تداول العملات الرقمية – ما الفرق بين البيتكوين والايثيريوم

| | |

يتطور تداول العملات الرقمية. ويجذب هذا العالم المزيد والمزيد من المتداولين والمستثمرين المبتدئين والمحترفين الباحثين عن فرص لبناء ثروة. تقدم كل منصة عملات رقمية مجموعة متنوعة من الأدوات للتداول. وهي تشمل عملات رقمية رئيسية بالإضافة إلى بعض الأصول الأقل ثباتًا. يقدم المطورون أنواعًا جديدة من العملات الرقمية، بينما يحاول وسطاء تداول العملات الرقمية جذب أكبر عدد ممكن من العملاء الجدد بشروط تداول خاصة.

على الرغم من العدد المتزايد من العملات الرقمية الجديدة، لا تزال البيتكوين – Bitcoin والايثيريوم – Ethereum من أكثر العملات الرقمية شيوعًا للتداول. إلى جانب ذلك، فهي من أكثر العملات الرقمية صلابة واستقرار، ونمت قيمتها بسرعة خلال السنوات القليلة الماضية.

أيهما أفضل لتداول العملات الرقمية؟ ما هو الفرق الرئيسي بين البيتكوين والايثيريوم؟ هذا ما سنحاول اكتشافه في هذا المقال.

تداول العملات الرقمية – ما الفرق بين البيتكوين والايثيريوم

 

الاختلافات بين البيتكوين والايثيريوم

العوامل الرئيسية التي يجب النظر اليها عند استكشاف الفرق بين البيتكوين والايثيريوم هي:

  1. البيتكوين هي عملة رقمية. وعلى الجانب الاخر، فإن الايثيريوم هو عبارة عن منصة قائمة بذاتها، تتميز برمزها الأصلي المعروف باسم Ether، والذي يتم استخدامه في بيئة البلوك تشين – blockchain.
  2. نمت البيتكوين لتصبح أكبر عملة رقمية في مجال العملات الرقمية والتداول من حيث القيمة السوقية. تأتي الايثيريوم مع ثاني أكبر رسملة سوقية من بين العملات الرقمية الأخرى
  3. يستفيد مالكي الايثيريوم بشكل عام من سرعة القيام بالمعاملات مقارنة بالبيتكوين
  4. يشتري مالكي البيتكوين العملة لتخزينها والاستفادة من نمو الأسعار، بينما تعمل الايثيريوم بشكل أساسي لأغراض البلوك تشين
  5. تم تطوير وتقديم الايثيريوم ليس لمعارضة البيتكوين او منافسته، بل كمكمل للبيتكوين

 

لجعل النقاط المذكورة أعلاه أبسط قليلاً، دعنا نلقي نظرة أقرب على كل عملة رقمية

 

البيتكوين

في عام 2009، أعاد ساتوشي ناكاموتو إلى الحياة فكرة نظام الند للند – peer-to-peer system، الذي يُعتقد أنه يسمح للمستخدمين بالحفاظ على المعاملات الإلكترونية من نظير إلى نظير اخر. تم تصميم النظام ليكون لامركزي. هذا يعني عدم وجود سلطات مركزية للسيطرة على المعاملات. هكذا ولدت فكرة العملة الرقمية. يمكننا الآن استخدام أموال غير موجودة فعليًا.

في الواقع، تحولت البيتكوين إلى مخزن ذي قيمة. يستخدمه الناس كأداة تداول واستثمار بدلاً من العملة النقدية، للحفاظ على المعاملات اليومية مع الأخذ في الاعتبار العمولات والرسوم المرتفعة جدًا للعملات النقدية.

 

الايثيريوم

على عكس البيتكوين، فإن الايثيريوم عبارة عن منصة حوسبة قائمة بذاتها، تعمل على مستوى العالم. تستخدم المنصة رمز عملتها الرقمية الأصلية – إيثر المستخدمة لتشغيل المنصة. الطلب على الايثيريوم يعتمد تمامًا على طلب القوة الحاسوبية، المستخدمة في دعم البلوك تشين الخاص بالايثيريوم.

تم إنشاء المنصة على أساس لغة برمجة Solidity. تم تصميمها للسماح للمستخدمين بالحفاظ على العقود الذكية ونشرها على البيتكوين. علاوة على ذلك، يستخدم العديد من مطورين البلوك تشين الايثيريوم لإنشاء تطبيقاتهم، بفضل طبيعتها اللامركزية.

تُعرف أيضًا باسم dApps – التطبيقات اللامركزية، وقد تم تطويرها لتقديم خدمات ومنتجات غير موثوقة. قد تخدم هذه التطبيقات أغراضًا مختلفة تتراوح بين الخدمات المالية أو الألعاب أو خدمات الوسائط الاجتماعية.. وغيرها. لتشغيل dApps، فأنت بحاجة إلى ايثر كقوة داعمة رئيسية للبلوك تشين الخاص بالايثيريوم.

 

الاختلافات الرئيسية بين البيتكوين والايثيريوم – مخلص

  • كانت الفكرة الأولية لتطوير البيتكوين هي السماح للأشخاص بنقل القيمة على أساس نظير إلى نظير – مباشرة من مستخدم إلى آخر مع تجنب الأطراف الثالثة والوسطاء وعمولاتهم
  • تم تصميم الايثيريوم للسماح للمشاركين في البلوك تشين بإنشاء ونشر العقود الذكية، بوظائف غير محدودة وبدون وجود سلطات مركزية للتحكم في تطبيقاتهم المعروفة باسم dApps.
  • من ناحية أخرى، من الممكن استخدام الايثيريوم كعملة رقمية. مع ذلك، فهو ليس السبب الرئيسي لتطورها. تعمل بشكل عام كأداة لتحقيق الدخل من العمليات التي تتم من خلال عقود الايثيريوم الذكية.
  • القيمة السوقية هي فرص أساسي. حققت البيتكوين 550 مليار دولار في مايو 2022. تمتلك الايثيريوم قيمة سوقية أقل مرتين، والتي تبلغ حوالي 20 مليار دولار.
هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا
للمزيد عن تداول العملات الرقمية انقر هنا

[vc_row][vc_column][vc_btn title=”فتح حساب تداول” style=”3d” color=”orange” align=”center” css_animation=”bounceInDown” link=”url:https%3A%2F%2Ftdawal.com%2F%25D9%2581%25D8%25AA%25D8%25AD-%25D8%25AD%25D8%25B3%25D8%25A7%25D8%25A8-%25D8%25AA%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%2588%25D9%2584%2F”][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column][vc_btn title=”للتوصيات تواصل على الواتس اب” style=”3d” color=”green” align=”center” css_animation=”bounceInDown” link=”url:https%3A%2F%2Fwa.me%2Fmessage%2F267UUJ42ENSBG1″][/vc_column][/vc_row]
نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :