الذهب ينخفض في سبتمبر والتركيز نحو تقرير الوظائف الأمريكي

انخفضت أسعار الذهب في سبتمبر بشكل كبير فيما حافظ الدولار الأمريكي على ارتفاعه مع تركيز المستثمرين نحو تقرير الوظائف الأمريكي.

كانت تراجعات الذهب في الربع الثالث 2022 بدفع من قوة الدولار الأمريكي. مع سياسة التشديد النقدي من البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ورفع أسعار الفائدة.

تحدث رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند السيد توماس باركين الأسبوع الماضي وشدد على سياسة البنك المركزي المتشددة.

وقال باركين ان هناك إشارات حول ضغوط التضخم قد تتراجع ولكن الأمر يستغرق وقتاً.

من جهة أخرى كان السيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي متشدداً بشكل كبير في اجتماع في سبتمبر وقال أن البنك الفيدرالي ما زال مستمراً في سياسته النقدية المتشددة حتى يصل التضخم الى مستواه.

ارتفع الدولار الأميركي بعد ارقام الناتج المحلي الإجمالي وانخفضت العملات والمعادن.

وانخفض الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بمعدل سنوي قدره 0.6% في الربع الثاني من 2022.

ويعكس الانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي انخفاضاً في استثمار المخزون الخاص والاستثمار السكني والانفاق الحكومي وانفاق الحكومة على الولايات.

وارتفع اجمالي الناتج المحلي الحالي بنسبة 8.5% بمعدل سنوي أو 508 مليار $ وفقاً لمكتب الإحصاء الأمريكي.

وزاد الدخل الشخصي بالدولار 305 مليار دولار في الربع الثاني بينما زاد الدخل الشخصي المتاح 253 مليار دولار.

وارتفع الدولار الأميركي وقفز مؤشره الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية الى 113.20 بنسبة ارتفاع بلغت 0.47%.

وسجل الذهب خسائر بنسبة 3% في شهر سبتمبر الماضي وبنسبة 7.6% في الربع الثالث 2022.

الذهب على الرسم البياني الأسبوعي فشل في الارتفاع فوق مستوى 1680 دولار للأوقية وهي اشارة سلبية لمزيد من الضعف واحتمال اختبار 1620 دولار واردة للأوقية.

سعر الذهب اليوم

من الرسم الموضح للذهب مقابل الدولار يتداول دون مستوى 1684 دولار مستوى متوسط 200 أسبوع ويبقى الذهب عرضة لمزيد من الخسائر بثبات هذا المستوى.

سيكون تركيز الأسواق الأسبوع الجاري يوم الجمعة نحو أرقام الوظائف الأمريكي وبيانات معدل البطالة ومن المتوقع أن نشهد تحركات كبيرة في سوق الذهب والعملات والأسهم.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :