كيف توازن بين تداول الفوركس ووظيفتك الأساسية؟

|

هذه المقالة مخصصة لمسألة لطالما كانت محل اهتمام العديد من المتداولين: كيف تجمع وتوازن بين تداول الفوركس ووظيفتك الاساسية؟ ما الذي يحتاجه الافراد لفعل ذلك، وما الذي يمكن أن يساعدهم في العثور على وقت للتداول؟

لا يمكن لجميع المتداولين ترك وظائفهم والتركيز على التداول. في الواقع، هذا قرار جيد بالنسبة لمتداولين الفوركس المبتدئين، قد يحتاج الفرد إلى سنوات لدراسة جميع جوانب التداول والبدء في تحقيق ربح ثابت في السوق.

كيف توازن بين تداول الفوركس ووظيفتك الأساسية؟

لم يكن تداول الفوركس بسيطًا على الإطلاق، وفقط الخبراء يكسبون المال باستمرار. لكي تصبح متداولًا محترفًا في سوق الفوركس، تحتاج الا أن تتعلم كل شيء عنه أولاً، ثم تتدرب بجد، ثم تتغلب على عواطفك وتلتزم ببعض الانضباط. كل هذا يتطلب الوقت والمال. لا يمتلك كل متداول مبتدئ رأس مال كبير يسمح له بالبقاء عاطلاً عن العمل، ودفع تكاليف تعليم التداول، وتحمل الخسائر الأولية لعدة سنوات.

هذا هو السبب في أن الجمع بين الوظيفة وتداول الفوركس أمر حيوي للغاية بالنسبة للكثيرين. يسمح بعض الدخل الثابت بدفع فواتير الفرد وتراكم المهارات تدريجياً. ومع ذلك، فإن الجمع بين الوظيفة وتداول الفوركس ليس بالأمر السهل لأن الوقت الذي يمكن للمتداول تخصيصه للتداول محدود نوعًا ما. فيما يلي العديد من خيارات التداول التي ستساعد في تحمل ضيق الوقت.

ما الذي يسهل الجمع والتوازن بين الوظيفة وتداول الفوركس؟

  1. يعمل المتداول من المنزل ولديه اتصال دائم بالإنترنت، مما يسمح بمراجعة الرسوم البيانية عدة مرات في اليوم
  2. يعمل المتداول بدوام جزئي ويمكنه قضاء بقية وقت فراغه في التداول
  3. يستخدم المتداول تطبيق التداول على الهاتف المحمول فقط في وقت الغداء.

اعداد خطة واستراتيجية تداول

تحتوي خطة التداول على أفكار المتداول المعدة مسبقًا. إنهم يخططون لصفقات واعدة بناءً على إستراتيجية التداول الخاصة بهم. مع وجود خطة متسقة، لا يحتاج المتداول إلى مراقبة عروض الأسعار باستمرار؛ يحتاجون فقط إلى انتظار ظهور إشارات التداول في المنطقة كما هو محدد في الخطة.

أوصي بتحليل السوق والرسوم البيانية لأداتك قبل أن يبدأ يومك. افرد أفكار التداول الجذابة وقم بإنشاء خطة تداول. ثم ببساطة التزم به. يمكنك فتح المراكز عن طريق الأوامر المعلقة أو إعداد التنبيهات التي ستخطرك بالسعر الذي يصل إلى القيم المحددة في الخطة.

إعداد ووضع التنبيهات

التنبيهات تساعد المتداولين بشكل جيد. تنبيه يحذر المتداول من أحداث السوق المختلفة. إنها إما تنبيهات صوتية أو نصية. تساعد هذه الاداة المتداول للبقاء على اطلاع على مسار أحداث سوق الفوركس حتى لو كان مشغولاً بالقيام ببعض الأعمال الأخرى. تتوفر التنبيهات في العديد من منصات التداول الشهيرة وتطبيقات الأجهزة المحمولة.

بصرف النظر عن التنبيهات العادية، يمكن للمتداولين استخدام العديد من روبوتات التداول والمؤشرات التي لها تنبيهات خاصة بها، أي أنها تقوم أيضًا بإخطار المتداول بإشارة تداول تظهر بواسطة خوارزمية محددة بحيث يمكن للمتداول أن يقرر ما إذا كان سيفتح مركز أم لا.

اختيار جلسة تداول فوركس مناسبة

يعمل سوق الفوركس على مدار 24 ساعة. وبالتالي، اعتمادًا على التوقيت المحلي، يمكن للمتداول استخدام جلسة تداول واحدة من بين ثلاث جلسات تداول: آسيوية أو أوروبية أو أمريكية. نستثني خيار المحيط الهادئ لأنه خيار تداول صعب بسبب التحركات الصغيرة.

إذا كانت جلسة التداول الآسيوية متاحة لديك، فاحرص على الانتباه أكثر للعملات النشطة ذات السيولة العالية، مثل الين والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي. قم دائمًا بدراسة خصائص العملات والعوامل المؤثرة عليها.

استخدام أطر زمنية أكبر لتداول الفوركس

إذا كان الوقت الذي يمكنك تخصيصه للتداول محدودًا للغاية، فاستخدم الأطر الزمنية الأكبر والأطول. تسمح الرسوم البيانية اليومية الكبيرة بإجراء التداولات مرة واحدة في يومين؛ لا يحتاج المرء إلى التحقق من عروض الأسعار في ساعات عملهم. استخدم D1 وH4، تاركًا المخططات الأسبوعية للمستثمرين على المدى الطويل.

استخدام روبوتات تداول الفوركس

خيار شائع آخر هو روبوتات تداول الفوركس. وهم عبارة عن خوارزميات آلية تعتمد على استراتيجية المتداول. إذا نجح المتداول في أتمتة استراتيجيته، فسيحصل على مساعد مثالي يعمل لصالحه، ويمنحه وقت فراغ. على سبيل المثال، في الفوركس، تحظى منصة ميتاتريدر 4 MT4 بشعبية كبيرة. لإضافة روبوت تداول فوركس لمنصة ميتاتريدر 4 MT4، سيحتاج المتداول إلى لغة برمجة MQL4. ومع ذلك، فإن مجرد اضافة روبوت لا يكفي. لاحقًا في وقت فراغك، يجب عليك كمتداول تقييم إحصائيات تداول الروبوت وتحسين المعاملات وتخصيصها وفقًا لظروف السوق المتغيرة باستمرار.

ملخص

يعد الجمع بين الوظيفة وتداول الفوركس أمرًا حيويًا للعديد من المتداولين. بفضل الدخل المستقر من وظيفتهم، يمكن للمتداول بناء مهاراته في التداول تدريجيًا: قد يحتاج المتداول إلى أكثر من عام ليصبح محترفًا. بناءً على ظروف عمله، يجب على المتداول اختيار طريقة تداول من شأنها تسهيل التداول في سوق الفوركس في حالة عدم توفر وقت الفراغ.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :