الدولار الأمريكي ينخفض والتركيز نحو حديث جيروم باول

انخفض الدولار الأمريكي يوم أمس الثلاثاء فيما تراجعت الأسهم الأوروبية والأمريكية مع ترقب الأسواق حديث جيروم باول في جاكسون هول.

وتراجع الدولار الأمريكي بعد أن سجل مكاسب لثلاث جلسات متتالية وفشل في اختراق أعلى مستوى له في 20 عاماً.  وانخفض الدولار أمام اليوور والجنيه الإسترليني والين والذهب.

وانخفض الدولار الأمريكي من مستوى 109.27 أعلى مستوى منذ 20 عام بعد بيانات الاقتصاد والتي أتت مخيبة. وحسب بيانات التجارة الأمريكية انكمش الاقتصاد الأمريكي في يوليو بوتيرة أسرع من المتوقع وتراجع مؤشر مديري المشتريات الخدماتي والمركب الى 47.7 و 47.3 وهي الأدنى منذ مايو 2020 وتوسع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بأبطأ وتيرة منذ يوليو 2020 عند 51.3.

مؤشر الدولار الأمريكي
أداء الدولار أمام العملات

وتراجعت أسواق الأسهم الأوروبية والأمريكية للجلسة الثالثة على التوالي مع قلق المستثمرين من ركود. بعد أن شهدت أسعار الغاز ارتفاعاً لمستويات قياسية وهو ما سيؤثر على البنوك المركزية بمزيد من التشديد في سياستها النقدية والذي قد يدفع الاقتصاد العالمي الى ركود طويل.

على الجانب الاخر تعرضت الأسهم الأمريكية للتراجع لليوم الثالث على التوالي بعد أن انكمش الاقتصاد الأمريكي في يوليو.  وتعرضت الأسهم الأسيوية لضغوط بعد أن أعلنت الصين عن اغلاق أحد المدن الصينية اليوم.

بالتأكيد فالأسواق ما زالت قلقلة من عمليات اغلاق بسبب فيروس كورونا وتاثير أزمة الغاز والطاقة على أوروبا ومن المتوقع أن نشهد بعض الانخفاض في الأسهم الأوروبية والأمريكية اليوم.

وتترقب الأسواق العالمية حديث السيد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ندوة جاكسون هول غرب الولايات المتحدة الجمعة. القادم مع توقعات بأن نشهد نبرة متشائمة بعد انكماش الاقتصاد الأمريكي في يوليو.

سيتحدث جيروم باول أمام رؤساء البنوك المركزية ومن المتوقع أن نشهد تقلبات كبيرة في أسواق السلع والعملات بعد ارتفاع معدلات التضخم الأمريكية لأعلى مستوى منذ 40 عاماً بسبب أزمة الغاز التي تشهدها أوروبا وأمريكا بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد