الدولار يتراجع أمام العملات بالرغم من أرقام الوظائف القوية نظرة فنية للذهب والعملات

| |

تراجع الدولار أمام العملات على الرغم من بيانات الوظائف القوية في الولايات المتحدة فيما هبطت الأسهم والمعادن وقلق من تشديد الفيدرالي.

ارتفع نمو الأجور في الولايات المتحدة 0.6% على أساس شهري وهو ما قد يكون له تاثير على التضخم مع انفاق الناس اكثر والذي يؤدي لارتفاع المستوى العام للأسعار.

تقرير الوظائف اليوم يناقض تصريحات البنك الفيدرالي بأن التضخم بلغ ذروته وبالتالي من المتوقع أن ترتفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

أضاف الاقتصاد الأمريكي 263 ألف وظيفة في نوفمبر فوق توقعات خبراء الاقتصاد عند 200000 وظيفة بينما استقرت معدلات البطالة عند 3.7%.

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً سريعاً في البداية بعد صدور تقرير الوظائف وانخفضت الأسهم والمعادن والعملات وارتفع الدولار وعائدات سندات الحكومة فيما انخفض مجدداً.

انخفاض العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وارتفعت عائدات سندات الخزانة بعد تقرير الوظائف

في هذا التقرير المفصل نلقي نظرة فنية على التوقعات للدولار الأميركي مقابل بعض العملات الرئيسية والذهب.

مؤشر الدولار الأميركي DOLLAR Currency index

ارتد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الخضراء من مستوى فيبوناتشي 50%. من طول الحركة من انخفاض يناير 2022 الى أعلى مستوى من نفس العام واستقر فوق 104.60.

من المحتمل أن نشهد ارتداداً من هذا المستوى لدفع الدولار للارتفاع أمام بعض العملات الرئيسية. خاصة اليورو والاسترليني واللذان وصلا مستويات فنية قوية.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD

انخفض مجدداً قبل الصعود من مستوى 1.2310 مستوى فيبوناشي 50% من أعلى سعر من مارس 2021 الى انخفاض 2022. إضافة الى تكوين القمة المزدوجة ويفضل البحث عن بيع عملة الجنيه البريطاني.

التحرك فوق 1.2310 سيكون تطور صعودي نحو 1.2750 نفس طول الحركة لأداة فيبوناتشي.

الذهب أمام العملة الأمريكية XAUUSD

سجل مكاسب كبيرة في تعاملات الأسبوع وارتفع فوق مستوى 1800 دولار للأوقية واستقر دونها بعد تقرير الوظائف وهو المستوى الهام.

يحوم مستوى 1800 دولار نحو متوسط 200 يوم إضافة الى مستوى المقاومة النفسي واختراق حاسم واغلاق يومي فوق ذلك سيكون صعودي نحو 1890 دولار فيبوناتشي 61.8%.

قبل الصعود نتوقع أن نشهد عمليات بيع عند هذه المستويات.

اليورو مقابل الدولار EURUSD

تراجع الدولار الأمريكي امام العملة الموحدة بالقرب مستوى 1.0550 قبل أن يتراجع نحو 1.0430 بعد بيانات الوظائف وارتفع مجدداً ليمحو خسائره. من المحتمل أن نشهد عمليات بيع للعملة الموحدة بثبات مستوى المقاومة 1.0620. مع الأخذ بالاعتبار أن التحرك فوق 1.0620 سيؤدي الى عمليات زخم صعودي.

الدولار الأمريكي مقابل الين USDJPY

انخفض الدولار بحدة أمام عملة الين وارتد من مستوى متوسط 200 يوم عند 134.50 والاغلاق اليومي فوق ذلك سيكون اشارة ايجابية..كسر واغلاق يوم حاسم دون ذلك المستوى قد يؤدي الى عمليات مكثفة لاختبار 130.00

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :