الدولار انخفض بحدة والذهب والعملات تصعد والأسهم ترتفع

الدولار ينخفض بحدة والذهب والعملات تصعد والأسهم ترتفع

انخفض الدولار الأمريكي بحدة بعد صدور بيانات التضخم والتي جائت أدنى توقعات خبراء الاقتصاد.

ونزل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات الى 105.0 بانخفاض1% بعد بيانات التضخم.

وجاءت بيانات التضخم الأمريكية دون التوقعات اليوم اذ انخفض مؤشر أسعار المستهلكين الى 8.5% في يوليو ادنى من توقعات الاقتصاديين عند 8.7%. وأدنى من قمة يونيو أعلى معدل تضخم وصل اليه عند 9.1% الشهر الماضي.

وصعدت أسعار الذهب في تعاملات اليوم أكثر من 15 دولار ووصل الى مستوى 1807 دولار ويتداول الان عند 1795 دولار للأوقية. بارتفاع قدره 0.08 بالمئة.

وشهدت العملات ارتفاعاً قوياً وصعدت بنسبة كبيرة أمام الدولار الأمريكي بعد أن تراجع احتمال رفع أسعار الفائدة في سبتمبر. وتقلص رفع أسعار الفائدة في سبتمبر الى 31 بالمئة بعد ان كانت 68 بالمئة يوم أمس الثلاثاء.

في هذه الأثناء ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل كبير وتتداول على ارتفاع بعد بيانات التضخم الأمريكية والتي تشير الى أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيشدد في رفع أسعار الفائدة بنسبة أقل.

يذكر أن الأسواق كانت تتوقع أن يشدد البنك الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة لمحاربة التضخم والسؤال الان هل وصل. فعلاً التضخم الى ذروته بعد الانخفاض اليوم؟؟

ما هو التضخم:

التضخم هو ارتفاع في الأسعار وانخفاض في القوة الشرائية.

التضخم هو معدل ارتفاع أسعار السلع والخدمات والتضخم ثلاث أنواع.

مؤشرات التضخم الأكثر استخداماً هي مؤشر أسعار المستهلكين.

وارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل كبير ويتداول الان مؤشر داو جونز على صعود بنسبة 1.6% عند 33308. بينما مؤشر ستاندرد اند بورز مرتفعاً ب 1.69 بالمئة والناسداك بمقدار 2.15%.

ووسعت الأسهم الأمريكية من مكاسبها ومن المحتمل أن نشهد موجة صعود في أسواق الأسهم الأمريكية اضافة الى تراجعاً في الدولار الأمريكي.

الرسم البياني اليومي يشير الى أن مؤشر الدولار يواصل تراجعه.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد