النفط ينزل وتوقعات بزيادة انتاج النفط

النفط ينزل وتوقعات بزيادة انتاج النفط

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء مع أنباء تفيد بأن هناك فرصة من منظمة أوبك+ لزيادة انتاج النفط. على الرغم من هبوط الأسعار دون 100 دولار في التعاملات الصباحية لجسلة التداول الأوروبية.

وفي هذه الأثناء يتراجع سعر النفط بشكل طفيف وانخفض خام برنت بنسبة 0.84% ويتداول دون 100 دولار للبرميل.بينما انخفض نايمكس غرب نكساس الوسيط الى 93.80 بمقدار 0.65%.

ووفقاً لوكالة رويترز فان فرصة زيادة انتاج النفط ضئيلة في اجتماع اليوم, وتعقد منظمة أوبك+ اجتماعها اليوم لاتخاذ قرراها للنفط.

وفي حديث لوزير الطاقة القازاخستاني للصحفيين قال أن أوبك+ قد تضطر الى زيادة الإنتاج لتجنب أضرار السوق.

أسعار النفط وقت كتابة التقرير الان:

انخفضت أسعار النفط الخام 1% وتتداول الان عند سعر 93.66 دولاراً للبرميل.بينما انخفض برنت خام دون 100 دولار للبرميل ونزل 0.85 بالمئة ويتداول عند 99.60 دولار للبرميل.

وفشلت زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية خلال يوليو لرفع انتاج النفط. وانخفض الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي من النفط لأدنى مستوى منذ العام 1985 خلال الأسبوع الماضي بعد سحب من مخزونها الاستراتيجي.

وانخفضت مخزونات النفط الاستراتيجية لامريكا 4.6 مليون برميل خلال الأسوبع المنتهي 29 يوليو.

وأقر رئيس الولايات المتحدة الأمريكي جو بايدن في الخطة التي وضعها للافراج عن مليون برميل يومياً من المخزون لستة اشهر قادمة.

يذكر أن جو بايدن أقر خطته في مارس الماضي.

في هذه الأثناء يتداول مؤشر الدولار الأمريكي على تراجع طفيف بعد المكاسب التي حققها يوم أمس فيما ارتفع الذهب الى 1762 دولار للأوقية.

العملات الرقمية تستقر وترتفع بهدوء:استمرت العملات الرقمية في التعافي بشكل طفيف اليوم وترتفع العملات المشفرة الان بين 2 الى 5%.

لقراءة التقرير بشكل مفصل عن الكريبتو والبيتكوين انظر هنا.

على صعيد أسواق الفوركس, ينتظر المتداولون يوم غد الخميس صدور قرار الفائدة من بنك انجلترا وتشير توقعات خبراء الاقتصاد لرفع أسعار الفائدة 50 نقطة. بعد ارتفاع معدلات التضخم لأعلى مستوى منذ 40 عاماً.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد