الذهب يرتفع نحو 1800 دولار بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين

ارتفع الذهب في تعاملات اليوم الأربعاء الى 1800 دولار للأوقية ويوسع مكاسبه هذه الأثناء بمقدار 0.20% بعد بيانات CPI الأمريكي.

بيانات التضخم الأمريكية والتي جاءت أضعف بكثير من الشهر السابق. وأدى الى مزيد من الارتفاع في الأصول ذات العائد المنخفض والصفري مثل الذهب والين.

يراهن المستثمرين على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ زياداته في أسعار الفائدة وسط علامات تباطؤ النشاط الاقتصادي. واحتمال أننا رأينا ذرروة التضخم. يشير الانخفاض الكبير في أسعار السلع والنفط الخام والسلع الأخرى الى أن الضعوط التضخمية ستضعف في الأشهر المقبلة مما يقلل من احتمال رفع الفائدة 75 نقطة اساس.

الدولار انخفض بحدة والذهب والعملات تصعد والأسهم ترتفع

وانخفضت احتمال رفع اسعار الفائدة الأمريكي في سبتمبر المقبل الى 31% بعد أن كانت 68 بالمئة يوم أمس.

ارتفع الذهب الان نحو 1800 دولار. وهو المستوى الذي كان هدفنا في التقارير السابقة والتحليلات الفنية.

انظر هنا 

استمرار الصعود متوقع بالنسبة للذهب ومن المتوقع أن نشهد مستوى 1830 دولاراً ومن ثم مستوى 1840 دولار يمثل متوسط 200 يوم.

الرقم القياسي لأسعار المستهلك لجميع المستهلكين في المناطق الحضرية (CPI-U) لفترة 12 شهرًا المنتهية في يونيو 2022. وكانت هذه أكبر زيادة لمدة 12 شهرًا منذ نوفمبر 1981.

 

ترتفع الأسعار ، مما يعني أن وحدة واحدة من المال تشتري سلعًا وخدمات أقل. تؤثر هذه الخسارة في القوة الشرائية على تكلفة المعيشة لعامة الناس مما يؤدي في النهاية إلى تباطؤ النمو الاقتصادي. الرأي المتفق عليه بين الاقتصاديين هو أن التضخم المستدام يحدث عندما يفوق نمو المعروض النقدي للأمة النمو الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد