الدولار الأمريكي يرتفع أمام العملات والأسهم تنخفض بعد خطاب باول

ارتفع الدولار الأمريكي بحدة أمام سلة العملات الأجنبية بينما انخفضت الأسهم الأمريكية والذهب بعد خطاب جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي.

وسجل الدولار الأمريكي مكاسب قوية اذ قفز مؤشر الدولار الأمريكي نحو 108.60 بنسبة ارتفاع 0.20% فيما تراجع اليورو 0.9950 دولاراً. فيما تراجع الجنيه الاسترليني 1.1755 دولاراً وقفز الدولار أمام الين الى 137.50. وارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى بنسب متفاوتة.

وألقى جيروم باول رسالة قوية وقال من المرجح أن يفرض البنك الاحتياطي الفيدرالي مزيداً من الزيادات في رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة. وركز بشكل كبير على محاربة التضخم المرتفع وحذر جيروم باول مما كان عليه في الماضي من تشديد البنك الاحتياطي للائتمان. أنه سيؤدي الى ألم للأسر والشركات والتي تؤثر على تباطؤ الاقتصاد وفقدان الوظائف.

وفي خطابه في الندوة الاقتصادية السنوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول.  قال جيروم باول أن التكاليف المرتفعة مؤسفة والفشل في استقرار الأسعار سيعني ألماً كبيراً.

وانخفضت الأسهم الأمريكية بحدة بعد خطاب جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ونزلت أكثر من 1%.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي الأمريكي 500 نقطة بنسبة انخفاض 1.61% فيما هبط مؤشر ناسداك 315 نقطة بأكثر من 2% ومن المتوقع أن ينهي جلسة تداول الأسبوع على انخفاض كبير.

وتعرض مؤشر اس بي 500 لانخفاض كبير بنسبة 1.97 بالمئة ويتداول عند مستوى 4115 نقطة.

وفقد الذهب مكاسبه وانخفض دون 1735 دولاراً للأوقية

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد