اليورو يرتفع أمام الدولار هل سيستمر

|

ارتفع اليورو أمام الدولار في تعاملات اليوم بشكل طفيف وما زال الاتجاه هابطاً بسبب قوة الدولار مع ارتفاع التضخم.

وسجلت العملة الموحدة مكاسب طفيفة اليوم أمام الدولار اذ ارتفع زوج العملات اليورو دولار EURUSD الى مستوى 0.9874 وبنسبة ارتفاع بلغت 0.30% قبل أن يتراجع قليلاً.

ما زالت أوروبا تعاني من أزمة ارتفاع الطاقة والتي أثرت بشكل سلبي على عملة اليورو أمام العملات. خاصة الدولار الأمريكي حيث ما زال اليورو يتداول دون مستوى التكافؤ أمام الدولار.

من الرسم البياني اليومي لعملة اليورو دولار EURUSD ما زال الاتجاه هابطاً ويتداول الزوج دون 1.1000. مستوى المقاومة الهام ودون مستوى 0.9930 مستوى المتوسط البسيط ل 50 يوم. اضافة الى ما سبق يتداول EURUSD في القناة السعرية الهابطة الممتدة من بداية العام الجاري ومن المتوقع أن يستأنف الهبوط مساره نحو 0.9500 مستوى الدعم القوي.

على الجانب الاخر فان مستوى المقاومة 0.9865 يمثل حاجزاً قوياً واختراق ذلك سيؤدي الى الارتفاع نحو 0.9930. مستوى المتوسط البسيط ل50 يوم ومن ثم مستوى التكافؤ 1 دولار يساوي 1 يورو.

ما زال الدولار الأمريكي متماسكاً بالرغم من الهبوط الناعم في ظل ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وبيانات الوظائف القوية في سبتمبر الماضي وهو ما سيؤدي الى مزيد من التشديد النقدي من البنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع سعر الفائدة.

تشير توقعات الاقتصاديين الى رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة للمرة الخامسة على التوالي مطلع الشهر المقبل وبنسبة 75 نقطة أساس ومن المتوقع أن يزيد الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة حتى يصل التضخم الى الهدف المستهدف عند 2%.

تداول الفوركس

تداول العملات الأجنبية او تداول الفوركس هو أحد أفرع السوق المالي وأكبرها. ويعتمد مبدأ التداول فيه بشكل رئيسي على اتفاق بين الأطراف افرادًا كانوا او شركات، على تبادل العملات الأجنبية من عملة الى عملة أخرى، بأسعار محددة بينهم او من قبل السوق المالي العالمي. حينًا تستخدم فقط للتحويل من عملة الى عملة أخرى، ولكن اغلب الاحيان تستخدم بهدف تحقيق الارباح.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :