النفط الى أعلى المستويات بعد بيانات المخزون الأمريكية

النفط الى أعلى المستويات بعد بيانات المخزون الأمريكية

وسع النفط من مكاسبه في تعاملات اليوم الأربعاء بعد صدور بيانات مخزون النفط الخام الأمريكية والتي تأتي بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن افراج من مخزونها الاستراتيجي.

 

وسجلت بيانات مخزون النفط الأمريكي تراجعاً بأكثر من التوقعات وانخفضت ب 4.52 مليون برميل مقابل توقعات بانخفاض 1.031 مليون برميل.

 

وانخفضت مخزونات البنزين بحدود 3.3 مليون برميل مقابل توقعات انخفاض بحدود 0.857 مليون برميل.

 

ويتداول خام غرب تكساس الوسيط على ارتفاع قوي قرب مستوى 97 دولار و 30 سنت بمقدار 2.48%, فيما ارتفع نفط برنت الى 101.66 دولار للبرميل أو بمقدار 2.21%.

 

وقال البيت الأبيض أن إدارة الرئيس الأمريكي ستبيع 20 مليون من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط في اطار الخطة التي اعلنها مسبقاً من أجل خفض أسعار البنزين التي شهدت ارتفاعات قياسية في الولايات المتحدة.

 

تاتي خطوة إدارة البيت الأبيض بعد اعلان وزارة الخارجية الأمريكية على لسان متحدثها عن معارضتها الشديدة لمحاولة الغرب والولايات المتحدة لغرض عقوبات على امدادات النفط الروسي للصين.

 

وتشهد الأسواق الان حالة من الارتباط مع ترقب الأسواق اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي وإعلان عن سياسته النقدية لكبح جماح التضخم الذي وصل الى اعلى مستوى من 40 عام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد