الدولار ينخفض والأسهم ترتفع والأسواق تنتظر بنك الاحتياطي الفيدرالي

|

انخفض الدولار وارتفعت الأسهم وسجلت مكاسب في الأول من نوفمبر فيما تراجعت عائدات السندات مع انتظار المستثمرين بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية الى 110.86 من النقاط بنسبة انخفاض 0.57%.

قادت أسهم التعدين المكاسب في أوروبا مع انتعاش النحاس وسط شح الامدادات فيما ارتفع الحديد الخام بعد أسبوع منخفض.

وارتفع الذهب والنفط في حين قفزت الأسهم الأوروبية والأسيوية وحققت مكاسب في أكتوبر هو الأفضل منذ سنوات.

في أسيا قفزت الأسهم مع ارتفاع الأسهم الصينية وسط توقعات بأن تخفف الحكومة الصينية من القيود المتشددة على كوفيد 19.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي بعد سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام وتراجعت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات دون 4%

من المتوقع أن ترفع الولايات المتحدة وبنكها المركزي سعر الفائدة 75 نقطة أساس يوم غد الأربعاء ومن المرجح أن ترفع 50 نقطة أساس في ديسمبر وتتوقف مؤقتاً برفع 25 نقطة أساس حتى مارس 2023.

انخفض الدولار أمام اليورو والجنيه الإسترليني اليوم الثلاثاء وقالت الحكومة في المملكة المتحدة من المحتمل أن يدفع الأغنياء من البريطانيين الى دفع المزيد من الضرائب لاستعادة الاستقرار المالي.

ارتفع اليورو 0.4% الى 0.9947 دولاراً أمريكياً وارتفع الين الياباني 0.71% الى 147.65 دولار. وارتفع اليوان الصيني بنسبة 0.5% للدولار الأمريكي.

انخفضت عائدات سندات الخزانة في الولايات المتحدة بعد مكاسب استمرت يومين وتراجع عائد سندات لأجل 10 سنوات دون 4% الى 3.96% أمام عائد سندات العامين انخفض الى 4.42%

في ألمانيا ارتفع مؤشر داكس الألماني 1% الى 13380 نقطة فيما ارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 1.63% الى 6382.

ويترقب المستثمرين اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء الثاني من نوفمبر سيعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي عن قراره بشأن سعر الفائدة ومن ثم المؤتمر الصحفي للسيد جيروم بأول.

سيعطي البنك الاحتياطي الفيدرالي تلميحات حول مسار السياسة النقدية هل سيواصل رفع أسعار الفائدة بشكل متشدد لمحاربة التضخم. أو سيبدأ برفع بوتيرة أقل تخوفاً من ركود اقتصادي.

من المتوقع أن تشهد الأسواق المالية تحركات كبيرة على الدولار والأسهم في تعاملات اليوم وغداً الأربعاء قبيل صدور قرار الفائدة

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :