ما الذي يفعله أفضل 5% من المتداولين في تداول الفوركس؟ ولماذا يفشل 95% منهم؟

|

معظم متداولي الفوركس يخسرون ويفشلون في تداولاتهم. والأسباب وراء ذلك متشابهة ولا تتغير في الغالب، لأن معظمهم يقوم بنفس الخطأ مرارًا وتكرارًا، والبعض الاخر يعرف اين الخطأ ويفشل في التحسين بسبب بعض المشاعر السلبية التي تزامن تداول الفوركس. لذلك، سنتحدث في مقال اليوم عن الأشياء التي يقوم بها الـ 5% من المتداولين الناجحين في تداول الفوركس، وفعل عكسها هي احد الأسباب الرئيسية لفشل 95٪ من المتداولين في تداول الفوركس. تابع القراءة!

ما الذي يفعله أفضل 5% من المتداولين في تداول الفوركس؟ ولماذا يفشل 95% منهم؟

البقاء في صفقات تداول الفوركس لفترة أطول

أن أفضل 5٪ من المتداولين يبقون في الصفقات لفترة أطول بكثير من تلك التي يقضيها الـ 95% الاخرين.

استغل الوقت لصالحك في سوق تداول الفوركس. لا تكن متشوقًا لإغلاق صفقاتك مبكرًا، امنح نفسك الوقت الكافي لإيجاد ولاصطياد فرصة مربحة وممتازة في السوق التي ستحقق لك بعض الأرباح الجادة؛ هذا جزئيًا كيف وصل أفضل 5٪ من المتداولين إلى حيث هم الان.

وضع امر وقف الخسارة بشكل صحيح وذكي، وليس بداعي الطمع

إن وضع أوامر وقف الخسارة بشكل صحيح هو حقًا أحد العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى نجاحك كمتداول في تداول الفوركس. من المؤكد أن أفضل 5٪ من المتداولين قد أتقنوا فن ومهارة وضع أوامر وقف الخسارة، وستضطر انت إلى ذلك أيضًا. ربما تكون النصيحة الأكثر فائدة التي يمكننا تقديمها لك بشأن هذه المسألة هي استخدام امر وقف خسارة واسع ومرن. في معظم الأوقات، يكون لدى المتداولين فكرة صحيحة عن اتجاه حركة الأسعار في سوق الفوركس أو يختارون نقطة دخول جيدة، لكن نقاط وقف الخسارة الخاصة بهم ضيقة جدًا ويتم الوصول اليها من تقلبات الأسعار اليومية الطبيعية التي تحدث. السر هنا هو وضع أمر وقف الخسارة خارج نطاقات الأسعار اليومية هذه.

تداول الفوركس باستخدام الرسوم البيانية الواضحة والتركيز على بيانات نهاية يوم التداول

يعرف المتداولين الذين يجنون أموالًا ثابتة من تداول الفوركس على مدى سنوات أنه من أجل الاطلاع على السوق بدقة أكثر، عليهم التركيز على الرسوم البيانية الواضحة ليوم التداول. وهذا يعني أنهم يركزون على مخططات الإطار الزمني الطويل، بشكل أساسي الإطار الزمني اليومي، ويستخدمون بيانات حركة السعر للإطار الزمني لاتخاذ قراراتهم في التداول. لا يوجد أي من المتداولين الناجحين على المدى الطويل ينظرون فقط إلى الأطر الزمنية القصيرة ويضاربون فيها. المضاربة او السكالبينغ أو التداول اليومي هي لعبة مغفلة تجعل عملية التداول أكثر صعوبة وتستغرق وقتًا طويلاً ومرهقة لك، وتقلل احتمالات نجاحك في تداول الفوركس المتسق على المدى الطويل.

استخدم مجموعة واضحة وناجحة من استراتيجيات التداول

يعرف المتداولين المحترفين بالضبط ما يبحثون عنه في سوق تداول الفوركس. لديهم مجموعة محددة من استراتيجيات التداول، وينتظرون بصبر حتى تصطف الأشياء بشكل صحيح لتتشكل نقطة الدخول المثالية الخاصة بهم. يجب أن يكون لديك مجموعة واضحة من استراتيجيات التداول حتى تنجح.

حساب نسبة المخاطرة/ الربح لكل صفقة تداول فوركس

ان أفضل 5٪ من المتداولين ناجحين في تداول الفوركس لأنهم يفهمون مبدأ المخاطرة. إنهم يفهمون الرياضيات الكامنة والحسابات وراء نسبة المخاطرة/ الربح، وأيضًا كيفية جعلها تعمل بكفاءة من خلال وضع نقاط وقف الخسارة وجني الارباح بشكل صحيح. ويمكنك القيام بذلك عن طريق السماح للصفقات بالخروج دون أن تتدخل باستمرار فيها. عندما تتعلم الدخول في صفقات تداول الفوركس ونسيانها، ستبدأ في رؤية أداء التداول الخاص بك يتحسن ببطء ولكن بثبات.

التفكير والتصرف بشكل صحيح في سوق تداول الفوركس

إن طريقة تفكيرك وتصرفك في السوق هما العاملان الأساسيان اللذان يحددان ما إذا كنت ستكسب المال على المدى الطويل أم لا.

لا يمكنك أن تصبح عاطفيًا بشكل مفرط بشأن تداولاتك ولا يمكنك السماح لنفسك بالتأثر بشكل مفرط بنتائج تداولاتك الأخيرة. جزء من التفكير والتصرف بشكل صحيح في السوق هو الثقة في نفسك والبقاء هادئًا وواثقًا حتى في مواجهة الإغراءات والمصاعب المستمرة. لقد فكر أفضل 5٪ من المتداولين وتصرفوا بشكل صحيح لفترة طويلة في السوق، لدرجة أنهم طوروا نوعًا من “الحاسة السادسة” فيما يتعلق بحدس التداول و “الشعور الغريزي” في السوق؛ وهو نتيجة سنوات من التفكير السليم في السوق والعمل بشكل صحيح داخله.

كتابة ملخص يومي او اسبوعي للسوق وتحركاته أو تسجيل الصفقات ونتائجها

لكي تصبح واحدًا من أفضل 5٪ من المتداولين، تحتاج إلى “الانسجام” مع سوق تداول الفوركس حتى تتعرف على ما حدث وما يحدث وما قد يحدث بعد ذلك. بمجرد أن تبدأ في كتابة ملخص يومي، ستصبح الرسوم البيانية أكثر منطقية، وستتمكن من تتبع أثر المال.

التعامل مع تداول الفوركس كعمل تجاري

المتداولين المحترفين يعاملون مهنتهم في التداول كعمل تجاري. لها تكاليف ومصاريف، من: خسائر، أجهزة الكمبيوتر، الإنترنت، إلخ. ولها إيرادات، المتمثلة بالصفقات الرابحة. تمامًا كما هو الحال مع أي عمل تجاري، يمكنك تحقيق ربح عندما تكون إيراداتك أكبر من نفقاتك. للأسف، بالنسبة لمعظم المتداولين الذين يمثلون 95٪ من متداولي الفوركس، فإن نفقاتهم تصبح كبيرة للغاية بسبب خسارة الكثير من المال نتيجة المخاطرة بأكثر مما يعتقدون انهم يستطيعون تحمله، أو التداول بكثرة، أو عدم معرفة ما يفعلونه.

تحتاج إلى البدء في معاملة تداولك كعمل تجاري من خلال القيام بكل الأشياء التي تمت مناقشتها، والتصرف “كما لو كنت” متداولًا ناجحًا بالفعل. تذكر، تداول مثل مدير صندوق تحوط او محفظة وقائية حتى لو لم تكن كذلك حتى الآن.

الثقة بالنفس والمرونة في تداول الفوركس

سوف تتكبد خسائر. سيكون لديك صفقات مربحة لو سمحت لهم ولنفسك بالبقاء لفترة أطول. سيكون لديك الكثير من “الأخطاء الوشيكة” و “الخسائر” كمتداول فوركس، ولكن إذا سمحت لهم بالتحكم بك وشعرت بالعاطفة حيالهم، فقد تم الحكم عليك بالفشل. يجب أن تكون قادرًا على العودة مباشرة إلى السوق والبقاء هادئًا وعقلانيًا. إذا كنت تشعر أنك لا تستطيع فعل ذلك، فخذ قسطًا من الراحة من التداول. لا يمكنك أن تخاف أو تغضب أو تحزن لمجرد أنك خسرت صفقة، يجب أن تكون قادرًا على الانهيار والعودة إلى السوق دون أن تصاب بأذى عقلي والاستعداد للانطلاق مرة اخرى.

ملخص

ربما قبل كل شيء، يدرك أفضل 5٪ من المتداولين أن السيطرة على أنفسهم وعلى عواطفهم هو الطريق إلى إتقان التداول في سوق الفوركس. ومن المفارقات أن السوق ليس شيئًا يمكن لأي شخص إتقانه، كل ما يمكنك فعله هو السيطرة على نفسك وبعد ذلك ستبدأ في رؤية تحسن تداولك.

يمكن ان تسأل، كيف اسيطر على نفسي؟ ابدأ بقبول أنك لست مثاليًا، فلديك عيوب، تمامًا مثل أي شخص آخر في هذا العالم، وهذه العيوب تعني أنك إنسان وأن البشر يقومون ببعض الأشياء الغبية جدًا في سوق تداول الفوركس فقط. ومع ذلك، من خلال تعلم التداول المستمر، كونك منفتح الذهن ولا تقبل بالفشل كخيار، سيكون لديك فرصة حقيقية للانتقال من فئة الـ 95٪ من المتداولين إلى فئة الـ 5٪ من المتداولين الناجحين في تداول الفوركس. تذكر، ليس هناك خدعة سحرية لنجاح التداول، هناك فقط السيطرة على النفس، والالتزام بالخطة واستراتيجية التداول والهدف، والقيام بكل ما يلزم لتحقيق ذلك.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :