الدولار يرتفع أمام الين مع ارتفاع عائدات السندات

ارتفع الدولار الأمريكي اليوم وكان المسيطرعلى العملات وعززت البيانات الاقتصادية فكرة البنك الاحتياطي العدوانية المتشددة.

وسجل الدولار مكاسب قوية أمام الين الياباني وبلغ أعلى مستوى منذ 24 عاماً. فيما انخفض اليورو الى ادنى 0.9900 دولاراً أمريكيا.

الدولار ين يرتفع
العملة الامريكية ترتفع أمام العملة اليابانية

البيانات الاقتصادية يوم امس التي كانت إيجابية عززت من فكرة أن البنك الاحتياطي سيشدد من وتيرة رفع أسعار الفائدة.  حيث أن الاقتصاد لا يعاني من ركود اقتصادي.

وارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لأعلى مستوى منذ 16 يونيو الماضي وأدى الى انخفاض في العملات والذهب والأسهم.

وهبط الجنيه البريطاني الى أدنى مستوى منذ عامين ونصف العام الى 1.1450 دولار أمريكي في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد وارتفاع أسعار الطاقة بشكل كبير بالرغم من التدخل الحكومي من رئيس الوزراء الجديد تروس ودعم أسعار الطاقة في البلاد.

في مكان اخر عزز الدولار الأمريكي من مكاسبه امام الدولار الاسترالي على الرغم من رفع البنك الاحتياطي الاسترالي سعر الفائدة.

تسارع الاقتصاد الأسترالي في حزيران مع تزيد الانفاق وارتفاع الصادرات الاسترالية وسط ارتفاع التضخم الى 6.1% والتركيز نحو البنك المركزي الكندي.

وارتفع التضخم في استراليا الى أعلى مستوى منذ العام 2001 وبلغ 6.1% مع ارتفاع أسعار الطاقة بسبب غزو روسيا لأوكرانيا.

وأظهرت البيانات الصادرة من مكتب الإحصاء الوطني الأسترالي ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.9% في الربع الثاني 2022. وهو اعلى من الربع الأول عند 0.7 بالمئة.

انخفاض معدل البطالة في استراليا الى ادنى مستوياته منذ خمسين عاماً. كان بسبب ارتفاع النمو وادى الى دعم الدخل لدى الاسر وزيادة الانفاق.

يوم أمس الثلاثاء قام البنك الاحتياطي الأسترالي برفع سعر الفائدة لمحاربة التضخم المرتفع ورفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس بما يتماشى مع توقعات خبراء الاقتصاد وهو اعلى مستوى منذ 2015.

وانخفض اليوان الصيني أمام الدولار الى 6.98  أدنى مستوى منذ أغسطس 2020. و انخفض الدولار النيوزلندي الى أدنى مستوى منذ مايو 2020.

وهبطت عملة البيتكوين دون 19000 دولار ووصلت الى ادنى مستوى في يونيو وانخفضت القيمة السوقية للعملات المشفرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد