الين الياباني يرتفع بقوة بعد تعديل البنك المركزي في التحكم في منحنى العائد

|

ارتفع الين الياباني بقوة في تعاملات اليوم امام الدولار والعملات بعد تعديل برنامج التحكم في منحنى العائد وارتفعت عوائد السندات.

كانت خطوة مفاجئة من البنك المركزي الياباني قبل أعياد الميلاد وانخفضت سندات الخزانة بحدة. وارتفعت عائدات سندات الخزانة في اليابان لأجل 10 سنوات الى 0.46%. بعد أن قام البنك المركزي الياباني بتوسيع نطاق التداول على السعر الى 0.5%.

قام البنك الياباني بتعديل برنامج التحكم في منحنى العائد ليسمح بعائدات السندات لأجل 10 سنوات لاستهداف 0.5%. وهي ضعف النطاق السابق.

قفز الين الياباني بحدة أمام الدولار الأمريكي نحو مستوى 133.0 لكل دولار بارتفاع 2.8%. فيما انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 3.15% أمام عملة اليابان دون مستوى 161.0.

الأسهم الأمريكية تواصل الانخفاض وارتفاع الدولار

وتراجع زوج العملات اليورو دولار أكثر من 500 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 3.2% نحو 140.55 وتراجعت العملات الأجنبية الأخرى أمام الين.

وارتفعت أسهم البنوك وشركات التأمين في اليابان بعد تعديل برنامج التحكم في العائد وقفزت أسهم البنوك بنسبة 7%.

هذه الخطوة الغير متوقعة تعتبر إشارة إيجابية للشركات المالية والبنوك في اليابان بعد سنوات من التسهيل والتيسير النقدي وبالتالي قد يدفع لمزيد من الإيجابية لأسهم البنوك وعملة الين الياباني.

ومن المتوقع أن نشهد أرباحاً في البنوك بعد التراجع في معدلات القروض اليابانية حيث سيؤدي التحول في البنك المركزي الياباني لارتفاع محتمل في التقييم للبنوك وزيادة الشراء

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :