5 فوائد لتداول العقود مقابل الفروقات على البيتكوين

البيتكوين هو ظاهرة فريدة أحدثت ضجة في العالم. الآن، يمكننا الاتفاق على شيء واحد – سواء كنت تحب البيتكوين أم لا، فهي من الممكن ان تصبح عملة مشروعة في المستقبل. لا توجد طريقة لتجاهل البيتكوين وسوق العملات الرقمية.

ولكن على الرغم من التقدم الهائل في عالم البيتكوين حول العالم، بالنسبة للشخص العادي، فإن الحصول على عملات البيتكوين ليست بالمهمة السهلة، وتتضمن عملية طويلة ومزعجة لفتح حساب في بورصة العملات الرقمية وإنشاء محفظة رقمية. أحد الحلول الجيدة لهذه المشكلة هي العقود مقابل الفروقات على البيتكوين.5 فوائد لتداول العقود مقابل الفروقات على البيتكوين

ما هي عقود مقابل الفروقات على البيتكوين

العقود مقابل الفروقات – CFD هي عقود مشتقة بين طرفين، للمضاربة على تحركات أسعار أحد الأصول المالية دون امتلاكه، أي عملة البيتكوين. بعبارات بسيطة، إنها مشابهة جدًا للمراهنة القانونية على سعر الأصل المالي مع فرد أو شركة أخرى.

لذلك، عندما تقوم بتداول البيتكوين من خلال العقود مقابل الفروقات، فأنت لا تملك عملات بيتكوين فعليًا – بدلاً من ذلك، يمكنك ببساطة المضاربة على تغيير سعر البيتكوين.

 

تشير التقديرات إلى أن حوالي 20٪ من عملات البيتكوين قد فقدت إلى الأبد.

 

5 فوائد رئيسية لتداول العقود مقابل الفروقات على البيتكوين

  1. عملية شراء العقود مقابل الفروقات على البيتكوين بسيطة ومباشرة

بالبداية، قد يكون الدخول في بعض عمليات تبادل العملات الرقمية وإجراء عملية شراء بيتكوين أمرًا مربكًا للغاية. إذا لم تكن خبيرًا تقنيًا، فسوف تشعر بالإحباط والارتباك. حتى المتداولين المتمرسين يشعرون بالإرهاق عند زيارتهم لبعض بورصات العملات الرقمية. في معظم الحالات، يبدو الأمر وكأنه غابة من الأسعار – باستثناء Coinbase.

من ناحية أخرى، فإن عملية فتح حساب وتداول العقود مقابل الفروقات مع وسيط منظم أسهل بكثير. علاوة على ذلك، عادة ما تكون اقل قيمة للإيداع منخفضة جدًا، بدءًا من 100 دولار إلى 500 دولار.

 

  1. الرافعة المالية العالية

نظرًا لأن العقود مقابل الفروقات على البيتكوين هي منتجات مشتقة، فهذا يعني بشكل أساسي أنه يمكنك تداول بها برافعة مالية عالية.

 

  1. لا حاجة لتخزين عملات البيتكوين الخاصة بك في محفظة البيتكوين الرقمية

كما ذكرنا سابقًا، يجب تخزين البيتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى في محفظة مخصصة لها. الخيارات تشمل المحفظة الساخنة، وهي في الأساس محفظة متصلة بالإنترنت، ومحفظة باردة التي هي جهاز مادي تحتاج إلى شرائه وتمكنك من تخزين مفاتيحك الخاصة بأمان دون اتصال بالإنترنت. في الوقت نفسه، إذا لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا، فقد يكون استخدام المحفظة الرقمية أمرًا معقدًا ومحفوفًا بالمخاطر. إذا فقدت مفاتيح المحفظة، فستفقد عملات البيتكوين الخاصة بك إلى الأبد. من ناحية أخرى، عندما تشتري عقود فروقات البيتكوين، فأنك لست بحاجة لتخزين عملاتك في محفظة، لأنها مجرد اتفاقية بينك وبين طرف آخر للمضاربة ببساطة على سعر البيتكوين.

 

  1. العقود مقابل الفروقات تمكن المستثمرين من شراء وبيع البيتكوين

أحد عوامل الجذب الرئيسية لتداول العملات الرقمية في شكل عقود الفروقات هو القدرة على شراء الأصول المالية وبيعها دون الحاجة إلى تلبية متطلبات الهامش الصارمة. تمامًا مثل تداول الأسهم، عندما تتداول بيتكوين في بورصة، لا يمكنك بيعها على المكشوف.

لذلك، الطريقة الوحيدة حاليًا لتداول البيتكوين بشكل صحيح في كلا الاتجاهين هي عن طريق العقود مقابل الفروقات. هذا يعني أنه يمكنك تحقيق أرباح عندما ترتفع أسعار البيتكوين وأيضًا في أوقات انخفاض أسعار العملة الرقمية الأكثر شيوعًا.

 

  1. تكاليف التداول

إن تداول العقود مقابل الفروقات على البيتكوين ليس مجانيًا. يتقاضى وسطاء العقود مقابل الفروقات سعر عرض ويطلبون فروق أسعار مرتفعة إلى حد ما، وهذه الاشياء قد تكون عقبة في رحلة التداول الخاصة بك. مع ذلك، عند مقارنة التكاليف التي يتعين عليك دفعها لتداول البيتكوين عبر العقود مقابل الفروقات أو مباشرة في البورصة – لا يزال الخيار الأول هو الأفضل من بين الاثنين. هذا ليس فقط لأن التكاليف أقل بكثير، ولكن لأنه يمكنك أن تكون أكثر وعياً بتكاليف تداول عقود الفروقات على البيتكوين أكثر من التداول عبر البورصة.

 

قام ساتوشي ناكاموتو، الذي يُزعم أنه مبتكر البيتكوين، بتعدين 1,125,150 رمز بيتكوين بعد إنشاء الأصول الرقمية الأكثر شعبية في العالم. اعتبارًا من نوفمبر 2021، يتم تداول البيتكوين بما يزيد قليلاً عن 63000 دولار، مما يجعل صافي ثروة ناكاموتو يزيد عن 65 مليار دولار.

 

ما هي عيوب تداول البيتكوين عبر العقود مقابل الفروقات؟

كما هو الحال، مع كل شيء جيد يأتي شيء سيء. يمكن أن يكون شراء العقود مقابل الفروقات من البيتكوين حلاً رائعًا إذا كنت ترغب في المضاربة على سعر البيتكوين دون الحاجة إلى متاعب فتح حساب صرف والاضطرار إلى تخزين عملات البيتكوين الخاصة بك في محفظة. مع ذلك، هنالك بعض السلبيات التي يجب مراعاتها إذا كنت ترغب في شراء عملات البيتكوين على شكل عقود مقابل الفروقات:

  • لا يمكنك استخدام البيتكوين كوسيلة لشراء السلع والخدمات
  • يتقاضى وسطاء العقود مقابل الفروقات رسوم تبييت، مما يعني أنه إذا كنت تحتفظ بصفقة عقد مقابل الفروقات على البيتكوين مفتوحة طوال الليل، فأنت بحاجة إلى دفع سعر ثابت لكل يوم تداول.
  • لا يمكنك تجربة سوق العملات الرقمية الجديد والمثير الذي يتضمن تحويل الأموال عبر المحافظ، والدردشة في المجتمعات، والتداول في بورصات العملات الرقمية، وما إلى ذلك.
  • يعتبر التداول بالهامش محفوفًا بالمخاطر ويمكن أن يؤدي إلى خسارة الأموال بسرعة.
  • لا يمكنك تحصيص او تكديس العملات الرقمية، وهي عملية أصبحت شائعة جدًا في عالم العملات الرقمية. بالنسبة لأولئك غير المدركين، يشبه التكديس في طبيعته استثمار الدخل الثابت. حيث “تكدس” أصولك الرقمية لفترة زمنية محددة وتحصل على دخل ثابت في المقابل.

 

بالنسبة للتعدين، تستخدم البيتكوين كهرباء أكثر من العديد من البلدان حول العالم – وهي واحدة من أكبر المشكلات التي تواجه تطوير العملة الرقمية.

 

الملخص

باختصار، بطريقة أو بأخرى، يريد الجميع أن يكون جزءًا من عالم البيتكوين. إنه الأصل المالي الأكثر إثارة وتحدثًا في الأسواق. مع ذلك، لا يمتلك كل شخص المعرفة والمهارات اللازمة لتداول عملات البيتكوين بالطريقة التقليدية – أي عبر عمليات تبادل العملات الرقمية.

لذلك، إذا قمت باستكشاف الطرق المتاحة في الأسواق لتداول البيتكوين، فسوف تدرك أن لديك خيارين رئيسيين – عبر السوق الفوري، بمعنى بورصات العملات الرقمية، أو عبر العقود مقابل الفروقات. الطريقة الثانية مواتية للعديد من الأفراد الذين يفضلون الوصول إلى تداول البيتكوين دون عناء فتح حساب في بورصة العملات الرقمية التي تتضمن عملية تحقق طويلة. وتحتاج إلى تخزين عملاتك في محفظة بيتكوين.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

 

الاسئلة المتكررة 

هل يتمتع البيتكوين بالسيولة؟

بشكل عام، يعتبر البيتكوين بالتأكيد أحد الأصول المالية التي تتمتع بالسيولة. مع ذلك، فإن السيولة تعتمد إلى حد كبير على التبادل الذي يحصل لشراء وبيع عملات البيتكوين. في بعض البورصات، تكون السيولة منخفضة للغاية، مما يعني أن فروق أسعار البيع والشراء مرتفعة، وقد لا تجد مشترين وبائعين في أي لحظة. في هذا الجانب، مع العقود مقابل الفروقات، لا داعي للقلق بشأن السيولة. حيث يضمن الوسيط حصولك دائمًا على التنفيذ المطلوب للأوامر.

هل العقود مقابل الفروقات على البيتكوين آمنة؟

في الأساس، نعم. طالما أنك تفتح حسابًا لدى شركة وساطة تداول منظمة، فإن أموالك في أمان تام. في الواقع، نظرًا لحالة بورصات العملات الرقمية وظروف السوق المعقدة، فإن تداول العقود مقابل الفروقات للعملات الرقمية أكثر أمانًا من القيام بذلك في بورصات العملات الرقمية.

هل من الممكن تداول البيتكوين على ميتاتريدر 4 – MT4؟

نعم، من الممكن تداول البيتكوين على منصة التداول ميتاتريدر 4 – MetaTrader4، طالما وجدت شركة وساطة تداول توفر البيتكوين على MT4. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بمنصة ميتاتريدر4 – MT4، فهي منصة التداول الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا بين متداولي الفوركس والعقود مقابل الفروقات.

ما هي نسبة الرافعة المالية التي يمكنك الحصول عليها عند تداول العقود مقابل الفروقات على البيتكوين؟

بشكل عام، تمكن الغالبية العظمى من وسطاء العقود مقابل الفروقات المتداولين من استخدام نسبة رافعة مالية تبلغ 1:2 على أصول العملات الرقمية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى التقلبات العالية للعملات الرقمية. بعض وسطاء التداول يقدمون رافعة مالية أعلى بنسبة 1:3.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنا
لمعرفة المزيد عن التحليل الفني انقر هنا
للاطلاع على كل ما يتعلق بالعملات الرقمية انقر هنا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد