الدولار الأمريكي يرتفع بقوة وانخفاض الأسهم والمعادن

| |

ارتفع الدولار الأمريكي بقوة في تعاملات اليوم وانخفضت الأسهم الأوروبية والأمريكية بعد رفع أسعار الفائدة من البنوك المركزية.

قفز الدولار وصعد مؤشره الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات. وتراجعت أسعار المعادن بعد تعليقات رؤساء البنوك المركزية.

أدت تعليقات جيروم باول يوم الأربعاء المتشددة لارتفاع الدولار بأكبر وتيرة يومية منذ شهرين وانخفضت عملة الجنيه الإسترليني. بعد أن أبطأ بنك إنجلترا وتيرته المتشددة في سعر الفائدة. مما يضع علامات كبيرة على أن معدل أسعار الفائدة قد بلغت ذروتها لدى البنك المركزي البريطاني.

انخفضت الأسهم بحدة وتوقفت عن الصعود وتراجعت بحدة اليوم الخميس. بعد أن سجلت مكاسب كبيرة عقب تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة.

انخفض مؤشر ناسداك أكثر من 4% في يوم دامي للأسهم ومن المتوقع أن يستمر الهبوط نحو مستويات 11000 نقطة على المدى القصير.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين بنسبة 1% وتراجع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 3%. فيما نزل الداو جونز بنسبة 2.8% بالمئة.

رفع البنك الاحتياطي سعر الفائدة 50 نقطة أساس وأكد جيروم باول على موقفه المتشدد لمحاربة التضخم. وقال أن البنك المركزي لن يتوقف عن رفع أسعار الفائدة حتى يتأكد من استدامة التضخم في التباطؤ.

تعليقات رئيس مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي دفعت الأصول الخطرة للانخفاض وأدت الى نبرة من العزوف عن المخاطرة مما أدى الى التفاف الأسواق نحو الملاذ الامن الدولار.

هبط اليورو الى 1.0595 دولار أمريكي ومن المتوقع أن نشهد مزيداً من الانخفاض في عملة الكتلة الموحدة نحو 1.0500 بعد تشكيل شمعة هبوط كبيرة بوضع وقف خسارة فوق 1.0720.

وتراجع الجنيه الإسترليني في يوم دامي له امام العملات والدولار وسجل خسارة كبيرة امام اليورو بنسبة 1.6% بينما انخفض دون مستوى 1.2200 دولار ومن المحتمل أن نشهد تراجعاً نحو 1.2000.

من المتوقع أن تستمر الأسهم في الانخفاض مع التفاف الأسواق نحو الدولار الأمريكي والذي قد يستمر في الارتفاع مقابل عملات السلع خاصة عملة الدولار النيوزلندي وكذلك العملة الأوروبية اليورو

نساعدك على اتخاذ قرارات تداول بشكلٍ أفضل، تداول الان مع أفضل الوسطاء والأكثر موثوقية لهذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة :