ما هو السبريد في تداول الفوركس؟

|

ما هو السبريد؟

السبريد في الفوركس هو الفرق بين سعر الشراء (العرض) وسعر البيع (الطلب) لزوج العملات. عندما تنظر إلى السعر المعروض، هناك دائمًا سعرين – سعر الشراء وسعر البيع. السبريد هو الفرق بين هذين السعرين وعادة ما يشار إليه بالنقاط. يتم تضمين تكلفة التداول هذه في سعر زوج العملات ويتم تحديدها بواسطة عوامل مثل السيولة والتقلب وظروف السوق.

ما العوامل التي تحدد فروق الأسعار؟

يتم تحديد السبريد في تداول العملات الأجنبية من خلال مجموعة متنوعة من العوامل. تشمل العوامل الرئيسية التي تحدد السبريد سيولة زوج العملات ونوع الوسيط الذي تتعامل معه ومقدار الرافعة المالية التي تستخدمها. تعتمد سيولة زوج العملات على مقدار نشاط التداول الذي يحدث، وعدد المشترين والبائعين، وحجم الطلبات. 

يمكن أن يؤثر نوع الوسيط الذي تتعامل معه على السبريد حيث يقدم الوسطاء المختلفون فروق أسعار مختلفة. أخيرًا، يمكن أن يؤثر مقدار الرافعة المالية التي تستخدمها أيضًا على السبريد، حيث تؤدي الرافعة المالية المرتفعة عادةً إلى فروق أسعار أوسع. من خلال فهم هذه العوامل، يمكنك إدارة تكاليف التداول بشكل أفضل والعثور على أفضل فروق الأسعار المتاحة.

فهم فرق السعر بين العرض والطلب

في تداول الفوركس، فإن سعري العرض والطلب هما السعرين اللذين يتم استخدامهما لتحديد السبريد. سعر العرض هو السعر الذي يرغب المتداول عنده في بيع زوج من العملات، في حين أن سعر الطلب هو السعر الذي يكون المتداول على استعداد لشراء زوج من العملات عنده. الفرق بين السعرين هو ما يعرف بالسبريد. السبريد هو تكلفة التداول، ومن المهم أن تفهم كيف يعمل من أجل ضمان حصولك على أفضل قيمة مقابل أموالك.

أنواع السبريد في تداول الفوركس

عندما يتعلق الأمر بتداول الفوركس، هناك نوعان من الفروق السعرية: الثابتة والمتغيرة. السبريد الثابت هو نفسه لجميع المتداولين ويظل ثابتًا، بينما يتقلب السبريد المتغير وفقًا لظروف السوق. عادةً ما يتم تقديم فروق الأسعار الثابتة من قبل الوسطاء الذين لديهم مكتب تداول، بينما تتوفر فروق الأسعار المتغيرة من وسطاء ECN / STP.

تميل الفروق الثابتة إلى أن تكون أعلى قليلاً من فروق الأسعار المتغيرة، ولكنها أكثر قابلية للتنبؤ بها، مما قد يكون مفيدًا للمتداولين الذين يرغبون في التخطيط لاستراتيجيات التداول الخاصة بهم مسبقًا. من ناحية أخرى، يمكن أن تكون الفروق المتغيرة أقل، لكنها ستعتمد أيضًا على ظروف السوق وسيولة أزواج العملات التي يتم تداولها.

يمكن أن تساعد معرفة نوع السبريد المتداولين في اتخاذ القرارات الصحيحة عندما يتعلق الأمر باستراتيجية التداول الخاصة بهم. من المهم فهم الأنواع المختلفة من السبريد للتأكد من حصولك على أفضل صفقة لاحتياجات التداول الخاصة بك.

العوامل التي تؤثر على فروق الأسعار في الفوركس

عندما تتداول الفوركس، ستحتاج إلى فهم العوامل التي تؤثر على انتشار زوج العملات. أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على السبريد هو التقلب. إذا كان زوج العملات متقلبًا، فهذا يعني عادةً أن تحركات الأسعار لا يمكن التنبؤ بها وأن السبريد يتسع. هذا لأن السوق لا يمكن التنبؤ به بشكل أكبر وهناك مخاطر أكبر للوسيط. كلما زاد التقلب، ارتفع السبريد. 

تشمل العوامل الأخرى التي تؤثر على السبريد في سوق الفوركس السيولة والمنافسة وتكلفة تشغيل الوسيط. كلما زاد عدد المتداولين الذين يتداولون زوج عملات، كلما أصبح السوق أكثر قدرة على المنافسة، وزاد فرق السعر. أخيرًا، سيأخذ الوسطاء أيضًا في الحسبان تكلفة العملية عند تحديد السبريد. يتضمن ذلك تكلفة تشغيل منصة التداول الخاصة بهم، وخدمة العملاء، والتسويق، والتكاليف العامة الأخرى. كل هذه العوامل يمكن أن تؤدي إلى فروق أسعار أكبر مما يؤدي إلى زيادة تكاليف التداول.

كيف تحسب سبريد الفوركس

يعد حساب السبريد في تداول الفوركس أمرًا مباشرًا نسبيًا. كل ما عليك فعله هو طرح سعر العرض من سعر الطلب. على سبيل المثال، إذا تم تسعير زوج يورو / دولار أمريكي عند 1.1700 / 1.1705، فإن السبريد هو 0.0005 (5 نقاط). السبريد هو تكلفة الدخول والخروج من التداول، ويختلف حسب زوج العملات وسيولة السوق. للحصول على حساب دقيق لفروق الأسعار، من المهم استخدام نفس الأسعار لكل من أسعار العرض والطلب. من المهم أيضًا أن تتذكر أن فروق الأسعار يمكن أن تختلف اعتمادًا على الوسيط وسيولة السوق.

لماذا يتقاضى الوسطاء فروق الأسعار؟

نظرًا لأن سوق الصرف الأجنبي لا مركزي، فإن الوسطاء غير قادرين على تحديد أسعار أزواج العملات. بدلاً من ذلك، يجب عليهم قبول سعر السوق السائد وإضافة علامة صغيرة، تُعرف أيضًا باسم السبريد. هذه هي الطريقة التي يدرون بها دخلهم. السبريد هو الفرق بين سعر العرض والطلب، وعادة ما يتم التعبير عنه بالنقاط. 

عادة ما يكون السبريد أصغر بكثير من تحركات أسعار أزواج العملات الأساسية، لذلك يعتبر بشكل عام تكلفة ضئيلة بالنسبة للمتداولين. ومع ذلك، إذا كنت تتداول برافعة مالية عالية، فقد يصبح السبريد أكثر أهمية ويمكن أن يؤثر على ربحيتك. من المهم أن تأخذ الفارق في الحسبان عند حساب ربحك وخسارتك، ويمكن أن يساعدك التداول مع وسيط حسن السمعة في تقليل التكلفة إلى أدنى حد.

انتشار فيما يتعلق بالرافعة المالية

عند التداول في سوق الفوركس، يمكن أن تكون الرافعة المالية بمثابة سيف ذو حدين. من ناحية أخرى، يمكن للرافعة المالية أن تزيد بشكل كبير من أرباحك المحتملة، ولكن من ناحية أخرى، يمكن أن تزيد بشكل كبير من خسائرك المحتملة. أحد أهم جوانب الرفع المالي هو فهم كيفية تأثيره على الانتشار.

عندما تتداول برافعة مالية، يمكن أن يصبح السبريد أكثر تكلفة. هذا لأن وسيطك يتحمل مخاطر إضافية من خلال السماح لك بالتداول على الهامش. نتيجة لذلك، سيزيدون الفارق للتعويض عن المخاطر الإضافية. على سبيل المثال، إذا كنت تتداول زوج عملات بفارق عادي قدره نقطة واحدة، فمن المحتمل أن يتم زيادة السبريد إلى 3 نقاط عندما تتداول برافعة مالية.

هذا يعني أنك ستحتاج إلى أن تكون أكثر وعياً بالسبريد عند التداول باستخدام الرافعة المالية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة تكاليف التداول بشكل كبير. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن الرافعة المالية يمكن أن تزيد أيضًا من أرباحك، لذلك في بعض الحالات، قد تكون التكلفة المتزايدة لفروق الأسعار تستحق العناء.

ما هو السبريد الأفضل؟

سيعتمد السبريد الأفضل على بعض العوامل، مثل نوع زوج العملات الذي تتداوله، وأسلوب التداول الخاص بك وتحمل المخاطر، والوسيط الذي تستخدمه. بشكل عام، كلما انخفض السبريد، كان ذلك أفضل. السبريد هو الفرق بين سعر العرض والطلب ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على تكاليف التداول الخاصة بك. يمكن أن تساعد فروق الأسعار المنخفضة في تقليل تكاليف التداول الخاصة بك وجعل تداولك أكثر ربحية. عند اختيار وسيط، من المهم مقارنة الفروق التي يقدمها مختلف الوسطاء واختيار الوسيط الذي يقدم لك أفضل سبريد.

كيف تقلل من تكاليف تداول الفوركس الخاصة بك؟

يمكن تقليل تكاليف تداول العملات الأجنبية بعدة طرق. أولاً، يمكنك التفكير في استخدام وسيط به فروق أسعار منخفضة. ثانيًا، يمكنك استخدام وسيط يقدم تداولًا بدون عمولة. ثالثًا، يمكنك استخدام وسيط يقدم فروق أسعار ضيقة. أخيرًا، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التداول لتقليل تكاليف التداول الخاصة بك، مثل التحوط، والسكالبينج، والمراجحة. باستخدام هذه الاستراتيجيات، يمكنك تقليل تكاليف التداول الخاصة بك وزيادة أرباحك.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :