العقود الآجلة للأسهم تنخفض مع بدء اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

تراجعت العقود الآجلة للأسهم اليوم الثلاثاء بعد الاغلاق الإيجابي يوم أمس في وول ستريت قبل رفع سعر الفائدة من الفيدرالي.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.33% ونزلت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 0.39%. فيما هبطت للداو جونز 0.24%.

وقد أغلقت الأسهم الأمريكية يوم أمس في وول ستريت مرتفعة. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.64% و بنسبة 0.69% و 0.76% لمؤشر اس اند بي 500 ومؤشر ناسداك على التوالي.

وتعقد اللجنة الفيدرالية للأسواق المفتوحة اجتماعها أيلول اليوم الثلاثاء ومن المتوقع أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 0.75 نقطة مئوية يوم غد الأربعاء الساعة السابعة مساءاً بتوقيت جرينتش.

شهدت الأسهم تراجعات كبيرة الأسبوع الماضي بعد تقرير التضخم القوي وخطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول.

من المتوقع وبدرجة كبيرة ان يكون رئيس البنك الفيدرالي متشدد في رفع سعر الفائدة حتى تهدأ معدلات التضخم المرتفعة.

في أسيا ارتفعت الأسهم الأسيوية وسجلت مكاسب مكاسب اليوم الثلاثاء بعد أن أغلقت أسهم وول ستريت مرتفعة امس الأثنين. مع ترقب المستثمرين قرار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم غد الأربعاء.

وزاد مؤشر نيكاي 225 الياباني ما نسبته 0.4% وأغلق عند 27688 من النقاط وارتفع مؤشر شنغهاي الصيني بنسبة طفيفة 0.1%. نحو 3118 أما مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج فقفز 1%.

في أوروبا تراجعت اليوم الأسهم الأوروبية بعد ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين الألماني الى 7.9% في أغسطس ويبدو أن الاقتصاد الألماني في ركود.

وانخفض مؤشر داكس الألماني GER30 1.16% بينما نزل مؤشر فوتسي البريطاني FTSE100 بنسبة 0.28%.

انخفاض الأسهم

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد