الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية قبل محضر الفيدرالي الأمريكي

الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية قبل محضر الفيدرالي الأمريكي

في هذا التقرير نلقي نظرة على الدولار الأمريكي مقابل العملات مع ترقب الأسواق محضر الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً ومحا خسائره التي تكبدها أمس الخميس بعد بيانات التضخم الأمريكية. وانتعش في النصف الأول من جلسة التداول اليوم أثر سلباً على أزواج العملات اليورو دولار والجنيه الاسترليني, فيما ارتفع أمام الين الياباني 133.60.

وهبط زوج العملات يورو دولار الى 1.0260 بالرغم من بيانات الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو. التي أظهرت ارتفاعاً بنسبة 0.7% على أساس شهري يونيو مع تعديل قراءة شهر مايو في الصعود الى 2.1% من 0.8%.

الانخفاض في اليورو أمام العملة الأمريكية كان بسبب قوة الدولار الأمريكي بعد بيانات التضخم يوم الأربعاء والتي اثارت التكهنات برفع البنك الأحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 75 نقطة أساس في سبتمبر.

لا يزال من الباكر التحدث عن رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس. من البنك الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر المقبل بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلك والمنتجين الاسبوع الجاري.

البنك الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة في سبتمبر على ضوء البيانات الاقتصادية الأخيرة ولكن أتوقع أن تكون نسبة الرفع 50 نقطة اساس.

وارتفع اليورو دولار EURUSD نحو حاجز 1.0350. ونزل من جديد الى 1.0260 تقريباً مع توقعات بان نشهد موجة صعود مع بقاء مستوى الدعم 1.0150 صامداً.

من المتوقع أن نشهد ارتفاعاً في زوج العملات اليورو دولار نحو مستوى 1.0500. ولكن في حال تم كسر فوق مستوى المقاومة الرئيسي 1.0350 مرة أخرى

وفشل زوج الجنيه الإسترليني \ الدولار الأميركي في الارتفاع بعد بيانات الاقتصاد البريطاني والتي أظهرت انكماشاً في الربع الثاني وتدهور تكلفة المعيشة.

وانخفض الجنيه الإسترليني بحدة أمام الدولار الأميركي دون مستوى 1.2100.

الجنيه الإسترليني انخفض مع انكماش الاقتصاد البريطاني والدولار يرتفع

على الرغم من هبوط الجنيه الإسترليني أمام الدولار الا أنني أرى ارتفاعاً قادماً للعملة البريطانية نظراً لان السوق فعلاً تم تسعير هذه الخطوة.

لابد من الاحتفاظ بمستوى الدعم 1.2100 لزوج العملات الجنيه الاسترليني دولار أمريكي.

محضر الفيدرالي الأمريكي

من المترقب الأسبوع المقبل اعلان محضر البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ومن المتوقع أن نشهد تذبذب في الدولار الأميركي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد