التحليل الفني: الدولار الأمريكي مقابل الين

انخفض الدولار الأمريكي أمس امام الين الياباني والعملات الأجنبية بعد بيانات الاقتصاد الأمريكي وصعد الذهب وسجلت المعادن النفيسة مكاسب كبيرة.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي من أعلى مستوى له في 20 عام عند مستوى 109.27 وانخفض امام الين الياباني.

وانخفض الدولار الأمريكي من مستوى 109.27 أعلى مستوى منذ 20 عام بعد بيانات الاقتصاد والتي أتت مخيبة. وحسب بيانات التجارة الأمريكية انكمش الاقتصاد الأمريكي في يوليو بوتيرة أسرع من المتوقع وتراجع مؤشر مديري المشتريات الخدماتي والمركب الى 47.7 و 47.3 وهي الأدنى منذ مايو 2020 وتوسع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بأبطأ وتيرة منذ يوليو 2020 عند 51.3.

وتراجعت العملة الأمريكية أمام العملة اليابانية USDJPY وسجلت خسائر كبيرة اذ يتداول الدولار ين داخل القناة الصاعدة. على الرسم البياني الموضح مع توقعات بمزيد من السلبية على المدى القصير.

العملة الأمريكية مقابل العملة اليابانية
زوج العملات الدولار ين

وشهد الدولار الأمريكي انخفاضاً امام العملات الأجنبية وقفز اليورو دولار الى مستوى التكافؤ فيما ارتفع الجنيه الاسترليني بأكثر من 1% ويتداول عند 1.1830.

وصعدت المعادن النفيسة الذهب والفضة أكثر من 1 بالمئة وقزف الذهب الى 1750 دولار للأوقية بعد التباطؤ في الاقتصاد العالمي. وانكماش الاقتصاد الأمريكي وهو ما عزز من شراء المعادن التي لاتحمل فائدة مثل الذهب والفضة.

الاغلاق اليومي للذهب والفضة كان ايجابياً وهو ما يشير الى امكانية مزيد من الصعود نحو 1780 دولار و 1950 دولار للذهب والفضة على التوالي.

وتترقب الأسواق المالية الجمعة القادم حديث السيد جيروم باول رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي وسط تشاؤم بعد انكماش الاقتصاد الأمريكي. ومن المتوقع أن يتم رفع أسعار الفائدة الأمريكي 50 نقطة أساس في سبتمبر وهو ما تم تسعيره من السوق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد