اليورو يرتفع بسبب ضعف الدولار والتركيز نحو اجتماع البنك المركزي الأوروبي

|

ارتفع اليورو دولار وسجل مكاسب بسبب ضعف الأخير مع تركيز الأسواق اليوم نحو اجتماع البنك المركزي الأوروبي وصدور قرار الفائدة.

وسجل اليورو مكاسب قوية وارتفع الى 1.0095 دولار أمريكي بنسبة أكثر من 1% بسبب ضعف الدولار الأمريكي ومؤشره.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الأجنبية الى 109.59 من النقاط. وأدى ذلك الى ارتفاع العملة الموحدة والتي تحمل وزناً 57% امام الدولار.

كان التراجع الكبير في الدولار الأمريكي أمس الأربعاء أمام العملات بعد قيام البنك المركزي الكندي برفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس وهو أقل من توقعات الاقتصاديين عند 75 نقطة اساس.

خطوة البنك المركزي الكندي أثارت التكهنات بأن يرفع البنك الفيدرالي سعر الفائدة بوتيرة أقل في الاجتماع المقبل الأسبوع المقبل.

لم يكن اليورو وحده الذي ارتفع بحدة بل سجلت العملات مكاسب كبيرة أمام العملة الأمريكية وارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 1.5% الى فوق 1.1600 دولاراً أمريكياً فيما كان العملة الأسترالية الأفضل مقارنة بالعملات.

من الرسم البياني اليومي لليورو دولار ارتفع نحو مستوى 1.0095 مستوى المقاومة الهام والذي يمثل مستوى المتوسط البسيط ل100 يوم.

تكمن مستويات المقاومة 1.0095 باكتمال نموذج فني يسمى AB=CD وتكمن النقطة 1.0095 عند D اضافة الى متوسط 100 يوم.

على الرغم من المكاسب الني حققها اليورو أمام الدولار الا أن الاتجاه العام ما زال هابطاً مع احتمالية أن نشهد بعض الانخفاض من 1.0095.

اليورو دولار

سيكون تركيز الأسواق اليوم الخميس على اجتماع البنك المركزي الأوروبي بشأن قرار الفائدة. والمؤتمر الصحفي للسيدة كريستين لاجارد رئيس البنك المركزي الأوروبي.

من المتوقع أن يصدر البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن سعر الفائدة الساعة الثالثة والربع بعد ظهر اليوم بتوقيت مكة يليها المؤتمر الصحفي للسيدة كريستين لاجارد.

توقعات سعر الفائدة

تشير توقعات خبراء الاقتصاد الى رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس وهي خطوة سعرها السوق. وسيكون تركيز المستثمرين نحو توجيهات البنك المركزي في ديسمبر والعام المقبل.

في حال رفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة اليوم 50 نقطة أساس وهو غير مرجح. فمن المتوقع أن نشهد انخفاضاً في اليورو بحدة أمام العملات الأجنبية وخاصة الدولار.

أما رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس وهي خطوة سعرها السوق فلابد من مراقبة توجيهات البنك لاجتماع ديسمبر.

بالنسبة لزوج العملات اليورو دولار أمامه مستوى مقاومة قوي 1.0095 والتحرك فوق ذلك سيزيد الصعود نحو 1.0200.

بينما تبقى مستوى الدعم 0.9940 هاماً وكسر الأخير قد يؤمد البيع من جديد باستهداف 0.9000.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :