الدولار يرتفع الى 110.0 والعملات تنخفض

ارتفع الدولار الأمريكي صباح اليوم الباكر وقفز مؤشره الى 110.00 فيما انخفضت العملات الأجنبية بعد البيانات الاقتصادية الأسبوع الماضي.

وسجلت العملة الأمريكية مكاسب قوية خلال تداول الأسبوع الماضي بعد البيانات الاقتصادية القوية والتي أثرت ايجاباً على العملة الخضراء وأدت الى تراجع في مؤشرات الأسهم الأمريكية والذهب.

وأظهرت بيانات سوق العمل الأمريكية ارتفاع معدل البطالة الأمريكي بشكل غير متوقع وارتفع متوسط الأجر في الساعة أقل من المتوقع. وسجلت طلبيات المصانع الأمريكية في يوليو انخفاض منذ سنتين.

ارتفعت الوظائف غير الزراعية الأمريكية لشهر أغسطس 31500 مما يدل على أن سوق العمل قوي. بينما ارتفعت البطالة لشهر أغسطس 0.2 الى 3.7% مقابل توقعات 3.5%. وارتفع معدل مشاركة القوى العاملة في أغسطس 0.3 الى 62.4%. أقوى من التوقعات عند 62.2%.

ارتفع متوسط الدخل في الساعة في أمريكيا 0.3% على أساس شهري و 5.2% على أساس سنوي. وهي أبطاً من التوقعات عند 0.4% شهري و 5.3% سنوي وانخفضت طلبيات المصانع الأمريكية في يوليو بنسبة -1% على أساس شهري أضعف من توقعات الاقتصاديين التي كانت تشير الى زيادة 0.2%.

اليوم في بداية الأسبوع شهد مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية مكاسب قوية وارتفع الى مستوى 110.0 مع توقعات بأن نشهد مزيد من الصعود وتراجع في العملات الأجنبية.

الرسم البياني الموضح أدناه لمؤشر الدولار يشير الى مكاسب متوقعة قادمة نحو مستوى 111.29 مستوى امتداد فببوناتشي 161.8%.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

تم التقاء الرسم البياني الموضح أدناه من موقع TRADINGVIEW

وانخفضت العملات الأجنبية بحدة اليوم أمام الدولار الأميركي على النحو التالي:

العملة الأوروبية اليورو انخفضت امام الدولار الأخضر بنسبة 0.38 بالمئة ونزلت الى 0.9900 دولاراً

الجنيه البريطاني واصل تراجعه وبحدة ولادنى مستوى منذ عامين ونصف العام الى 1.1457 دولار أميركي

الين الياباني من بين أضعف العملات هبطت الى أدنى مستوى منذ العام 1998 أمام العملة الخضراء الى 140.60 لكل دولار.

الاسترالي انخفض امام نظيره الأمريكي بمقدار 0.32 بالمئة أو 0.6782 دولار

النيوزلندي أكثر حدة في التراجع بنسبة 0.40 بالمئة.

وكانت بيانات الاقتصادية الأمريكية مشجعة لتدفق رؤوس الأموال من المستثمرين والمتداولين في ظل سياسة التشديد النقدي من البنك الاحتياطي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد