المضاربة او السكالبينج في سوق تداول الفوركس – كل ما تحتاج معرفته عن المضاربة

يربح المتداولون المال – أو يخسرون باستخدام استراتيجيات مختلفة لتداول الفوركس. ومع وجود عدد من استراتيجيات التداول التي يمكنك تجربتها، فمن السهل أن تضيع في محاولة معرفة استراتيجية تداول الفوركس التي تناسبك. هل أسلوب التداول الخاص بك أقرب إلى أسلوب المضارب، أو المتداول اليومي، أو المتداول المتأرجح، أو مزيج من الكل؟

أيًا كانت إستراتيجية الفوركس التي ترغب في اتباعها، فإن أسلوب التداول المفضل لديك يعد جزءًا مهمًا من التداول بنجاح على المدى الطويل. في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة على استراتيجية تداول الفوركس، وايجابياتها، وعيوبها، وأفضل للمضاربة، وأفضل أزواج العملات للتداول.

المضاربة او السكالبينج في سوق تداول الفوركس – كل ما تحتاج معرفته عن المضاربة - موقع تداول

 

ما هي المضاربة في الفوركس؟

سكالبينج او المضاربة هي إستراتيجية قصيرة المدى تتضمن فتح وإغلاق الصفقات في تتابع سريع. يدخل المضارب في صفقة لا تستغرق سوى بضع دقائق أو حتى ثوانٍ ويحقق ربحًا سريعًا من بضع نقاط ثم يقوم بالخروج. وبما أن التداول يتم بسرعة البرق، فإن هذه الإستراتيجية مكثفة للغاية وتتطلب الاهتمام الكامل لتعظيم فرص النجاح. عادةً ما تكون الأرباح من المكاسب المتعددة صغيرة، ومع ذلك، بمجرد أن تبدأ في جني الأرباح، يمكنك الحصول على مبالغ كبيرة.

بصفتك مضاربًا، تحتاج إلى فهم ما يفعله السوق في تلك اللحظة بالذات وكيف يمكنك الاستفادة منه. من المعروف أن المضاربين يستخدمون مستويات أعلى من الرافعة المالية لفتح صفقات على أزواج مع فروق أسعار منخفضة مع الحد الأدنى من التعرض للسوق وإيقاف خسائر أكثر إحكامًا. يهدف المضاربون إلى كسب أرباح أصغر وثابتة من السوق. تمامًا مثل أي أسلوب تداول آخر، فإن سكالبينج او المضاربة لها مجموعة مزاياها وعيوبها.

 

ما هي مزايا المضاربة في الفوركس

  • الكثير من الفرص في التداول

فائدة المضاربة هي أن هناك العديد من الفرص المتاحة.

 

  • دخل ثابت

قد تكون أرباحك صغيرة، لكن تراكمها سيجعل منها ربحًا كبيرًا.

 

  • لا يوجد توجيه

بالنسبة للمضاربة، لا يحتاج السوق للسير في اتجاه معين. يمكنك تحقيق أرباح من كل من المراكز التصاعدية والتنازلية.

 

  • مخاطر محدودة

يحد السكالبينج او المضاربة من مخاطر الخسارة من خلال وضع رافعة مالية مشددة واوامر وقف الخسارة.

 

عيوب المضاربة في الفوركس

  • وقت الشاشة

يجب أن تظل ملتصقًا بالشاشة لساعات عديدة في اليوم.

 

  • مجهدة

 يمكن أن تكون المضاربة في تداول متطلبة للغاية ومرهقة.

 

  • تكلفة المعاملات المرتفعة

تتضمن المضاربة الكثير من الصفقات مما يعني أن تكلفة المعاملات مرتفعة. بالنسبة لبعض المضاربين، فإن تكلفة المعاملة سوف تلتهم معظم الأرباح.

 

  • من الصعب التنبؤ

 من الصعب التنبؤ بما سيحدث في السوق بين الدقيقة والثانية.

 

  • أنت بحاجة إلى ربح الكثير

يجب أن تكون فائزًا ثابتًا حتى تكون رابحًا. مع هذا النوع من الإستراتيجية، عليك أن تربح صفقة تلو الأخرى من أجل زيادة الأرباح.

 

كيف يقوم المضاربون بإجراء صفقات سريعة

  • يتم اتخاذ القرارات على أطر زمنية أقل، مثل الرسوم البيانية من 1 إلى 5 دقائق. على سبيل المثال، بالنسبة لاستراتيجية سكالبينج او المضاربة لمدة دقيقة واحدة، يتم استخدام المتوسطين المتحركين لتحديد الاتجاه الحالي قصير المدى في الإطار الزمني لمدة دقيقة واحدة.
  • يقوم المتداولين بحركة عندما يكون هناك تراجع في المتوسطات المتحركة.
  • يلقي المضاربون نظرة على مؤشرات السوق التي تساعدهم فقط على اتخاذ الصفقات ذات الاحتمالية العالية.

 

أفضل وقت للمضاربة في الفوركس

يُظهر تحليل السوق أن أفضل وقت لمضاربة فوركس هو في الساعات الأولى من الصباح عندما يكون السوق أكثر تقلبًا، لكن هذا يعتمد على زوج العملات. على سبيل المثال، إذا كان الجنيه الإسترليني متورطًا، فإن أفضل وقت للمضاربة يكون خلال الساعة الأولى من جلسة تداول لندن. ومع ذلك، إذا كان الدولار الأمريكي متورطًا ولأنه يتمتع بأكبر حجم تداول، فإن أفضل وقت للتداول سيكون خلال الساعات القليلة الأولى من جلسة تداول نيويورك.

 

نصائح للمضاربة لتصبح خبيرًا
  1. قم بوضع إطار زمني للوقت الذي ستقوم فيه بالشراء والبيع.
  2. من السهل الإفراط في التداول أثناء التداول على المدى القصير. تجنب المبالغة في ذلك.
  3. لتعزيز تجربة التداول الخاصة بك واتخاذ قرارات أفضل، استخدم منصة تداول فوركس لفتح حساب تداول فوركس. يمكن استخدام منصات التداول لتحليل السوق واتجاهاته. سوف يساعدك.
  4. قم بإنشاء إستراتيجية بناءً على الحقائق التي تراها على الإنترنت.
  5. يعد الالتزام بإستراتيجيات الدخول والخروج الصارمة أفضل طريقة لتقليل مستوى المخاطرة لديك.
  6. احتفظ بدفتر يوميات سكالبينج او مضاربة. قم بتحليل اتجاهات التداول الخاصة بك ومعرفة ما يناسبك.

 

ما هي مفاتيح النجاح في المضاربة في التداول
  1. خصص الكثير من وقت الشاشة
  2. اتصال رائع ودائم بالأسواق
  3. تحلى بسرعة البديهة والتفكير سريع
  4. مهارات التنفيذ بسرعة البرق
  5. مخططات لمدة دقيقة واحدة
  6. اتخذ طرقًا عديدةً لتنفيذ أوامرك
  7. الصبر

 

أفضل زوج عملات للمضاربة في الفوركس

يجب أن يفكر المتداول في المضاربة على أزواج العملات التي تنخفض داخل وخارج السوق بشكل متكرر. العملات التي لديها أحجام تداول عالية وأقل فروق أسعار لتقليل الخسائر هي أفضل الأشياء التي يجب مراعاتها في المضاربة. بعض أزواج العملات الأفضل للسكالبينج او المضاربة هي EUR/USD وGBP/USD وAUD/USD وAUD/GBP.

 

افتح حساب تداول فوركس

تتطلب المضاربة في الفوركس استراتيجيات دخول وخروج صارمة ومهارات لتحليل السوق في أطر زمنية قصيرة للغاية. لكي تكون مضاربًا، استعد لتكون أمام الرسوم البيانية والشاشات لساعات عديدة. لاستكشاف التداول وتحسين أداء تداول الفوركس، افتح حساب تداول فوركس تجريبي أولاً وابدأ التداول. باستخدام حساب تجريبي، يمكنك التداول في الوقت الفعلي دون المخاطرة بأموالك.

تتمتع معظم منصات تداول الفوركس بإمكانية الوصول إلى تحليل السوق، وتاريخ التداول، والرسوم البيانية للتغذية الحية، والموارد الأخرى، وتسمح لك بتنفيذ استراتيجيات من أي تعقيد. تتيح لك أحدث الأخبار المالية والتنبيهات في الوقت المناسب على المنصات الاستعداد لتحركات الأسعار غير المتوقعة واتخاذ قرارات التداول الصحيحة. بمجرد أن تتعرف على خصوصيات وعموميات التداول، يمكنك البدء في استخدام حساب فوركس حقيقي.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد