الذهب XAUUSD ينخفض بقوة الدولار وما زال الهبوط اقرب احترس

انخفض الذهب اليوم بفعل قوة الدولار الأمريكي وارتفاع عائدات سندات الخزانة بعد أن رفع البنك الاحتياطي والبنوك المركزية سعر الفائدة.

كان الحدث الأبرز اليوم انخفاض الجنيه البريطاني لأدنى مستوى قياسي الى 1.0327 بانخفاض أكثر من 5% في تعاملات اليوم الباكر.

وتراجع الذهب أمام الدولار الأميركي اليوم الى 1627 دولار للأوقية ويتداول الان عند 1643 وما زال منخفضاً. بعد ان تراجع أكثر من 2.5% في تعاملات الأسبوع الماضي بعد رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية سعر الفائدة.

الدولار الأمريكي هو الأقوى بين العملات وضرب الجميع دون استثناء وما زال الذهب عرضة لمزيد من التراجع نحو مستوى 1600 دولار.

ان الارتفاع في عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 2 عام لأعلى مستوى منذ 2007 فوق 4.3% اليوم. يثير مزيد من الشكوك حول مستقبل المعدن الأصفر بعد أن كسر دون مستوى 1680 دولاراً واستقر دونها الأسبوع الماضي.

يبقى الذهب أمام الدولار معرضاً لمزيد من الهبوط ضمن الاتجاه الهابط على المدى القصير مع احتمالية اختبار 1600 دولار وربما أدنى من ذلك في ظل سياسة التشديد النقدي من البنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية.

بثبات مسنوى 1680 دولار لأونصة الذهب مع التفاف المستثمرين نحو الدولار وعوائده. والتي لا تعتبر فوائدها أكثر من الذهب. الذي يكلف أموالاً أكثر في التخزين وذات فائدة أقل فانه ينبغي أن يبقى الاتجاه هابطاً وسليماً.

الذهب على الرسم البياني اليومي هابطاً ولن يعطي أي اشارة تغيير حتى الوقت الراهن بثبات مستوى 1680 دولار.

سعر الذهب في البورصة
الذهب اليوم

البنوك المركزية ترفع أسعار الفائدة:

رفعت البنوك المركزية الخميس أسعار الفائدة  ورفع البنك الوطني السويسري سعر الفائدة 75 نقطة أساس. بينما رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة 50 نقطة أساس. وبنسبة 50 نقطة أساس رفع البنك المركزي النرويجي سعر الفائدة.

يوم الأربعاء 21 سبتمبر رفع البنك الاحتياطي سعر الفائدة 75 نقطة اساس لتصل الى 3.25%.

وتتوقع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أن يصل معدل الفائدة الى 4.4% في نهاية العام 2022. أعلى من التوقعات في يونيو 3.4% وبنسبة 4.6% في نهاية 2023 أعلى من توقعات يونيو عند 3.8%.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :