الذهب والفضة يرتفعان بحدة بعد بيانات مؤشر مدير المشتريات التصنيعي اليك التفاصيل

| |

ارتفع الذهب والفضة بحدة في تعاملات اليوم بعد صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي المخيب للامال والذي دفع لانخفاض الدولار.

وسجل الذهب مكاسب قوية وارتفع الذهب الفوري الى 1696 دولار للأوقية وقت كتابة التقرير وبنسبة ارتفاع بلغت 2.14%. فيما قفزت الفضة الأكثر ارتفاعاً بنسبة 8.4% فوق مستوى 20 دولار وتتداول الان عند 20.60 دولار.

من الرسم البياني اليومي للذهب الفوري والفضة كما موضح في الأسفل نرى أن الأسعار وصلت الى مستويات مقاومة قوية ويبدو أن الذهب متماسكاً مع احتمال اختبار مستوى 1700 دولار مستوى المقاومة النفسي يليه مستوى 1720 دولار والذي يمثل مستوى المقاومة لخط الاتجاه الهابط وللقناة السعرية الهابطة.

سعر أونصة الذهب
الذهب الفوري

في نفس السياق استمر المعدن الأبيض الفضة في الصعود وبشكل مثير جداً اذ قفز قرابة 9 بالمئة. وتتداول بالقرب من أعلى مستوى منذ أغسطس عند 20.80 دولار.

تكمن مستويات المقاومة للفضة عند 20.86 دولار والتحرك فوق ذلك سيدفع لمزيد من الايجابية نحو 21.97 دولار مستوى المتوسط البسيط ل200 يوم تليها مستوى 22 دولار.

وارتفع كل من الذهب والفضة بعد صدور بيانات مديري المشتريات الصناعي الأمريكي الصادر عن معهد ادارة التوريدات ISM. حيث سجل قراءة سلبية لشهر سبتمبر عند 50.9 بينما كانت تتوقع الاسواق قراءة 52.2.

وانخفض الدولار الأمريكي وتراجع مؤشره الى 111.76 من النقاط والذي أدى الى ارتفاع اليورو الى 0.9840 دولار فيما قفز الجنيه الاسترليني أكثر من 1% أمام العملة الخضراء.

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :