الصين تخفض سعر الفائدة والايوان والذهب يهبط 1% والدولار يوسع مكاسبه

الصين تخفض سعر الفائدة واليوان ينزل والذهب يهبط 1%

خفض بنك الصين الشعبي سعر الفائدة الرئيسي اليوم الاثنين لدعم نمو الاقتصاد المتراجع. وسط محاولة الرئيس الصيني تشي جين تمديد سلطته.

خفض بنك الصين الشعبي سعر الفائدة على قرض متوسط الاجل لمدة عام الى 2.75% من 2.85%. وضخ 400 مليار ايوان صيني في أسواق الإقراض بعد تراجع الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في يوليو.

وتراجع كل من مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي الصيني في يوليو الى 2.7% و 3.8% في يوليو على التوالي.

اقتصاد الصين يربك الأسواق والدولار يتعافى والذهب يسقط

وقال المتحدث باسم الحكومة الصينية أن الاتجاه النزولي في العقارات له تأثير على النمو الاقتصادي ويعتبر الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد بعد الولايات المتحدة.

وفقاً لمكتب الإحصاءات الوطني الصيني تباطأ النمو في انتاج المصانع في يوليو الى 3.8% مقارنة بالعام الماضي وانخفض نمو الانفاق الاستهلاكي الى 2.7%. ونزل الايوان أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.39% عند سعر 6.7692 أمام نظيره الدولار الأمريكي.

وهبط الذهب في تعاملات اليوم الاثنين ومحا مكاسبه التي حققها الجمعة الماضي أمام الدولار الأمريكي مع اقبال المستثمرين نحو الدولار.

وفي هذه الأثناء هبط سغر الذهب الفوري 27 دولاراً أمريكياً للأوقية أو بمقدار 1.5% بسبب تعافي الدولار الامريكي.

الرسم البياني الأسبوعي للذهب الموضح أدناه يشير الى الذهب يقترب من أدنى مستوى له الأسبوع الماضي عند 1771 دولار.

من المتوقع أن نشهد بعض عمليات الارتداد من مستوى 1771 دولاراً وربما مستوى 1766.

وتعافى مؤشر الدولار الأميركي من أدنى مستوى له منذ خمسة أسابيع يوم الجمعة الماضي ويتداول على ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي عند 106.25.

بيانات التضخم الأمريكية يوم الجمعة الماضي أثارت التكهنات لدى المتداولين والمستثمرين بعد أن تراجع كل من مؤشر أسعار المنتجين والمستهلكين منتصف الأسبوع الماضي مع ترقب الأسواق لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر في منتصف سبتمبر المقبل.

تراجع معدلات التضخم في الولايات المتحدة في يوليو الى 8.5% من ذروة 9.1% أعلى مستوى منذ 40 عام. سيكون له تأثير على اجتماع البنك الفيدرالي بشأن سياسته النقدية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد