التحليل الفني للدولار الأمريكي مقابل العملات والذهب

|

في هذا التحليل الفني للدولار الأمريكي مقابل العملات نلقي نظرة فنية للعملة الخضراء أمام بعض العملات والذهب.

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعات قوية في الأسابيع الماضية وما زال يتداول على ارتفاع. حيث قفز مؤشر العملة الخضراء الى أعلى مستوى منذ ثلاثة عقود وما زال مستقراً قرب أعلى مستوى منذ عقدين.

أدى ارتفاع الدولار بسبب سياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الى تخوف لدى المستثمرين من ركود اقتصادي مع تزايد رفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم والذي ارتفع الى اعلى المسنويات منذ أربعة عقود.

من الرسم البياني الموضح على الاطار اليومي لمؤشر العملة الأمريكي يتداول فوق مستوى 111.70 من النقاط مستوى الدعم الهام. لخط الاتجاه الصاعد وفوق مستوى 110.20 مستوى متوسط 50 يوم وهذا يعني أن الاتجاه ما زال سليماً صاعداً.

العملة الأمريكية مقابل الفرنك السويسري:

يتداول مقابل الفرنك السويسري USDCHF في الاتجاه الصاعد على المدى القصير بثبات مستوى الدعم الهام 0.9885 ومن المتوقع أن نشهد بعض الارتفاعات من المستويات الحالية نحو مستوى التكافؤ يليها مستوى 1.0075 ارتفاع أكتوبر الجاري.

اليورو أمام نظيره الأمريكي EURUSD

بالنظر الى الرسم البياني اليومي يتداول زوج العملات EURUSD ضمن القناة السعرية الهابطة الممتدة منذ بداية العام الجاري. ونظراً لما تشهده منطقة اليورو من ارتفاع في أسعار الطاقة أدى ذلك الى أن اليورو يواجه مصاعب كبيرة في الارتفاع أمام العملة الأمريكية القوية.

يبقى زوج العملات EURUSD هابطاً بثبات مستوى 0.9965 مستوى المقاومة القوي ومستوى 0.9930 على التوالي. مستوى المتوسط البسيط ل50 يوم مع احتمالية أن نشهد بعض الانخفاض نحو 0.9600 كهدف اولي.

الدولار أمام الذهب:

انخفضت أسعار الذهب اليوم بسبب قوة الدولار وارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية وتوقعات بمزيد من التشديد النقدي من البنك الفيدرالي

وتراجع الذهب الفوري في جلسة التداول الأسيوية الى 1646 دولار للأوقية ويتداول على انخفاض لليوم الثاني على التوالي.

في التحليل السابق للذهب أشرنا الى البيع ومن المتوقع أن نشهد مزيداً من الهبوط في الذهب نحو مستوى 1620 دولار يليها مستوى الدعم القوي 1585

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :