الذهب ينخفض 0.60% والدولار الأمريكي يوسع مكاسبه

انخفاض الذهب في تعاملات الاثنين بنسبة فاقت 0.60 بالمئة

انخفض الذهب في تعاملات اليوم الأثنين بنسبة 0.60% ويتداول الان عند مستوى 1788 دولاراً للأوقية.

وفي الساعة 10 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة انخفض الذهب ” المعدن الثمين”  احدى عشر دولاراً للأوقية أو بمقدار 0.60%.

وارتفع الذهب في تعاملات يوم الجمعة وحقق مكاسب أسبوعية الرابعة على التوالي على الرغم من ارتفاع الدولار نهاية الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر 12 بمقدار 0.5 بالمئة ووصلت الى 1815 دولار للأوقية. وحققت مكاسب أسبوعية 1.3% وهي أطول مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر من العام الماضي.

الذهب والنفط و الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب أسبوعية

ووسع الدولار الأمريكي من مكاسبه اليوم الاثنين و تعافى الدولار الأمريكي يوم الجمعة من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع وارتفع بنسبة 0.50%. ولكن أغلق منخفضاً خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.9%.

صعد الدولار الأمريكي الجمعة الماضي بعد تقرير ثقة المستهلك الأمريكي الذي جاء أفضل من المتوقع, وعزز الدولار من مكاسبه بعد تقرير مؤشر أسعار المنتجين والمستهلكين والذي وضع البنك الاحتياطي الفيدرالي في تشاؤم.

وفقاً لوكالة رويترز قبل قليل الجيش الصيني أجرينا مناورات قرب تايوان لتشكيل رادع جدي للخدع السياسية التي تقوم بها واشنطن و وتايبيه.

توترات جيوسياسية بين الصين والولايات المتحدة:

وفقاً لوكالة رويترز في يوم السبت 13 أغسطس أن عدد كبير من الطائرات الصينية تابعة للقوات الصينية دخلت مضيق تايوان ردأ على الاستفزازات الأمريكية. بعد قيام رئيسة مجلس النواب الأمريكي مطلع الشهر الجاري بزيارة الى تايوان ودعم الولايات المتحدة لانفصال تايوان عن الصين.

وقد قام عدد من الطائرات الصينية السبت الماضي:

ووفقاً لنفس المصدر وفقاً لوكالة رويترز في يوم السبت 13 أغسطس أن عدد كبير من الطائرات الصينية تابعة للقوات الصينية دخلت مضيق تايوان ردأ على الاستفزازات الأمريكية. بعد قيام رئيسة مجلس النواب الأمريكي مطلع الشهر الجاري بزيارة الى تايوان ودعم الولايات المتحدة لانفصال تايوان عن الصين.

اقرأ أيضا : الاسهم الامريكية تغلق على ارتفاع ومجلس النواب يقر قانون خفض التضخم

اقرأ أيضا : العملة الرقمية شيبا تقفز أكثر من 20%

قفزت العملة الرقمية شيبا في تعاملات اليوم الأحد أكثر من 20% وتتداول الان عند سعر 0.00001575 فيما صعدت العملات الرقمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد