الذهب ينخفض بسبب قوة الدولار

انخفض الذهب في تعاملات اليوم الثلاثاء نحو مستوى 1774 دولاراً أمريكيا وبنسبة تراجع 0.30 بالمئة بسبب قوة الدولار.

وسجل المعدن الثمين الذهب خسائر معتدلة أمس الاثنين وأغلق منخفضاً 17 دولاراً للأوقية بنسبة انخفاض 0.97%. وتكبدت الفضة لخسائر أكبر من الذهب بلغت 2.5%. وفي هذه الأثناء انخفض الذهب XAUUSD بنسبة 0.23%.

أثرت قوة الدولار الأمريكي على الذهب بسبب المخاوف من الطلب على المعادن الصناعية. بعد بيانات الاقتصاد الأمريكي والصيني التي جاءت أقل من المتوقع.

اقتصاد الصين يربك الأسواق

وانخفض مؤشر امباير ستيت للصناعة في أمريكا لأدنى مستوى منذ مايو 2020 فيما انخفض مؤشر الاسكان في أغسطس. بينما جاءت مبيعات التجزية والانتاج الصتاعي في الصين دون التوقعات.

وتم احتواء الدولار الأمريكي بعد بيانات الصناعة الأمريكية وسجل مكاسب كبيرة أمام سلة العملات الأجنبية وارتفع أمام اليورو الأوروبي بنسبة 0.99% فيما ارتفع أمام الجنيه البريطاني بنسبة 0.95 بالمئة.

وعلى الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي الا أنه أغلق منخفضاً أمام الين الياباني بعد نمو الناتج المحلي الياباني بنسبة فاقت التوقعات.

يتطلع المستثمرين الأسبوع الحالي وتحديداً يوم غد نحو أي تعديلات في محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي واشارات حول التضخم. بعد أن وصل التضخم لأعلى مستوى منذ 40 عاماً في الولايات المتحدة الأمريكية.

من المقرر أن يتم اصدار محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي يوم غد الأربعاء الساعة 7 مساءاً بتوقيت جرينتش.

كما يترقب المستثمرين بيانات مبيعات التجزئة الأمريكي لشهر يوليو بعد أن اكتسبت 0.1% في يونيو الماضي. وعزز المستثمرين ذلك الى أن أصحاب الدخل المرتفع كان سبباً في ارتفاع مبيعات التجزئة.

توقعات الاقتصاديين بمكاسب 0.2% في مبيعات التجزئة في شهر يوليو.

قوة الدولار الأمريكي مسيطرة على جميع العملات الان وقت كتابة التقرير وقفز مؤشر الدولار الى مستوى 106.69 فيما انخفضت العملات الرئيسية دون استثناء أمام الدولار الأميركي.

اليورو دولار سجل أداءاً سلبياً اليوم مع تعرض أوروبا لأزمة الطاقة وجفاف بعض الأنهار بسبب نقص الديزل وانخفض زوج العملات اليورو دولار EURUSD الان بنسبة 0.1% فيما نزل الجنيه البريطاني نحو 1.2000 امام نظيره الأمريكي وبنسبة انخفاض بلغت 0.13 بالمئة. فيما هبط زوج العملات الدولار ين بنسبة 0.35 بالمئة بالقرب من أعلى مستوى له منذ أسبوع عند مستوى 134.00.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد