الرسوم البيانية على منصة ميتاتريدر 4 MT4

قمنا بتغطية العديد من جوانب الأطر الزمنية للرسوم البيانية وكيفية التداول بأطر زمنية متعددة من قبل في مقال سابق. ولكن لا يزال هناك شيء آخر، وهو إعداد وعرض مخططات متعددة على منصة التداول الأكثر شيوعًا بين متداولي الفوركس وهي ميتاتريدر 4 – MT4.

ستقوم الرسوم البيانية جيدة التنظيم في ميتاتريدر 4 – MT4 بإحداث فرق كبير، وستساعدك على التفاعل بشكل أسرع مع أي فرص مستقبلية مربحة في سوق تداول الفوركس. لذلك، سوف نوضح لك كيفية انشاء وفتح مخطط او رسم بياني جديد، وترتيب الرسوم البيانية، وكيفية إعداد رسوم بيانية متعددة في ميتاتريدر 4- MT4.

كيف يمكن عرض مجموعة من الرسوم البيانية على منصة ميتاتريدر 4 – MT4 - موقع تداول

كيفية فتح نافذة رسم بياني جديدة على ميتاتريدر 4 – MT4؟

حسنًا، أول شيء يجب أن تعرفه هو كيفية فتح مخطط جديد في ميتاتريدر 4. عادة، عند فتح منصة ميتاتريدر 4 – MT4 لأول مرة وتسجيل الدخول فيها، سترى 1 أو 4 رسوم بيانية مفتوحة، اعتمادًا على الإعداد الافتراضي الذي حددته شركة التداول الخاصة بك. ولكن، إذا لم يكن لديك مخططات مفتوحة في ميتاتريدر 4 – MT4 عند فتحها لأول مرة، فاتبع الخطوات أدناه لفتح مخطط فردي:

  1. اذهب إلى “قائمة ملف – File” وانقر على “مخطط جديد – New Chart”.
  2. سيتم فتح قائمة جديدة تحتوي على أزواج العملات الأكثر شيوعًا المدرجة في الجزء العلوي وبقية الأدوات المالية المتاحة مجمعة حسب نوع الأصل. حدد الذي تريده.
  3. هذا كل شيء، سترى بعد ذلك مخططًا جديدًا لزوج العملات في منصة ميتاتريدر 4 – MT4 وشريطًا جديدًا في أسفل الرسم البياني. يمكنك الآن استخدام أطر زمنية مختلفة وإضافة مؤشرات فنية إلى الرسم البياني الخاص بك. يمكنك أيضًا تكبير مخططاتك أو الاحتفاظ بها في نافذة أصغر.

كيفية إعداد مجموعة من الرسوم البيانية في ميتاتريدر 4 – MT4؟

نظرًا لكونها واحدة من أكثر منصات التداول شيوعًا في سوق تداول الفوركس، فليس من المفاجئ أن تتيح لك ميتاتريدر عرض الرسوم البيانية المتعددة ومراقبتها.

على ميتاتريدر 4، يمكنك بسهولة إغلاق وإدارة الرسوم البيانية مثل النوافذ العادية لأنها نوع من الرسوم البيانية المنفصلة. في الواقع، وفقًا لموقع MetaQuotes الرسمي، شركة تطوير برمجية MT4، يمكن للمتداول فتح ما يصل إلى … تسعة وتسعين مخططًا في وقت واحد في منصة ميتاتريدر – MT.

نحتاج كمتداولين لفتح 3-4 مخططات على شاشة واحدة. ما لم تكن تستخدم شاشات متعددة وترغب في إنشاء مساحة عمل منظمة بالكامل بالعديد من مخططات الأسعار وبيانات الأسعار، فلا داعي لفتح أكثر من 3-4 مخططات على منصة ميتاتريدر – MT الخاصة بك.

ايضًا، يمكنك استخدام أداة واحدة فقط وفتح أي عدد تريده من الرسوم البيانية بأطر زمنية مختلفة. على سبيل المثال، لنفترض أنك تريد التركيز على زوج يورو/ دولار أمريكي – EUR/USD، ستحتاج إلى فتح أربع مخططات للزوج وتغيير الإطار الزمني لكل مخطط.

نصيحة مهمة أخرى – تذكر إبراز الرسم البياني أثناء العمل عليه بمجرد النقر فوقه. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب التداول بناءً على الرسم البياني الخاطئ. لاحظ أن ميتاتريدر 4 – MT4 تسمح للمتداولين بإجراء عمليات التداول، بما في ذلك المراكز المفتوحة وتعيين أوامر وقف الخسارة، مباشرة من الرسم البياني. إذا حدث هذا الخطأ أثناء التداول، فلا يمكنك إصلاحه. لذلك، من المهم للغاية إبراز الرسم البياني الصحيح.

افتح العديد من الرسوم البيانية ورتبها على ميتاتريدر 4 – MT4

كما ترى، فإن فتح العديد من الرسوم البيانية على MT4 أمر بسيط للغاية. بمجرد أن تتعلم كيفية فتح رسوم بيانات متعددة، فإن الشيء التالي الذي تحتاج إلى معرفته هو كيفية تنظيم النوافذ وترتيبها.

بشكل أساسي، يمكنك فتح مخططات متعددة والتبديل بينها من علامات التبويب الموجودة أسفل المخطط أو ترتيبها على شكل مربعات. للقيام بذلك، يمكنك استخدام زر “التحاذي – Tile” في شريط الأدوات أعلى الرسم البياني أو عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على علامة تبويب الرسم البياني، حيث يمكنك التبديل بسهولة بين طرق العرض المختلفة وموضع الرسوم البيانية.

علاوة على ذلك، ستلاحظ وجود أطر زمنية مختلفة يتم توفيرها على منصة ميتاتريدر 4 – MT4، بدءًا من الرسوم البيانية ذات الدقيقة الواحدة وحتى الرسوم البيانية لمدة شهر واحد. “M” اختصار لكلمة “دقيقة” و “H” اختصار لكلمة “ساعة” و “D” اختصار لكلمة “يوم” و “W” اختصار لكلمة “أسبوع” و “MN” اختصار لكلمة “شهر”. يمكنك اختيار الأطر الزمنية المفضلة لديك عن طريق النقر ببساطة على علامة تبويب الأحرف أعلى الرسوم البيانية.

ملخص

باختصار، يعد فتح العديد من الرسوم البيانية على ميتاتريدر 4 أمرًا بسيطًا للغاية. وسواء كنت ستتداول باستخدام شاشة واحدة أو شاشات متعددة، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية فتح وعرض مخططات متعددة من أجل الحصول على أفضل إعداد للتداول.

إضافة الى ذلك، هناك الكثير من الأدوات الرائعة الأخرى التي تقدمها منصة ميتاتريدر 4 – MT4. على سبيل المثال، يمكنك استخدام روبوتات التداول – EA وأتمتة تداول الفوركس الخاص بك. ميزة أخرى ممتازة هي مقياس الرسم البياني، والذي يساعدك على قياس أشرطة الأسعار بالنسب التي تريدها.

في الوقت الحالي، أفضل ما يمكنك فعله هو التسجيل للحصول على حساب تجريبي مع وسيط فوركس موثوق به ومعرفة كيفية ترتيب الرسوم البيانية والنوافذ في ميتاتريدر4 – MT4.

هذا المحتوى التعليمي لا يحتوي ولا ينبغي تفسيره على أنه يحتوي على نصائح استثمارية، أو توصيات استثمارية، أو عرض أو طلب لإجراء أي معاملات في الأدوات المالية. قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية، يجب عليك طلب استشارة من مستشارين ماليين مستقلين لضمان وعيك للمخاطر.

لتعلم المزيد عن التداول انقر هنـــــا

الاسئلة المتكررة

كم عدد الرسوم البيانية التي يمكن عرضها عن طريق منصة ميتاتريدر 4؟

يمكن فتح أكثر من تسعة وتسعين نافذة كل منها يحتوي على رسم بياني مختلف. ولكن، من الأفضل ان يكتفي المتداول بـ 3-4 رسوم بيانية بأطر زمنية مختلفة.

ما هي أهمية الرسوم البيانية في تداول الفوركس؟

ستقوم الرسوم البيانية جيدة التنظيم بإحداث فرق كبير، وستساعدك على التفاعل بشكل أسرع مع أي فرص مستقبلية مربحة في سوق تداول الفوركس.

ما هي أفضل منصة تداول لتداول الفوركس؟

منصة ميتاتريدر 4 – MT4 هي أفضل منصة لتداول الفوركس في العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد