشة وحدد “خيارات”.
  • في نافذة الخيارات ، انقر على “الخادم”.
  • انقر فوق الزر “تغيير” بجوار حقل “كلمة المرور”
  • أدخل كلمة المرور الحالية في حقل “كلمة المرور الحالية”.
  • أدخل كلمة المرور الجديدة في حقل “كلمة المرور الجديدة”.
  • قم بتأكيد كلمة المرور الجديدة عن طريق إدخالها مرة أخرى في حقل “تأكيد”.
  • انقر فوق الزر “موافق” لحفظ كلمة المرور الجديدة.
  • بعد تغيير كلمة المرور الخاصة بك، تأكد من تذكرها أو تخزينها في مكان آمن.

قم بتفعيل المصادقة الثنائية

تضيف المصادقة الثنائية two-factor authentication مزيدًا من الأمان إلى حساب MetaTrader الخاص بك. من خلال تفعيل المصادقة الثنائية، ستمر بمرحلتين على الاقل لتتمكن من الوصول الى حسابك، مثل رمز تم إنشاؤه بواسطة تطبيق على هاتفك، بالإضافة إلى كلمة المرور. هذا يجعل من الصعب على شخص ما الوصول إلى حسابك حتى لو كان لديه كلمة مرورك.

لتفعيل المصادقة الثنائية على منصة ميتاتريدر، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب MetaTrader الخاص بك وانقر على قائمة “الأدوات”.
  • حدد “خيارات” من القائمة.
  • انقر فوق علامة التبويب “الأمان”.
  • حدد “المصادقة الثنائية” من الخيارات المتاحة.
  • اختر الطريقة الافضل لك لتلقي رمز المصادقة الثنائية، إما عبر الرسائل القصيرة أو تطبيق مصادقة خاص مثل Google Authenticator.
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية التفعيل.

استخدم شبكة اتصال إنترنت آمنة

تأكد من أنك تستخدم شبكة اتصال إنترنت آمنة عند الدخول إلى حسابك على MetaTrader. تجنب استخدام شبكات الانترنت العامة Public Wi-Fi، التي يمكن أن تعرض حساب التداول الخاص بك للقرصنة. بدلاً من ذلك، استخدم شبكة خاصة Private Connection.

حدث برنامج ميتاتريدر باستمرار

تأكد من تحديث برنامج MetaTrader الذي تستخدمه، سواءً كان تطبيق على سطح المكتب، او تطبيق للهاتف المحمول. يتضمن ذلك تحديث المنصة نفسها وتحديث أي إضافات أو مكونات إضافية قد تستخدمها اثناء التداول. غالبًا ما تتضمن التحديثات تصحيحات الأمان التي تعمل على إصلاح الثغرات الأمنية المعروفة، لذا فإن تحديث برنامجك يمكن أن يساعد في منع الانتهاكات الأمنية.

راقب نشاط حسابك على ميتاتريدر

راقب نشاط حسابك بانتظام للتأكد من عدم وجود معاملات لم تقم بها، أو تغييرات على معلومات حسابك. إذا لاحظت أي نشاط مشبوه، تواصل على الفور مع وسيط التداول الذي تتعامل معه، او مع فريق دعم ميتاتريدر، للإبلاغ عن هذا التغيير.

يعد الحفاظ على أمان حساب MetaTrader الخاص بك أمرًا ضروريًا لحماية أموالك ومعلوماتك الشخصية. باتباع هذه النصائح، يمكنك تقليل مخاطر الاخترافات الأمنية بشكل كبير والتأكد من أن حسابك يظل آمنًا.

ما هي منصة ميتاتريدر؟

منصة MetaTrader هي منصة تداول شهيرة تستخدم لتداول الفوركس والاسواق المالية الاخرى. توفر العديد من الميزات والأدوات لجعل التداول أسهل وأكثر كفاءة.

ماذا أفعل إذا نسيت كلمة مرور حساب ميتاتريدر؟

إذا نسيت كلمة مرور حساب MetaTrader الخاص بك، يمكنك استخدام ميزة “نسيت كلمة المرور” على شاشة تسجيل الدخول لإعادة تعيينها. يتضمن هذا عادةً التحقق من هويتك من خلال بريد إلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.