اليورو ين تحليل فني قبيل صدور قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي

| |

هبط اليورو ين EURJPY في تعاملات اليوم وأدى ضعف الدولار الأمريكي لارتفاع عملة الين فيما تترقب الأسواق محضر الفيدرالي.

وتقلبت الأسهم الأمريكية حيث ينتظر المستثمرين صدور محضر السياسة النقدية. بحثاً عن إشارات محتملة على أن البنك قد يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة.

قلص مؤشر ناسداك واس اند بي مكاسبهما ومن المتوقع أن تكون السيولة أقل حدة بالنظر الى عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة يوم الخميس.

ضعف الدولار الأمريكي أمام سلة العملات وسجل الين الياباني مكاسب فاقت 1% أمام العملة الخضراء فيما زاد اليورو 0.65% دولار.

سيصدر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم الساعة 2 ظهراً بتوقيت واشنطن التاسعة بتوقيت مكة. سيتم دراسة المحضر لمعرفة هل مسؤولي البنك الفيدرالي موحدين حول ما تم الإشارة اليه مسبقاً في محاربتهم للتضخم.

كانت البيانات الاقتصادية اليوم أقل حدة وخففت من مخاوف التضخم إضافة الى بعض تعليقات رؤساء الفيدرالي والذين يتوقعون أن البنك الأمريكي سيبطئ من وتيرته في رفع أسعار الفائدة

وارتفعت المطالبات المستمرة والتي تشمل أشخاص تلقوا اعانات بطالة لمدة أسبوع بمقدار 48 ألف لتصل 1.55 مليون في الأسبوع المنتهي.

وهو أعلى مستوى منذ مارس الماضي وهي الزيادة الأسبوعية السادسة على التوالي.

مطالبات البطالة المستمرة كانت محل تركيز المتداولين مع تحذيرات من ركود وما زالت أقل من مستويات العام الماضي. تسريحات العمال المتزايدة لا تنذر بالضعف في سوق العمل. بسبب توظيف العديد في شركات التكنولوجيا خلال وباء كوفيد 19.

من الرسم البياني اليومي فشل زوج اليورو ين EURJPY في اختراق مستوى المقاومة 146.00 المستوى الهام لخط الاتجاه الهابط وشكل شمعة هبوطية متوقعة.

من المتوقع أن نشهد بعض مستويات المقاومة للزوج EURJPY قبل الانخفاض المتوقع لاستهداف 142.00 وربما أدنى من ذلك.

تكمن مستويات المقاومة بالقرب من 145.20 تليها 145.40 بوضع وقف خسارة بالقرب من قمة اليوم باستهداف 142.0

من المتوقع وبدرجة كبيرة أن نشهد تحركات كبيرة في أسواق المال خلال الساعات المقبل مع صدور محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي لذا انتبه جيداً لرأس المال وادارته.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :