العقود الآجلة والأسهم تنخفض مع ارتفاع الدولار وتوقعات بتشديد من الفيدرالي

|

انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وانخفضت أسهم أوروبا واتبعت وول ستريت بعد البيانات القوية التي تدفع الفيدرالي للتشدد في الفائدة.

تراجعت الأسهم الأسيوية لأدنى مستوياتها منذ أسبوع بعد اغلاق وول ستريت أمس على انخفاض كبير وأدى لتراجع الأسهم الأوروبية اليوم.

صعدت عائدات سندات الخزان في الولايات المتحدة بشكل طفيف في جلسة التداول في أسيا بعد الارتفاع القوي أمس بينما استقر الدولار.

ارتفع الدولار الأسترالي بشكل طفيف أمام الدولار ونظرائه بعد ان رفع البنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة ربع نقطة مئوية بينما انخفض الين الياباني أمام العملة الأمريكية بعد الارتداد أمس من مستوى فني هام.

سجل الدولار الأميركي مكاسب أمام العملات الأجنبية والذهب ومن المتوقع أن نشهد مزيداً من المكاسب والصعود للدولار أمام عملة اليورو والجنيه الاسترليني وسعر الذهب وعملة الين الياباني

أظهرت رهانات العقود الآجلة زيادة في رفع سعر الفائدة للبنك الاحتياطي الفيدرالي نحو أعلى من 5% منتصف 2023.

أغلق مؤشر هانغ سنغ في خونج كونج منخفضاً بنسبة 0.7% وتراجع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية أكثر من1% بينما استقر مؤشر شنغهاي.

في وول ستريت انخفض مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 1.8% ونزل مؤشر داو جونز 1.4% وهبط مؤشر ناسداك بنسبة 1.9% تقريباً.

وتراجعت أسهم شركات النفط والغاز وهبط سهم اكسون موبيل 2.8%.

التحليل الفني للدولار والعملات

اليورو مقابل الدولار EURUSD يتداول فوق مستوى 1.0400 مع توقعات بالانخفاض نحو 1.0340 وربما ادنى من ذلك.

الجنيه البريطاني أمام الدولار GBPUSD تراجع من أعلى مستوياته في خمسة أشهر عند 1.2345 ويبقى الدعم الرئيسي 1.2120 هاماً متوسط 200 يوم وكسر الأخيرة قد يدفع لاختبار 1.2000 ومن ثم 1.1970.

الدولار الأمريكي والين USDJPY أغلق فوق متوسط 200 يوم الجمعة الماضي وشكل شمعة صاعدة قوية أمس الأثنين وهو ما يشير الى مزيد من المكاسب والتحرك فوق 137.60 قد يعيد اختبار 140.0

الذهب أمام العملة الأمريكية XAUUSD فشل في الحفاظ على مستوى 1800 دولار أمريكي وسرعان ما انخفض دون 1770 وهو ما يشير لمزيد من الانخفاض.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :